تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء البشر ل"الرياض": محطات متنقلة للفحص الفني للسيارات في المحافظات قريباً
افتتح قسم مرور الفحص وتفقد محطة الرياض

أوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء فهد بن سعود البشر ل"الرياض" أن العمل جار على إنشاء محطات متنقلة للفحص الفني الدوري للسيارات تخدم المحافظات الصغيرة وذلك في إشارة الى تعميم وتطبيق الفحص الفني للسيارات على جميع مناطق ومحافظات المملكة خلال الاشهر القليلة القادمة.
وبين اللواء البشر ان هناك توجهاً لاصدار استمارات السيارات واللوحات عن طريق محطات الفحص الفني في خدمة جديدة تهدف الى تخفيف العبء عن أقسام المرور وتقديم الخدمة المرورية للمرجع في مكان واحد.
جاء ذلك عقب افتتاح اللواء البشر يوم أمس قسم مرور الفحص الدوري شرق العاصمة الرياض وتفقده لمحطة الفحص الفني للسيارات بالرياض يرافقه مدير مرور منطقة الرياض العقيد عبدالرحمن بن عبدالله العقيل والمدير العام التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيارات الأستاذ عيدروس العيسائي والعميد متقاعد أمين عبدالحميد نائب المدير العام التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيارات والعقيد عبدالعزيز بن حسن القريني رئيس شعبة الرخص بمرور الرياض وعدد من المسؤولين. وبعد قص الشريط لافتتاح قسم المرور الجديد تجول اللواء البشر ومرافقوه في القسم واستمع الى شرح مفصل عن القسم والخدمات التي سيقدمها للمراجعين، بعد ذلك تفقد اللواء البشر محطة الفحص الفني للسيارات بالرياض واستمع الى شرح واف عن المراحل التي تمر بها السيارة بدءاً من دخولها المحطة وحتى آخر مرحلة قبل اصدار نتيجة الفحص. بعدها شاهد مدير عام المرور ومرافقوه عرضاً للمرحلة التطويرية للحاسب الآلي التي تنفذها ادارة الفحص الفني للسيارات. العقيد عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض أكد عقب الافتتاح ان قسم مرور الفحص الفني يأتي في اطار خطط جهاز المرور في منطقة الرياض لخدمة المواطنين والمقيمين وتقديم الخدمة من مكان قريب من تواجدهم وذلك تنفيذا لتوجيهات ولاة الأمر الرامية الى تقديم الخدمات المرورية في محافظات المنطقة وفي أحياء العاصمة المترامية الأطراف. وأكد العقيد المقبل ان تقديم الخدمات المرورية مستمر وذلك بفضل الدعم الذي يجده جهاز المرور من مقام وزارة الداخلية. وفي نهاية الزيارة قدم الأستاذ عيدروس العيسائي للواء فهد البشر مبادرة الفحص الفني الدوري للسيارات وهي عبارة عن رسائل للسلامة المرورية تهدف الى التوعية وتصحيح المفاهيم، وتتحدث تلك الرسائل عن التحدث بالهاتف الجوال وقطع الإشارة والتفحيط والوقوف على ممر المشاة والسرعة وعن الفحص الدوري وحزام الأمان، حيث يعتبر هذه الرسائل عبارة عن مبادرة من الفحص. وبينت إدارة
الفحص الفني للسيارات ان هذه الرسائل تهدف الى استفادة جميع افراد المجتمع بمن فيهم طلاب المدارس منها، حيث من الممكن ان تعرض هذه الرسائل على جميع طلاب المدارس أثناء الزيارات التي تقوم بها إدارات المرور بالمناطق لتوعية النشء لجعلهم جيلاً واعياً ومثقفاً في السلامة المرورية وبالفحص الدوري وهو امتداد لما تقوم به الإدارة العامة للمرور وإدارات المرور الأخرى تجاه الطلاب والطالبات وعامة المجتمع. تجدر الإشارة الى ان هناك العديد من المبادرات التي تحرص الإدارة العامة للفحص الفني الدوري على تنفيذها خدمة للمجتمع منها الفحص المجاني لكافة مركبات إخواننا المعاقين، ولكافة مركبات الجمعيات الخيرية المعتمدة، والفحص المجاني لكافة حافلات نقل الطلاب والطالبات المملوكة لوزارة التربية والتعليم ومركبات الإسعاف الخاصة بهيئة الهلال الأحمر السعودي، وكذلك توظيف أبناء الأسر المحتاجة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وتدريب الأيتام من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.