المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهلوسات تقود للانتحار والإصابة بالسرطان وضعف المناعة
من أخطر أنواع المخدرات:
نشر في الرياض يوم 09 - 01 - 2009

المخدرات.. دقائق لذة موهومة.. وسنوات من الضياع تعددت الأصناف.. واختلفت التركيبات ولكن النهاية.. مأساة إنسان، وتشرد أسرة.. وضياع مستقبل. تجار الموت يتقنون في تركيبتها وإطلاق المسميات ويزينون للمخدوعين آثارها.. نصحبكم في سلسلة تعريفية بأكثر المخدرات شيوعاً ونعرض في كل أسبوع نوع المخدر وعلامات تعاطيه وآثاره المدمرة ومن ذلك..
؟ المهلوسات وهي مواد ذات تأثير قوي على الجهاز العصبي المركزي معظمها من مصدر نباتي كالفطريات وبعض المهلوسات مواد كيميائية تحضر بطرق كيميائية والمهلوسات ذات الأصل النباتي عرفها الإنسان منذ القدم واستخدمت كباقي المخدرات. والمهلوسات عموماً قليلة أو معدومة الانتشار في بلادنا لأنها من أخطر المخدرات على الإطلاق ولانتشارها في بعض بلاد العالم فسوف نذكر بعضاً منها والمهلوسات ليست أدوية ولا يوجد لها استعمالات طيبة إطلاقاً. بينما تزرع أو تصنع وتهرب لغرض الاتجار غير المشروعة. ومن أنواعالمهلوسات:
ال. إس. دي.
وبيوت (صبار المسكال) Peyote.
وفطر عش الغراب.
والفنسيكليدين (بي. سي. بي)
(ال. اس. دي "L.S.D")
يعتبر ال. اس. دي من أقوى واخطر المخدرات عموماً والمهلوسات بشكل خاص وهو اختصار لمادة (ليسرجيك اسيد داي ايثيل اميد) ويستخرج من فطر الارجوت الذي ينمو متطفلاً على سنابل القمح أو الشعير، كما يمكن تصنيعه كيميائياً من المادة الفعالة الموجودة في بذور مجد الصباح المشابهة له في التركيب. وقد اكتشفت ال. اس. دي عام 1938م بطريق الصدفة عندما ابتلع الدكتور هوفمان الذي كان يجري عليه بعض التجارب فاحدث له هلوسات رهيبة عرف من خلالها تأثيراته وكتبها في مذكراته. ويكون شكل ال. اس. دي على هيئة مسحوق بلوري ابيض ويباع غالباً على هيئة اقراص صغيرة او كبسولات او مكعبات من الجلاتين تتعاطى جميعها عن طريق البلع أو على هيئة سائل للحقن ومن الصعوبة القبض على مهربي هذا المخدر لسهولة اخفائه فقد تشبع به أوراق النشاف والجلاتين والحلوى وحتى أوراق الرسائل وقطع القماش ويتم تهريبه بهذه الطريق.
بيوت (صبار المسكال) Peyote
وهو شجرة صغيرة بحجم اليد يقطف رأسها فقط ويقطع إلى أفراد صغيرة ذات طعم وقد بدأ استعمالها عند الهنود الامريكيون والمكسيكيون وبعد ان عرفت المادة الفعالة وهي المسكالين اصبح بالإمكان الحصول عليه من مصدره النباتي أو تحضيره كيميائياً مما أوجد عينات نقية منه ذات تأثير مهلوس قد يستمر إلى عشر ساعات. والمسكالين المستخرج من النبات أو المصنع كيميائياً يكون على هيئة مسحوق بلوري ابيض يتم تعاطيه على هيئة كبسولات او اقراص تبلع او محلول يحقن. بعد قطع جزء من نبات البيوت وتجفيفه ثم تمضغ أو تسحق ووق تعمل على هيئة شراب.
الفنسيكليدين (بي. سي. بي) P.C.P
مادة مهلوسة تحضر بطرق كيميائية عرفت واستخدمت كمادة تخديرية في الطب البيطري لتخدير الحيوانات الى ان عرفت تأثيراتها المهلوسة فحرم تداولها المشروع وسحبت من الأسواق واصبحت تصنع بطريقة غير مشروعة.
وتعتبر من المواد الشائعة في أوربا وامريكا فيطلقون عليها مسميات عديدة مثل غبار الملائكة أو حبوب السلام وغيرها، وقد توجد على هيئة مسحوق ابيض بلوري او اقراص او كبسولات او وسائل.
عقار الاكس تي سي (Ecstasy)
وقد وصف كعقار في السابق لحالات مرضية، وفي بداية الثمانينات بدأ تصنيعه غير الشرعي، وهو على شكل اقراص متنوعة الألوان، ويعتبر من العقاقير المهلوسة والمنشطة في ذات الوقت، وهو أحد مشتقات الامفيتامينات، وله تسمية شهيرة (بوش) ويعتبر هذا العقار من أخطر أنواع المخدرات إذ يجعل متعاطيه في حالة هياج دائم ويتناول كميات كبيرة من الماء نتيجة للجفاف الشديد ومن اخطر مضاره الارتفاع الحاد بدرجات الحرارة التي قد تؤدي إلى الوفاة.
وهناك بعض المهلوسات القليلة الشيوع كبعض مشتقات الأمفيتامين مثل داي ميثوكسي أمفتامين، وبعض النباتات المهلوسة النادرة الشيوع كفرط النودا وأخشاب نبات كابي وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.