ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عملاء الاتصالات السعودية يتواصلون مع العالم من خلال خدمة النطاق العريض وجوال نت بعد تأمينها لمسارات بديلة
نشر في الرياض يوم 27 - 12 - 2008

أوضحت شركة الاتصالات السعودية أنه بفضل استراتيجية الشركة التي انتهجتها لتطوير وتوسعة شبكتها الدولية لتلبية الطلب على مختلف خدمات الاتصالات والانترنت لعملاء الشركة بصفة خاصة والمملكة والمنطقة بصفة عامة من خلال الربط مع بقية دول العالم بأفضل ما يتوفر حالياً من تقنيات ووسائل التراسل على مستوى العالم، تمكنت شركة الاتصالات السعودية من تجاوز أزمة انقطاع الكوابل البحرية الثلاثة في البحر الابيض المتوسط الاسكندرية وايطاليا، والذي اثر على خدمات الاتصالات الصوتية وخدمة الانترنت الدولية في المنطقة، حيث تمثل الحركة الهاتفية والانترنت والمعلومات المتبادلة عبر هذه الكوابل ما يزيد عن 80٪ من اجمالي الحركة المتبادلة حول العالم.
وتعتبر شبكة الاتصالات السعودية الدولية، الشبكة الاحدث والأكثر تطوراً في المنطقة، كما تعتبر من الاوائل في استخدام تقنية الكوابل البحرية في مجال الاتصالات، حيث ابتدأت مع الجيل الأول للكيبل البحري القارئ (SEA ME WE1) في عام 1986م والذي كان يعمل بتقنية النحاس وتطورت تلك التقنيات حتى وصلت اليوم لاستخدام الألياف البصرية مع تقنية DWDM.
وتعد شركة الاتصالات السعودية المزود الأكبر لخدمة الإنترنت بالمنطقة.
وتستخدم أكبر مداخل للانترنت (10 جيجابت/ث) وهي الأكبر التي يتم تشغيلها على مستوى المنطقة.
وتتم عملية ربط شبكة الانترنت المحلية لشركة الاتصالات السعودية مع شبكة الانترنت العالمية من خلال عدد من المسارات الدولية عبر جميع الكوابل البحرية العاملة حالياً ومن خلال نقاط إنزالها ومحطاتها المتعددة وفي اتجاهي الشرق والغرب. كما يتم توزيع تلك السعات على مركزي إدارة الإنترنت بكل من الرياض وجدة والمرتبطة بمسارات تراسل ذاتية الحماية تربط شبكة المملكة للانترنت مع العديد من مزودي الخدمة العالميين لتحقيق مزيد من الجودة والاستمرارية.
وحيث كان للاحتياطات والإمكانيات وتعدد المسارات لشركة الاتصالات السعودية على أنظمة مختلفة وقدرتها على محاصرة الموقف وتوفير بدائل سريعة للاستمرار في تقديم الخدمة، مكنتها بوقت قياسي من استرداد حركة الاتصالات وإعادة توجيه الحركة المتعثرة من خلال السعات المتوفرة والبدائل والاحتياطات الكبيرة من خلال الكوابل باتجاه الشرق وكذلك عن طريق الأقمار الصناعية، ليبقى عملاء الجوال المشتركين في خدمة «جوال نت» لم يتأثروا من انقطاع خدمة الانترنت مواصلين التصفح وتحميل الملفات والبيانات وقراءة البريد الإلكتروني بلا حدود أو قيود، من خلال الاتصال اللاسلكي بالانترنت عالي السرعة عبر شبكة الجوال مع إمكانية إرسال واستقبال الرسائل القصيرة.
كما زودت شركة الاتصالات السعودية بعض دول الجوار بخدمات استعادة الخدمة للانترنت خلال الأزمة السابقة والحالية وذلك من خلال مركزي الإنترنت العبوريين بالرياض وجدة حيث يعتبر المزود العبوري الرئيسي بالمنطقة، وترتبط الاتصالات السعودية مع دول الجوار من خلال الشبكة المحلية للألياف البصرية بسعات ومسارات متعددة، مع الإمارات والبحرين والكويت والأردن وقطر واليمن والعراق وعمان.
الجدير ذكره أن شركة الاتصالات السعودية حائزة على جائزة أفضل مزود لخدمات النواقل والمشغلين لعام 8002م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.