إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي في الولايات المتحدة
د. العنقري: البرنامج ترجمة عملية صادقة لاهتمام القيادة بالعلم وطلابه

تحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الاستاذ عادل بن احمد الجبير، احتفلت الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية في واشنطن الليلة قبل الماضية بتخريج الدفعة الأولى من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي في الولايات المتحدة. وقد بلغ عدد خريجي هذا العام من البرنامج الذي بدأ في العام 2005خمس مئة وتسعة وثلاثين طالباً وطالبة.
وقال وزير التعليم العالي في كلمته التي وجهها للحفل، الذي تم في أحد فنادق احدى ضواحي العاصمة الأميركية واشنطن، عبر الفيديو بسبب عدم تمكنه من حضور الحفل شخصياً، ان برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي هو ترجمة عملية وصادقة لاهتمام القيادة بالعلم وطلابه ودليل راسخ على الدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم من ولاة الأمر حفظهم الله.وأضاف ان هذا البرنامج الذي يعد الأكبر في تاريخ المملكة من حيث عدد الطلاب المستفيدين منه والتنوع الكبير المدروس في دول الابتعاث التي شملها البرنامج والقيمة الفنية لمحصلته العامة التي تركز على المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل ومتطلبات خطط التنمية.
وفي كلمته في الحفل التي ألقاها نيابة عنه مدير مكتبة الاستاذ خالد بن مساعد العنقري قال سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن ان برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي "لا يمثل في الكثير من معطياته بعض المنح الدراسية التي تمنح للطلاب لاستكمال دراستهم في الخارج فحسب، وإنما هو يتجاوز ذلك بكثير لأنه يمثل نهضة حقيقية في مجال التعليم تقوم أسبابها على مبدأ السوق والاقتصاد وحاجة العمل وكلها أسباب تدخل في مجال التنمية والتطور التي تسعى المملكة لها بمنتهى العزم والجدية. وأردف قائلاً مخاطباً الخريجين الذين ملأوا وبعض أفراد أسرهم وأصدقائهم القاعة الضخمة في الفندق القريب من واشنطن:
وبكل التقدير والاعتزاز يشرفني نيابة عنكم جميعاً ان اهدي ثمرة النجاح لمن بدأ بغرسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله وأبقاهما لنا ذخراً وسنداً ودعماً دائماً بإذن الله ومشيئته لمسيرة التعليم والتطور في المملكة. وقال الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبدالله العيسى في كلمته التي هنأ فيها الخريجين على انجازاتهم ان جهود "الدولة السعودية في الابتعاث أثمرت أفواجاً من الخريجين الذين يشاركون في بناء الوطن وتطوره ويعملون من أجل تحقيق التقدم والرقي له.
وقال ان المملكة اهتمت بالتعليم وأثره المباشر في الرقي والتقدم منذ بدايات الدولة السعودية المعاصرة، مضيفا ان حكومة المملكة أرسلت إلى الدول المتطور أفواجاً من المبتعثين وخاصة إلى الولايات المتحدة، ويعد برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي الذي نحتفل بتخريج الدفعة الأولى من خريجيه اليوم من أبرز وأهم برامج الابتعاث في تاريخ المملكة. وقال مساعد الملحق الثقافي السعودي للشؤون الدراسية بالولايات المتحدة الدكتور محمد العمر في حديثه عن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي انه بدأ في العام 2005حيث بدأ تدفق جموع الشباب من مبتعثين ومبتعثات حتى وصل عددهم اليوم 15.697طالباً وطالبة، 3.235منهم من الطالبات. وفي كلمتها نيابة عن زملائها الخريجين، قالت الخريجة الدكتورة ايمان محمد نسيم علي، الحائزة على زمالة طب الأعصاب من جامعة هارفارد الأميركية المرموقة، اننا اليوم نعاهد الله بأن نحافظ على الأمانة التي نلنا شرف حملها وان نعمل على ترجمة كل ما اكتسبناه من علوم ومعارف إلى الواقع العملي وأن نساهم في مسيرة البناء وتعزيز مجالات التحديث والتطوير التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله وحكومتنا الرشيدة.
وتحدثت الطالبة هناء عمر سالم عمر، التي تخرجت بدرجة الماجستير في قسم تقنيات التعليم في جامعة داكيس الأميركية، عن خبرة الطالبات السعوديات المبتعثات إلى الولايات المتحدة. وقالت:
"رحلتنا كانت تحيط بها الكثير من الأسئلة والمخاوف، فكان أكبر هاجس لنا هو كيف سيستقبلنا مجتمع يحمل صورة مغايرة عنا تماماً وكيف سنتأقلم معهم. وأردفت قائلة: ولكن مع أول جلوس لنا في القاعات الدراسية كسرنا حاجز الخوف والرهبة ولم نلق سوى التقدير والترحيب، انتزعنا اعجاب واحترام الجميع داخل الجامعات الأميركية وكان مجهودنا هو حجر الزاوية في نجاح أغلب الأنشطة داخل الجامعة وخارجها.
وحضر حفل التخريج، الذي استهل بآي من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني السعودي وتسليم الخريجين شهادات تقديرية على تخرجهم، عدد كبير من موظفي الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن وكبار موظفي السفارة وبعض الشخصيات الاجتماعية العربية في منطقة واشنطن الكبرى.
لقطات:
@ تنظيم الحفل كان رائعاً بحيث أمضى الجميع أمسية سعودية خالدة تليق بهذا التخرج المشرف.
@ أولياء أمور حضروا من المملكة لمشاركة أبنائهم وبناتهم هذه الفرحة.
@ براعم الاكاديمية الإسلامية السعودية في واشنطن قدمن عروضاً جميلة شدت الحضور.
@ أندية طلابية سعودية والملتقى الطلابي السعودي حرصا على تقديم دروع تقدير وامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ولوزير التعليم العالي ولسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وللملحق الثقافي والمسؤولين في الملحقية الثقافية.
@ الملحقية الثقافية قدمت دروع تقدير وامتنان للأستاذ السفير عادل الجبير وللأستاذ خالد بن مساعد العنقري مدير عام مكتب السفير وللدكتور مزيد المزيد الملحق الثقافي السابق وللأستاذ عبدالله الشبنان مدير الاكاديمية الإسلامية السعودية في واشنطن.
@ الملحقية الثقافية أيضاً قدمت دروعاً تكريمية للمشرفين الدارسين العاملين فيها.
@ النادي الطلابي السعودي في جامعة نبراسكا برئاسة المبتعث ابراهيم الدغرير كانت له مشاركة بارزة من الكلمة والهدايا التي قدمها ثم القصيدة التي ألقاها أحد اعضائه، المبتعث فيصل بن معيض اليامي التي نالت اعجاب الحضور واستحسانهم.
@ الملحقية الثقافية كرمت المتفوقين من الخريجين والخريجات بدروع تذكارية تشيد بتفوقهم الدراسي.
@ رؤساء الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الأمريكية حضروا الحفل بدعوة من الملحقية الثقافية ليشاركوا اخوانهم واخواتهم المتخرجين فرحة التخرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.