البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان.. خير متدفق
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 2023

تستمر أعمال المملكة الإنسانية في مختلف أرجاء العالم، حيث وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مدينة جلال آباد مركز ولاية ننجرهار في أفغانستان، استفاد منها 6.000 فرد.
ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.
فيضانات باكستان
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.074 حقيبة إيوائية للأسر المتضررة من الفيضانات في منطقتي ميربور خاص وعمر كوت بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 7.518 فردًا. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الفئات الأكثر احتياجاً في باكستان.
فيضانات السودان
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إيوائية في محلية المناقل بولاية الجزيرة بالسودان شملت 350 حقيبة إيوائية، استفاد منها 1.790 متضررا من الفيضانات.
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 239 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في وحدة كدباس الإدارية بمحلية غرب بربر في ولاية نهر النيل بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 1139 فردًا.
وتأتي هذه المساعدات امتدادًا لجهود المملكة ممثلة بالمركز في مساعدة الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة والوقوف معهم في مختلف الظروف والمحن.
الطبيب الزائر
فيما أجرى برنامج الطبيب الزائر بالمستشفى التخصصي لطب جراحة العيون بمحافظة مأرب بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 140 عملية جراحية نوعية مجانية لمرضى العيون. شملت العمليات الجراحية النوعية التي أجراها البرنامج 62 عملية فتح مجرى القناة الدمعية، و30 عملية حول، و17 عملية جراحية لتسليك مجرى الدمع، و10 عمليات ارتخاء الجفن، و4 عمليات تجميل زاوية العين، و17 عملية أخرى لمكافحة أمراض العمى.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق بمختلف المجالات ومنها القطاع الصحي.
سلال غذائية
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 60 طنًا و776 كيلو غرامًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 3.976 فردًا.
ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع السلال الغذائية الذي تنفذه المملكة عن طريق المركز للفئات الأكثر احتياجاً في اليمن.
الإصحاح البيئي
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة. وجرى خلال المدة من 25 حتى 31 يناير في محافظة حجة ضخ 6.121.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 609.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 36 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين. فيما جرى في محافظة صعدة ضخ 90.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 60.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 44.757 فردًا.
أطراف صناعية
وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة ل 328 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يناير 2023 م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وجرى خلال المشروع تقديم 1,075 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 74 % ونسبة الإناث 26 %، بينما شكّلت نسبة النازحين 37 % والمقيمين 63 % من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية ل 109 مرضى شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 219 مريضًا.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.
توزيع 1000 سلة غذائية في مدينة جلال آباد بولاية ننجرهار في أفغانستان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.