محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    هل توقف ألمانيا رسوم أوروبا العقابية على السيارات الصينية ؟    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    وزير الداخلية يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    متحدث «الداخلية»: الحجاج أدوا طواف الإفاضة اليوم بكل يسر وطمأنينة    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بمسالخ الرياض    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    محافظ الطائف يؤدي صلاة عيد الأضحى في مصلى الخالدية    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    توصية متكررة بتحديث متصفح «غوغل»    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    5 مخاطر للأشعة فوق البنفسجية    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيتي منتشي.. وأرسنال ينشد نغمة الانتصارات
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2023

تصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء لكن أرسنال يملك فرصة لاستعادة المقدمة ولو لساعات قليلة اليوم السبت مع تحول الأمور بقوة لصالح حامل اللقب.
ولو كان أرسنال قد تغلب على سيتي في مباراة القمة لكن من الممكن أن يتجه عصر اليوم السبت لملعب أستون فيلا مع فرصة توسيع الفارق لتسع نقاط، وبدلا من ذلك تخلى أرسنال عن الصدارة وحاليا في حاجة ماسة لاستعادة بعض الزخم.
وأظهر سيتي، الذي سيحل ضيفا على نوتنغهام فورست مساء اليوم ، أنه حتى وإن تعثر لبعض الوقت فهو من أفضل فرق دوري الأضواء في إنجلترا بعد فوزه 3-1 على ملعب الإمارات.
وبينما يصر المدرب بيب غوارديولا على أن أرسنال لا يزال أفضل فريق حتى الآن هذا الموسم، مشيرا إلى أن سيتي لديه نفس عدد نقاط أرسنال (51) مع خوض مباراة أكثر، إلا أن مصير فريقه أصبح بين يديه الآن.
وقال غوارديولا، الذي يطارد لقبه الخامس للدوري في ستة مواسم مع سيتي، بعد الفوز على أرسنال: "نحن الآن على قمة الدوري لكن لا يزال (لدى أرسنال) مباراة والطريق طويل للغاية".
وسيتيح انطلاق مباراة أرسنال ضد أستون فيلا عصر اليوم السبت الفرصة للفريق للتقدم بفارق ثلاث نقاط مجددا. وبدا أن فريق المدرب ميكل أرتيتا يتمتع بقبضة حديدية على الصدارة قبل أسابيع قليلة لكن الحصول على نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات قلل من الحديث عن الفوز باللقب لأول مرة منذ 2004.
وتلقى فيلا هزيمتين متتاليتين تحت قيادة أوناي إيمري مدرب أرسنال السابق لأول مرة منذ توليه المهمة، لكن الإسباني سيشعر بالرضا إذا انتصر على أرتيتا الذي حل محله في أرسنال.
وفاز سيتي 6-صفر على فورست مطلع الموسم، ورغم أن ستيف كوبر نجح في تغيير الأمور في ناديه، فإن تجنب الخسارة على ملعب سيتي سيكون مفاجأة كبرى.
ومع تركز الحديث على أرسنال وسيتي انتقل مانشستر يونايتد بهدوء للاقتراب منهما ومع تأخر الفريق بخمس نقاط فقط عن المقدمة يمكنه تحويل صراع الفوز باللقب إلى سباق ثلاثي.
وقال غاري نيفيل مدافع يونايتد السابق لشبكة سكاي سبورتس "على الفريق أن يتمسك بموقعه هناك مع أمل ألا يكون أرسنال وسيتي بنهاية الموسم على ما يرام. لكنني أعتقد أن يونايتد غير جاهز الآن".
وقل سعي نيوكاسل لإنهاء الدوري في أول أربعة مراكز وإعادة مباريات دوري أبطال أوروبا للمدينة بعدما تعادل فريق المدرب إيدي هاو خمس مرات في آخر ست مباريات في الدوري.
وسيستضيف نيوكاسل نظيره ليفربول تاسع الترتيب اليوم ويحتاج للفوز لتجنب الانزلاق خلف الأندية التي تليه بما في ذلك برايتون آند هوف ألبيون، غير المرشح للوجود بين الأربعة الكبار، وفولهام.
ويحتل برايتون المركز السادس خلف نيوكاسل بست نقاط مع خوضه لمباراة أقل، وسيستضيف يوم السبت فولهام سابع الترتيب الذي لديه نفس عدد نقاط برايتون لكن مع خوض مباراتين أكثر.
ويستمر القتال من أجل عدم الهبوط حيث يحل ساوثامبتون ضيفا على تشيلسي الذي يعد مدربه غراهام بوتر تحت دائرة الضوء بعدما حقق انتصارا واحدا في آخر سبع مباريات بالدوري.
وجمع ساوثامبتون، الذي أقال مدربه نيثن جونز يوم الأحد الماضي بعد ثلاثة أشهر فقط، 15 نقطة ويواجه شبح الهبوط ما لم يتحسن مستواه قريبا، ويسافر بورنموث، صاحب المركز 19، لمواجهة ولفرهامبتون واندرارز، فيما يستضيف إيفرتون في المركز 18 نظيره ليدز الذي يتفوق عليه بنقطة تجعله في المركز 17.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.