غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"بلد بيست" يختتم فعالياته بمشاركة أكثر من "70" فناناً
نشر في الرياض يوم 11 - 12 - 2022

اختتمت فعاليات مهرجان "بلد بيست" الذي استقبل أكثر من 70 فناناً عالمياً ومحلياً وإقليميًا بين أسوار مدينة جدة القديمة "البلد" حيث شاهد أكثر من 25 ألف زائر التجارب الموسيقية على مدار يومين متتاليين.
وأقيم المهرجان في أرجاء منطقة "البلد" التي تُصنف ضمن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعتبر أول حدث بهذا الحجم لشركة الترفيه الموسيقي "مدل بيست" في مدينة جدة، وصاحب العروض الموسيقية للفنانين مجموعة من العروض الضوئية التي مزجت بين الفن والموسيقى والثقافة والتاريخ وبثّت الحياة بطريقة مختلفة في محيط منطقة "البلد" التي يعود تاريخها إلى قرون من الزمن.
وشهد اليوم الثاني ضمن مهرجان بلد بيست مشاركة كل من "كارل كوكس" و"بوستا رايمز" و"إكزيبيت" و"لوبي فياسكو" و"ريهاب" إلى جانب المزيد من النجوم العالميين، بالإضافة إلى المواهب المحلية والإقليمية مثل "كوزميكات" و"مشعل" و"أحمد زينل"، كجزء من قائمة ضمت 40 فنان وفنانة قدموا وصلاتهم الغنائية على خمسة مسارح مختلفة تعكس تراث البلد من خلال أسمائها وهي "ساحة مركاز" و"ساحة روشان" و"ساحة الباب" و"ساحة السوق" و"ساحة العُمدة".
وحول مشاركته في مهرجان "بلد بيست" قال النجم العالمي "إكزيبيت": "تشرفت بتواجدي على أرض المملكة، وأشكر كل من حضر لدعم المشاركين في مهرجان بلد بيست، وأشكر القائمين على المهرجان لمنح الفرصة لي وللفنانين للقدوم إلى هنا والتواجد مع الجماهير، إنها خطوة كبيرة بالفعل".وقالت الفنانة السعودية كوزميكات: "شعور رائع أن أقدم أحد العروض الموسيقية في منطقة "البلد" حيث امتلك العديد من الذكريات المرتبطة بطفولتي في هذا المكان، وكنت أرتاده بشكل دائم مع عائلتي خلال فترة الأعياد وفي شهر رمضان أيضًا. وعلى الرغم من صعوبات الجانب اللوجستي لمنطقة البلد إلّا أن تنظيم مهرجان "بلد بيست" كان على أعلى مستوى وسعيدة جدًا بأن أكون ضمن الأسماء المشاركة فيه.
وقال رمضان الحرتاني، الرئيس التنفيذي لمدل بيست: "النسخة الأولى من "بلد بيست" تجاوزت توقعاتنا وتطلعات الزوار وقدمت لنا تجربة على مستوى عالمي تعتبر محطة مهمة في رحلة المشهد الموسيقي والترفيهي على النطاق الإقليمي. وكل من ساهم في نجاح هذا المهرجان من منسوبي مدل بيست والشركاء، إلى الفنانين والفنانات والجماهير التي حضرت، بإمكانهم أن يشعروا بالفخر لكونهم جزءًا من هذا الحدث الفريد من نوعه".
وأضاف الحرتاني: "البلد هي منطقة مدرجة في قائمة اليونسكو للمواقع التراثية، وكان من المهم بالنسبة لنا حين تصورنا إقامة مهرجان بلد بيست أن نُسلط الضوء على جانب أهمية المنطقة كمركز ثقافي. لقد حافظنا على مباني وثقافة وتراث البلد من خلال الاختبارات الصوتية والبيئية التي قمنا بها، ونجحنا في تقديم مهرجان مزج بين الماضي والحاضر وأضفنا بُعدًا جديدًا للتاريخ العريق لهذه المنطقة. ونتطلع بكل حماس للنسخة القادمة من المهرجان".
واسدل الستار على مجموعة من الأحداث الموسيقية العالمية التي أقامتها "مدل بيست" في مدينتي الرياض وجدة خلال أسبوعين، حيث يأتي مهرجان "بلد بيست" بعد مرور أسبوع واحد فقط على تنظيم مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى، ومهرجان "ساوند ستورم" الموسيقي الضخم الذي استضاف أكثر من 600 ألف زائر لمتابعة العروض الحية التي قدمها فنانون عالميون.
الجمهور تجاوز «25» ألف حضروا الليلتين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.