بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    بوتين: تجميد أصول روسيا في الغرب "سرقة لن تمر بلا عقاب"    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    موسم الاضاحي يحول مدينة انعام بريدة لمدينة تجارية نشطة    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    تهديدات إسرائيلية بحرق لبنان    الصحة: نسبة تحصينات حجاج الداخل بلغت 99% وإلغاء تصاريح 150حاجًا    وحدات "الأمراض المعدية" المتنقلة في المشاعر المقدسة    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    القادسية يتحرك لضم حارس منتخب مصر    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    مارتينيس: البرتغال جاهزة    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلد بيست» يضيء سماء جدّة التاريخية «البلد»
نشر في الرياض يوم 10 - 12 - 2022

منسّق الموسيقى الثنائي الإيطالي "تايل أوف أس" يتصدّر البرنامج الموسيقي الذي يضمّ أكثر من 30 فناناً في اليوم الأول "كارل كوكس" و"بوستا رايمز" و"إكزيبيت" يتصدّرون البرنامج الختامي المقرّر لليلة السبت أضيئت سماء جدّة التاريخية "البلد" ليلة أمس بعرض ساحر جمع بتناغم تامّ بين الموسيقى والأضواء، مع انطلاق مهرجان "بلد بيست" الجديد الذي تنظّمه شركة الترفيه الموسيقي "مدل بيست".
فقد تمّ تحويل الساحات القديمة في "البلد" خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى مسارح لأبرز العروض الموسيقية، وذلك لاستضافة 12 ألف من عشاق الموسيقى لمدة يومين والاستمتاع بالعروض الحية التي قدّمتها نخبة من أبرز الأسماء المحلية والعالمية في عالم الموسيقى الإلكترونية و"الهيب هوب".
وكان العرض الذي قدّمه الثنائي الإيطالي "تايل أوف أس" للتنسيق والإنتاج الموسيقي من أبرز العروض خلال الليلة الأولى من مهرجان "بلد بسيت"، حيث استمتع الجمهور في ساحة العمدة بعرض موسيقي مذهل استمرّ لمدة 90 دقيقة. وقد ترافق ذلك مع عروض ضوئية مميزة استمتعت بها الحشود المشاركة وانعكست على جدران وواجهات المباني القديمة وسط "البلد"، في مشهدٍ تراقصت فيه الأضواء على وقع الموسيقى الحية.
وتقدّم شركة الترفيه الموسيقي "مدل بيست" مهرجان "بلد بيست" الذي يستضيف أكثر من 70 فناناً محلياً وإقليمياً ودولياً، لأداء عروض حية داخل الأحياء القديمة الشهيرة ضمن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. ويأتي هذا المهرجان تأكيداً على التزام "مدل بيست" الراسخ بإلقاء الضوء على المواهب الصاعدة والتحفيز على الابتكار في عالم الموسيقى وإنتاج الأعمال الموسيقية الضخمة واختصار المسافات بين أفراد المجتمعات المحلية للإبداع والاحتفال معاً وإلهام أجيال الغد.
واستضاف مهرجان "بلد بيست" الذي يُقام لأول في جدة، الثنائي الإيطالي "تايل أوف أس" إضافة إلى نخبة من النجوم العالميين، مثل النجم الأميركي "ريك روس" ومنسّق الموسيقى البوسني السويدي "سالفاتوري غاناتشي" والمواهب المحلية والإقليمية مثل: "فاينل مود" و"تام تام" و"دانا حوراني" و"انتايتلد" والكثير غيرهم.
أما الليلة الثانية والختامية لمهرجان "بلد بيست"، فسوف تستضيف مجموعة من أبرز الأسماء العالمية مثل "كارل كوكس" و"بوستا رايمز" و"إكزيبيت"، بالإضافة إلى أكثر من 30 فناناً ومنسّق موسيقي آخر. وسيقدّمون مجتمعين عروضاً باهرة في الساحات الخمس ضمن جدّة التاريخية "البلد".
وتعليقًا على مشاركته في مهرجان "بلد بيست"، قال الفنان الأميركي العالمي ريك روس: "كانت أول زيارة لي هنا في عام 2018، وبكل تأكيد، يمكنك الشعور بالشغف وتطور ونمو ثقافة الهيب هوب. إنه أمر رائع وكبير حقًا؛ مشاهدة تجمع بهذا الحجم في مسارح مختلفة بمشاركة العديد من الفنانين العالميين والمحليين، وظهور مواهب للساحة، وتواجد أسماء مثل دي جي جازي جيف وإكزيبيت". وأضاف: "أمتلك شغفًا وحبًا كبيرًا لثقافة وموسيقى الهيب هوب، وعندما أفكر فيها أجد نفسي أعود بالذاكرة لمرحلة الطفولة ومشاهدتي للآخرين وهم يحققون أحلامهم، ولطالما كان هذا الأمر ملهمًا بالنسبة لي. ورؤيتي لجيل الشباب هنا في جدة وهم يعملون على تقديم الموسيقى الخاصة بهم وتحقيقهم للنجاح هو أمر ملهم بالفعل. ونصيحتي لهم هي بأن يستمروا. أنتم في المسار الصحيح وعليكم أن تستمروا بدفع أنفسكم للأمام وعدم الاستسلام". وقال الفنان السعودي انتايتلد: "بلد بيست فريد من نوعه، نحن هنا في موقع مدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وسعيد بمشاركتي إلى جانب كالي بي، حيث عملنا معا على ألبوم بطابع أفرو يتناسب بشكل أكبر مع الموسيقى في جدة". ويأتي مهرجان "بلد بيست" بعد مرور أسبوع واحد فقط على تنظيم شركة "مدل بيست" لاثنين من أكثر الفعاليات البارزة في الرياض، وهما مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى ومهرجان "ساوند ستورم" الموسيقي الضخم الذي يستمرّ لثلاثة أيام. وقد استقطب مهرجان "ساوند ستورم"، الذي يتوسّع نطاقه بشكل ملحوظ عاماً بعد عامٍ، أكثر من 600 ألف مشارك لمتابعة العروض الحية التي يقدمها فنانون عالميون، مثل "ديفيد غيتا" و"دي جي خالد" و"برونو مارس" و"تييستو" وفرقة "وسويديش هاوس مافيا" و"بوست مالون"، إلى جانب أكثر من 200 فنان آخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.