آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سون يتألق دون أن يهز الشباك
نشر في الرياض يوم 03 - 12 - 2022

لا يزال أسطورة كوريا الجنوبية سون هيونج-مين بدون أي حصيلة من الأهداف في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لكنه ركض كثيرا ليضمن وصول فريقه إلى دور الستة عشر بطريقة مثيرة.
ورفض المنتخب الآسيوي قبول فكرة انتهاء حلمه في كأس العالم ببساطة، وكان سون قائد الفريق من جسّد قوة الكوريين التي لا هوادة فيها مؤكدا على مبدأ نكران الذات.
وبعد يوم من قيام اليابان بتحديد إيقاع المنافسات خلال الانتصار على إسبانيا 2 - 1 في مباراتها الأخيرة لتصل إلى مراحل خروج المغلوب في أمسية من الإثارة المحيرة للعقل، ضمن سون لمشجعي كوريا الجنوبية بدء احتفالاتهم الخاصة على استاد المدينة التعليمية.
ولعب مهاجم توتنهام هوتسبير البالغ من العمر 30 عاما، والذي سجل 35 هدفا لمنتخب بلاده ويعد معشوق الجماهير الكورية التي ترتدي القميص الخاص به بكل فخر، البطولة بأكملها مرتديا قناعا أسود اللون لحماية وجهه عقب إصابته بكسر في عظمة الوجنة. ومع اقتراب المباراة من نهايتها والتعادل 1-1 هو المسيطر على الموقف ومع مرور دقيقة واحدة على بداية الوقت المحتسب بدل الضائع، بدا أن مشاركة كوريا الجنوبية وسون في كأس العالم على وشك أن تنتهي بحسرة حيث راوغهم الانتصار الذين كانوا بحاجة إليه ولم يتحقق حتى وقتها. ولكن كما يفعل كثيرا مع ناديه، حيث تقاسم مع محمد صلاح لاعب ليفربول جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد قدم سون شيئا مميزا عندما كان الأمر يتطلب ذلك. وبعد ركلة ركنية للمنتخب البرتغالي، تم إبعاد الكرة ليجد القائد سون نفسه فجأة في مساحة خالية كبيرة على العشب الأخضر.
وانطلق سون بأقصى سرعته نحو مرمى البرتغال، وعندما بدا أن الدفاع المنافس قد أوقفه، تجلى ذكاء سون في إرسال تمريرة مثالية للبديل هوانج هي تشان الذي أسكنها في شباك ديوجو كوستا بهدوء.
وأدت النتيجة لقفز كوريا الجنوبية من قاع المجموعة إلى المركز الثاني، فوق أوروجواي التي تغلبت على غانا 2 - صفر لكنها أنهت في المركز الثالث بفضل تسجيلها لأهداف أقل من كوريا الجنوبية.
وبدا الكوريون، الذين تأخروا في النتيجة في وقت مبكر من المباراة عبر هدف ريكاردو هورتا ولكنهم تعادلوا من خلال كيم يونج-جوون، في حالة انهاك في بعض الأحيان في الشوط الثاني.
لكن سون ضرب مثلا يحتذى به كقائد للفريق، حيث استدعى روح 2002 عندما وصلت كوريا الجنوبية إلى قبل نهائي كأس العالم على أرضها، بعد أن تغلبت أيضا على البرتغال لتعبر دور المجموعات. وفي بعض الأحيان، بدا أن المهاجم الشهير يحاول بكل ما أوتي من قوة في ظل سعيه المستميت لشق طريقه عبر دفاع البرتغال ولم يكن يسعى لتقديم أي هدايا لأحد. في الوقت الذي كانت فيه كوريا الجنوبية تسعى وراء الهدف الذي سيقودها إلى مواجهة البرازيل في دور 16، بدا سون مستعدا للتسجيل من فرصة واحدة بيمينه لكن تسديدته أبعدها أنطونيو سيلفا ببراعة. ومع ذلك، لم يمنع القدر سون من لعب دور رئيسي في الانتصار وأظهر مرة أخرى سبب كونه أفضل لاعب آسيوي سبع مرات حيث دفعت روحه الوثابة التي لا تعرف الانكسار كوريا الجنوبية نحو مراحل خروج المغلوب للمرة الثالثة فقط في 11 مشاركة بالنهائيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.