السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ندوة طب الأسنان ال15 بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدم 17 ابتكارا في مجالات مختلفة
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2022

برعاية رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل‬ أ.د.عبدالله بن محمد الربيش ، انطلقت فعاليات ندوة طب الأسنان الخامسة عشر يوم أمس (الاربعاء)؛ بعنوان (الابتكار في طب الأسنان) من تنظيم كلية طب الأسنان بالجامعة وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين محلياً وعالميا، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بالدمام، وبحضور نائب رئيس الجامعة للبحث والابتكار ا.د.فهد الحربي، وبحضور مدير جامعة الملك فيصل ( سابقا )أ.د.يوسف الجندان.
وقال رئيس الجامعة أ.د.عبدالله الربيش في كلمته ، ان الجامعة تسعى ضمن مستهدفاتها الاستراتيجية المنبثقة مع الرؤية الوطنية إلى تقديم خدمات معرفية وبحثية عالية الجودة وبمشاركة مجتمعية فاعلة ، وتعمل جاهدة على تطوير منظومة البحث العلمي والابتكار وتعزيز الشراكة مع مكوناتها المختلفة، وتوفير مقومات النجاح لها من خلال وضع الأنظمة والتشريعات التي تساعد في صناعة واتخاذ القرار، وخلق البيئة الداعمة والمحفزة ، وتوفير فرص تبادل الخبرات والتجارب للوقوف على أبرز التقنيات الحديثة، وإتاحتها كممارسات وسياسيات، وتطبيق تضمن من خلالها مواكبة التطور والنمو المتسارع في مختلف المجالات، ومن ذلك الجانب الطبي والخدمات الصحية المقدمة من خلال مستشفياتها .
فيما أوضحت عميدة كلية طب الأسنان بالجامعة أ.د. جيهان الحميد، أن هذه الندوة احتضنت مجموعة مميزة من الخبراء والباحثين من مختلف دول العالم بقواعدهم العلمية ومدارسهم المتنوعة لاستعراض (الابتكار في طب الاسنان) ، وتأتي هذه الندوة تزامناً مع مرور 20 عام على إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، والتي تهدف إلى إبراز دور الجامعة في دعم مجال الابتكار، مشيرة في الوقت ذاته أن هذا اللقاء يسلط الضوء على الابتكارات الحديثة في جميع تخصصات طب الاسنان بما يحقق النفع على مهنة طب الاسنان.
وقالت د الحميد، يشارك في البرنامج العلمي 17 من نخبة المتحدثين من داخل وخارج المملكة ليتم تقديم 15 محاضرة علمية و 11 ورشة عمل تدريبية، تهدف إلى التعريف وتطبيق الابتكارات الحديثة في طب الأسنان، مما يعزز ويحسّن مستوى الممارسة المهنية لدى أطباء الأسنان ، كما تم اعتماد ساعات التدريب المستمر من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية بما يزيد عن 100 ساعة تدريب مستمر معتمدة.
ومن جانبة أوضح وكيل كلية طب الأسنان للشؤون الأكاديمية د.مهند الحريقي، تأتي هذه الندوة تماشياً مع توجه المملكة و رؤية المملكة 2030 ومع الخطة الإستراتيجية للجامعة في مجال الابتكار.
وذكر الحريقي: شارك على هامش الندوة "مسار الابتكار" بعدد 17 ابتكاراً التي تمت من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلبة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في عدة علوم ومجالات مختلفة، حيث شارك كلية التصاميم بعدد تسع ابتكارات علمية وشارك كلية طب الأسنان بعدد خمس ابتكارات وكلية علوم الحاسب بعدد ثلاث ابتكارات، ونهدف في مثل هذه الفعاليات إلى عرض هذه الابتكارات التي تسهم بالإيجاب في مختلف مجالات الحياة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.