الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطن الريادة والسمو
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2022

جسدت الأفراح والاحتفالات التي عمت مناطق المملكة كافة في ذكرى اليوم الوطني مظاهر مبهجة من التلاحم والمحبة والولاء التي تربط أبناء هذا الوطن بقيادته الحكيمة الرشيدة.
حيث قدم أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمون على أراضيها لوحات كرنفال من الفرح والبهجة والتآلف يندر أن يجدها المتابع في أي بقعة من العالم .
نعم هذه هي السعودية العظمى التي نفتخر بها ونعشقها ونزهى بها حبا وولاء هنيئا لوطننا الأغر الشامخ بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- .
حيث تبوأت المملكة في هذا العهد الزاهر الريادة العربية والإسلامية على جميع الصعد وقدمت للعالم نموذجا فريدا مميزا في دولة عصرية نموذجية شعارها السلام والمحبة والوئام ونثر العطاء لاستقرار المجتمع الدولي.
نحتفل جميعا بكل الفخر بيومنا الوطني السعودي ال 92، والذي يعد إحياءً لذكرى توحيد المملكة تحت اسمها الحالي على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود، ويتخذُ شعار اليوم الوطني السعودي عبارة «هي لنا دار» والتي لها دلالات صادقة وعميقة، فضلًا عن ملامستها وجدان أبناء المملكة الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار واحتضان المملكة لكل من هو على أرضها، وتسخير إمكاناتها لهم.
نفخر بيومنا الوطني المجيد وسط إنجازات كبرى لا تعد ولا تحصى، حيث حققت المملكة تفوقا ونجاحا لافتا في الكثير من المجالات، لا سيما منذ أن وضع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030 المباركة والتي تهدف إلى تطوير المملكة وجعلها من أوائل الدول في جميع المجالات..
إن هذا الوطن الشامخ اليوم استثنائي في كل تفاصيله ومساحاته وليس بقوته الاقتصادية أو النفطية فحسب بل بحكمة ملك حكيم وولي عهد متوشح بالنجاح والفكر المتوقد والمبادرات التي لفتت الأنظار إليه .
بلادنا اليوم ليست عضوا في مجموعة العشرين فقط وليست نقطة ارتكاز مؤثرة في المجتمع الدولي وإنما هي أرض المشورة التي يستعين بها العالم في قضاياهم ومنبع العطاء التي يتدفق من أرضها كل عمل إنساني وإغاثي.
انظر بفخر واعتزاز إلى تغريدة الملك سلمان -حفظه الله- عبر حسابه بموقع تويتر حينما قال : إن «ذكرى يومنا الوطني، تعبّر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ، مضيفا : «اللهم احفظ لنا بلادنا، وأدِم عليها الأمن والاستقرار».
أخيرا أقول إننا نعيش اليوم جميعنا ولله الحمد حاضرًا مميزًا، ونتطلع لمستقبل أكثر تميّزًا، تملؤنا الثقة.
وفي مملكتنا الغالية يحق لنا أن نفاخر بأن القلوب توحَّدت على كتاب الله وسنة نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - ، ونزداد فخرًا حينما نشاهد المواطن يتفيأ الأمن والأمان وكذا الحاج والمعتمر والزائر.
حفظ الله وطننا المملكة العربية السعودية وأدام عزها دوما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.