السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي تم تدميره والعبث به!
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2022

حدث تاريخي حل بالكرة السعودية وليس أي حدث, عندما تتكلم عن هبوط نادٍ عريق بل حضارة، هبوطه إلى مصاف أندية الدرجة الأولى (يلو) لم يصدق ولم يكن في بال أي مشجع أهلاوي بل لم يكن في مخيلة أي منتمٍ لأندية أخرى. ناد عريق بتاريخه بمنجزاته بثرواته من ألعاب أخرى وتغذية المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات السنية غير الألعاب الأخرى كيان عظيم ترأسه أبناء ملوك وأصحاب سمو ملكي ورؤساء لهم صفتهم الاعتبارية لم تكن موقعة مباراة الملز أن يكون القرار بعد انتهاء بصافرة الحكم معلناً هبوط نادٍ يعتبر أحد أركان الكرة بل الرياضة السعودية.
كل الخوف ينتاب أي مشجع أهلاوي وهو يشاهد فريقه منذ الجولة الخامسة وخوف الدخول في مرحلة الخطر، العاشقون والمحبون واجهوا إدارة متزمتة ومعاندة بل مكابرة استمرت على عبثها وسياسة لا أريكم إلا ما أرى!
كل النقاد والمحللين ناشدوا ببداية الأمر ماجد النفيعي بأن يغير الجهاز الفني بقيادة السيد هاسي وموسى المحياني تكرار وإعادة لكن الثبات بالرأي بدون رؤية وعناد أدى إلى كارثة ودمار للنادي حتى تم تهبيطه بأيدي عبث بالكيان لا أحد يخفيه ولا أحد يشك بأن إدارة الأستاذ ماجد النفيعي أسوأ إدارة مرت على تاريخ الكيان من حيث العمل والإدارة.
بداية الأمر كانت سياسته بأن لدي قوة ولا احتاج إلى تحالف ومن ثم وعود وهمية واستغفال للجماهير بجملته (سنبهر العالم إذا سجلنا) ومن ثم جملته التي تتردد (سنصحح)، كل هذه الجمل (الاستغفالية) ضحيتها الكيان وجماهيره، لا اكتراث من قبله للعمل لا اكتراث لنتائج الفرق تزمت رأيه بالمدير التنفيذي حتى وصل الأمر به بعد التجاوب مع قيادات أهلاوية لها باع طويل في الكيان أمثال (الدكتور عبدالرزاق أبوداود والكابتن طارق كيال) ماذا يريد الأستاذ ماجد النفيعي ولماذا ترأس النادي؟
سؤال بادرت به في أكثر من مناسبة سواء بمداخلات أو تغريدات تجربته فشلت بحقبة 2018 بنفس أدواته ممثلة بالمدير التنفيذي موسى المحياني وتسريح الكثير من اللاعبين بحينها سواء أجانب أو محلين عاد الان بنفس أدواته وتم تسريح اللاعبين الأجانب والتفريط بالمحليين ما أشبه الليلة بالبارحة سياسة واحدة نفس النهج ونفس النمط حتى تم تهبيط الأيدي بأيدي عابثة وليست الديون كما تطرق به الرئيس بأنها هي العائق، جميع الأندية لديها التزامات مالية وهل يعقل أندية متوسطة وحديثة على دوري سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان ليس لديها ديون؟
هل أندية مثل الاتحاد والهلال والنصر ليس عليها ديون؟
ومن أتى بالديون واستقطب لاعبين أجانب وتم التوقيع معهم بالملايين وقيمتهم السوقية أقل بكثير؟
مسألة الديون جعلها الرئيس شماعة ليست الديون هي المشكلة بل المشكلة هي في سوء الإدارة، في عناد ومكابرة الرئيس حتى الكابتن طارق كيال صرح بلقاء تلفزيوني (بأن الرئيس عمله سيئ وخطأ ولم يسمع الكلام بل عاند وكابر) وأيضاً قال (هؤلاء دخلاء على النادي وليسوا أهلاويين)
ونحن والجمهور بصوت واحد: يؤسفنا أن شخصاً عبث بالنادي ولم يكترث ويقدم أقل تقدير لرموزه الذين بنوا هذا الصرح وهناك من يتساءل: أين رجالات الأهلي عن هذا العبث؟
رجالات الأهلي تقدموا لسمو وزير الرياضة وناقشوا الموضوع بل إن هناك مخالفات على الرئيس (مالية وغيرها) وطلب سمو وزير الرياضة عقد جمعية غير عادية ولكن تمت المماطلة وخلق أعذاراً!
في لقاء مع سمو وزير الرياضة أفاد لن نسكت أو نرضى عن أي دمار لرئيس تجاه أي نادٍ يترأسه ها هو الكيان تم تدميره يا سمو الوزير والعبث به ولم نشاهد أي قرار تم اتخاذه من قبلكم!
إن بقاء الرئيس حتى كتابة هذا المقال واستمراره يعني صك مؤكد هبوط الكيان لدرجة ثانية!
الكيان الأهلي في نفق مظلم حالياً ولا نعلم ما المستقبل المنتظر لكن نتمنى أن تتدخل الوزارة والتقصي بموضوع الديون والعبث الذي حل بالنادي ومحاسبة المتسبب فالنادي منظومة حكومية وسمو سيدي ولي العهد لا يرضى بأي فساد من أي شخص كائن من كان.
أمنية:
الجمهور حالياً يناشد سمو ولي العهد -حفظه الله- بزيادة عدد الأندية ونتمنى والله تحقيق ذلك.
سلمان بن عبدالله القباع - الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.