"المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    طقس اليوم.. استمرار الأمطار وزخات البرد وأجواء شديدة الحرارة بالرياض والشرقية والشمالية والجوف    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    النصر يطالب أبو جبل بإعادة 450 ألف دولار    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير نجران يناقش نشاطات وأعمال جمعية "ليث" للإنقاذ    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    حياة الطبقة الوسطى ببومبي    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    عشاق اللحوم الحمراء.. احذروا قلوبكم في خطر    دبابير الصيف تغزو بريطانيا                                18 وفاة بالسيول ورمال الصحارى                                نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    سمو أمير تبوك يطّلع على تقرير إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السند يترأس اجتماع اللجنة العليا للحج بالرئاسة العامة بمكة
نشر في الرياض يوم 30 - 06 - 2022

ترأس الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، صباح اليوم الخميس اجتماع اللجنة العليا للحج بالرئاسة بمجمع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر بمكة المكرمة.
وأوضح معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن المملكة العربية السعودية تعاملت بشكل مثالي مع جائحة كورونا التي اجتاحت العالم حيث لم يتوقف الحج خلال هذه الأزمة، وأصبحت إدارة المملكة لملف جائحة كورونا محل إشادة من الجميع.
وثمن معاليه استعدادات المملكة الكبيرة لحج هذا العام باستقبال مليون حاج رغم استمرار جائحة كورونا مع توفير كافة الاحتياطات اللازمة.
وبين معاليه أن الرئاسة العامة قد استعدت استعداداً كاملاً لتظهر مشاركتها بتميُّز هذا العام ضمن الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، حيث ركَّزت الرئاسة في مشاركتها على الرقمنة وتوظيف الذكاء الاصطناعي في تقديم خدماتها ومشاريعها ومبادراتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعبر المنافذ التي يدخل منها الحجاج القادمون من خارج المملكة.
وأوضح معاليه أن مشاركة الرئاسة تأتي وفق أعلى المستويات، وتؤدي عملها باحترافية إضافة إلى أنشطتها التوعوية والتوجيهية عبر البطاقات واللوحات التوعوية والمواد الصوتية، والشاشات التفاعلية، والمصليات المتنقلة ونقاط التوزيع التي تزيد عن 30 نقطة، يقدم هذه الخدمات 620 مشاركاً.
وأكد معاليه على ضرورة أن يبذل العاملون كل الجهود الممكنة، وأن يستفيدوا من الإمكانات التي أتاحتها الرئاسة لتقديم الخدمات التوعوية، مثمناً في الوقت ذاته لكل المشاركين واللجان العاملة ما يقومون به جهود، مما أسفر عن تميُّز لمشاركة الرئاسة في أداء أعمالها.
سائلاً الله عزو جل أن يكلل الجهود بالتوفيق والنجاح وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، خير الجزاء على رعايتهما لهذه الأعمال العظيمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
بعد ذلك قدم فضيلة أمين عام وحدة الحج بالرئاسة العامة الشيخ أحمد بن محمد بلعوص، عرضاً موجزاً عن منجزات الرئاسة العامة المقدمة في حج هذا العام 1443ه.
بعد ذلك قام معاليه بإطلاق صفحة الحج والعمرة والزيارة على موقع الرئاسة العامة الإلكتروني، كما تفقَّد معاليه لجنة الشؤون الميدانية والعمليات واطلع على أعمالها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.