وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعيين أندرياس كانجلاريس رئيساً لجامعة نيوم
نشر في الرياض يوم 22 - 06 - 2022

أعلنت نيوم اليوم عن تعيينها الدكتور أندرياس كانجلاريس رئيساً لجامعة نيوم " NEOM U"، وذلك في إطار رؤيتها لإنشاء منظومة عالمية المستوى للتعليم والبحث والابتكار، تجمع بين أفضل ممارسات التعليم والتقنيات الحديثة، لتكون وجهة للطلاب والعلماء والباحثين من جميع أنحاء المملكة والعالم.
ويتمتع الدكتور كانجلاريس، بروفسور هندسة الحاسب الآلي والهندسة الكهربائية، بخبرة أكاديمية وبحثية وإدارية مميزة، حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس وكيل جامعة إلينوي في إربانا-شامبين منذ العام 2018، إذ أشرف على برامج أكاديمية وبحثية في واحدة من أهم المؤسسات التعليمية الرائدة في الولايات المتحدة والتي تضم أكثر من 50 ألف طالب و15 كلية وأكثر من 150 برنامجاً للدراسات، مع أكثر من 600 مليون دولار كإنفاق إجمالي سنوي على الأبحاث. كما أنه عالم متميز في مجالات الكهرومغناطيسية الحاسوبية وأتمتة التصميم الإلكتروني. وقد حصل على الماجستير في العلوم والدكتوراة في الهندسة الكهربائية من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، كما حصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة سالونيك باليونان.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: "للتعليم دور محوري في تحقيق رؤية نيوم ومستهدفاتها الطموحة لمستقبلٍ مستدام، وبما ينسجم مع طموحات سمو سيدي ولي العهد، رئيس مجلس إدارة نيوم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، في أن نقدم نموذجاً جديداً للتعليم نعيد من خلاله تعريف دور هذا القطاع لخدمة مجتمعاتنا وعالمنا بشكلٍ أفضل". وأضاف: "إن جامعة نيوم "NEOM U" هي الصرح الأساسي في قطاع التعليم والبحث والابتكار في نيوم، والخطوة الأولى نحو تطوير تعليم جامعي متاح للجميع، وإستقطاب ألمع العقول من المملكة وجميع دول العالم، إيماناً منا بأن المستقبل يزدهر بالتعليم والعلم والعلماء، كما أنها رسالة تأكيد على التزام نيوم بتحفيز الابتكار وتطوير أفكار ريادية تساهم في حل مشاكل الغد، وتخريج جيل من العلماء في مختلف المجالات". ورحب النصر بالدكتور كانجلاريس لقيادة تطوير هذا الصرح الجامعي نظراً إلى ما يتمتع به من كفاءة وجدارة وخبرة.
ومن جهة أخرى، قال الدكتور أندرياس كانجلاريس: "أشعر بالفخر لمنحي الفرصة أن أكون الرئيس لجامعة نيوم "NEOM U" ، والمساعدة في تطويرها وقيادتها في مسعاها لإلهام وتحفيز وتمكين التغيير الإيجابي الذي تسعى نيوم إلى تحقيقه في العالم، حيث سنجمع طالبي العلم من المملكة والعالم في مختبر نيوم الحي ليتعلموا كيف يمكن تسخير التقنية في خدمة الإنسان والمساهمة في تغيير العالم للأفضل".
وسيقود الدكتور كانجلاريس تطوير جامعة نيوم "NEOM U" في رحلتها لتتخطى الأطر التقليدية للتعليم، ولتصبح مؤسسة معرفية متميزة، يتمتع خريجوها بعقلية رقمية تمكنهم من تصميم الحلول المبتكرة، فيما ستوفر قطاعات نيوم وقدراتها مختبراً حياً فريداً من نوعه لمركز التعليم والبحث والابتكار. وستغطي البرامج الأكاديمية والبحثية الأولية للجامعة علوم الحاسب الآلي والهندسة والتصميم والإعلام والفن والترفيه وإدارة الأعمال. وستعتمد الجامعة على إدخال علوم الحاسب الآلي في تخصصات العلوم الطبيعية والفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية.
وأوضح رئيس المجلس الاستشاري لقطاع التعليم والبحث والابتكار في نيوم الدكتور جان-لو شامو أن الدكتور كانجلاريس يعد باحثاً متميزاً وأكاديمياً يتمتع بخبرة واسعة في القيادة الأكاديمية التي سينقلها إلى جامعة "NEOM U"، وقد حاز على اهتمام أعضاء المجلس الاستشاري برؤيته وأفكاره في التعليم العالي والأبحاث، الأمر الذي سيسهم في تحقيق مستهدفات نيوم في أن تكون الجامعة صرحاً عالمياً يستقطب أفضل العلماء والطلاب ويبني مسارات جديدة للتحصيل الأكاديمي. ويتألف المجلس الاستشاري في نيوم من قادة عالميين في التعليم والأبحاث والإبتكار ممن يقومون بتقديم الاستشارات لنيوم في هذا الخصوص.
جدير بالذكر أن نيوم تهدف إلى أن تكون مركزا للتعليم والبحث والابتكار على مستوى عالمي، وتحويل التعليم بداية من التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي وما بعده، إلى تجربة تستمر مدى الحياة، بالاعتماد على تقنيات تعليمية حديثة ومتخصصة، وبما يتواءم مع رؤية المملكة 2030 في تطوير التعليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.