نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة            مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                        أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع            الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيئة الإحصاء» تعلن قرب انتهاء العد الفعلي
نشر في الرياض يوم 13 - 06 - 2022

أكدت الهيئة العامة للإحصاء قرب انتهاء مرحلة العد الفعلي لتعداد السعودية 2022، حيث انطلقت مرحلة جمع البيانات في العاشر من مايو الماضي، فيما ستختتم أعمال التعداد لمرحلة العد الفعلي في الخامس عشر من يونيو الحالي.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين ضرورة استكمال بياناتهم بالطرق المتاحة من خلال روابط العد الذاتي، وأيضاً التعاون مع الباحثين الميدانيين عند زياراتهم للأسر والأفراد.
وأشارت الهيئة إلى أنّ المشاركة في التعداد واجباً وطنياً ومسؤولية مجتمعية، إذ ستوفر مخرجاته البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة التي ستعتمد عليها الجهات الرسمية والقطاع الخاص كركيزة أساسية للتخطيط والتطوير، واتخاذ القرارات، ورسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الخطط التنموية لمختلف القطاعات؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، والإعداد لمستقبل أفضل.
كما أتاحت الهيئة العديد من القنوات لتسهيل مشاركة المواطنين والمقيمين على استكمال تعبئة استمارة التعداد، من خلال العد الذاتي الذي يتيح تعبئة استمارات التعداد إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة الباحث الميداني، أو باختيار العد الميداني الذي يتيح للأفراد والأسر طلب زيارة الباحث الميداني لمساعدتهم في تعبئة الاستمارة.
كما تحث الهيئة العامة للإحصاء؛ المواطنين والمقيمين إلى الإسراع نحو استكمال بياناتهم، تفادياً للجزاءات المنصوص عليها نظاميّاً حال التخلف عن المشاركة في التعداد.
ومن الجدير بالذكر أن نظام تعداد السكان العام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /13 وتاريخ 23 / 4 / 1391 ه، ألزم في مادته الرابعة المواطنين والمقيمين على المشاركة في التعداد والإجابة عن الأسئلة التي يوجهها المسؤولون في التعداد، حيث أن نظام الإحصاءات العامة للدولة الصادر بالمرسوم الملكي رقم 23 بتاريخ 7/ 12/ 1397 ه أجاز للهيئة تطبيق غرامات مالية على كل من عطل عمدا أعمال التعداد أو امتنع عن إعطاء البيانات المطلوبة أو أعطى بيانات غير صحيحة مع علمه بذلك.
إلى ذلك، من المقرر أن تُنشر النتائج الأولية للتعداد وتوفيرها لصناع القرار والباحثين في القطاعين العام والخاص قبل نهاية عام 2022، بعد إكمال أعمال جمع البيانات والتأكد من جودتها ودقتها ومقارنتها ببيانات السجلَّات الحكومية المتوفرة، وانتهاء العمل على تحليلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.