فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواهب شابة تنثر إبداعاتها في «موسم جدة»
نشر في الرياض يوم 06 - 05 - 2022

فتحت إدارة موسم جدة للشباب والشابات من أصحاب المواهب الفنية والهواة الفرصة للمشاركة في الموسم وتقديم إبداعاتهم في مناطق الفعاليات، وتعريف الزوار بمواهبهم المختلفة.
وشهدت ساحات وممرات جدة آرت نماذج مميزة من مشاركات أصحاب المواهب والفنون الذين قدموا فنونهم ومواهبهم لزوار الموسم، بعدما أتاحت إدارة الموسم المجال لهم للمشاركة من خلال تسجيل مواهبهم وأعمالهم عبر "منصة مطلوب" قبل انطلاق الموسم.
وأبدى زوار الموسم إعجابهم بما تابعوه من عروض فنية وأنغام المقطوعات الموسيقية التي عمَّت منطقة "جدة آرت بروميناد" وأبدع فيها أصحاب هذه المواهب الوطنية.
كما قدَّم أصحاب المواهب شكرهم وثناءهم لإدارة الموسم على تمكينهم من إبراز مواهبهم أمام الجمهور؛ مما يرسخ ثقتهم بأنفسهم، والظهور على نطاقٍ أوسع في مختلف المناسبات.
وشهدت انطلاقة موسم جدة في منطقة جدة آرت بروميناد الواقعة على شاطئ البحر الأحمر حضوراً كبيراً من الأسر الذين استمتعوا بعروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء جدة معلنة انطلاقة موسم استثنائي في نسخته الثانية 2022، كما شهدت منطقة سيرك دو سوليه إقبالاً لافتاً من الزوار مع أول أيام عروض الموسم.
وكان حضور كبار السن والأطفال لافتاً لفعاليات موسم جدة الذي يلبي رغبات الجميع، حيث استمتعوا بالفعاليات البحرية وسط أجواء من الفرح والبهجة.
الزوار يوثقون العروض الحية والألعاب النارية
من جهتهم عبر الزوار عن فرحتهم بهذا الحضور المختلط مع فرحة العيد، وقضاء أجمل الأوقات على شاطئ البحر الأحمر، مشيرين إلى أن موسم جدة يأتي هذا العام مختلفاً وأكثر متعة بفضل ما شاهدوه من فعاليات حفل افتتاح موسم جدة 2022 الذي أدخل السعادة والسرور على قلوبهم.
وأكدوا إعجابهم بعروض الفرق الفنية المتجولة، وفعاليات الترفيه الخاصة للأسر والأطفال وغيرها، إضافة للاستمتاع بالألعاب النارية وعروضها الجميلة، مشيرين إلى أن الموسم نثر لوحات الجمال التي تتزين بها مدينة جدة، مؤكدين على توثيقهم لمثل هذه المناسبات التي تتجدد في تقديم المنتج الترفيهي الذي يلائم مختلف الأعمار.
وبيّنوا حرصهم على حضور فعاليات "سيرك دو سوليه" العالمي في يومها الأول، حيث كانت العروض تستحق الحضور والمشاهدة، لجودة الفقرات المقدمة، وابتكار العارضين فنون عالمية جديدة للسيرك فريدة من نوعها.
كما استشعر الأطفال فرحة العيد والاستمتاع بالفعاليات المختلفة التي يقدمها موسم جدة المناسبة لأعمارهم، كما زادت سعادتهم بمشاهدة عروض طائرات الدرونز المتنوعة في حفل افتتاح الموسم، والاستمتاع بالألعاب المخصصة للأطفال.
وحرص أهالي وزوار جدة على توثيق مختلف العروض الحية والألعاب النارية التي شكلت لوحة من لوحات الجمال والفرح، عبر جوالاتهم وأجهزتهم الشخصية، تعبيراً عن مشاعر الابتهاج والفرح التي يجسدها الموسم ويوفرها كل يوم لزواره.
ورسمت هذه العروض البسمة والسعادة على وجوه الزوار من الأطفال والأسر على الواجهة البحرية بجدة، صنع معها مرتادو الموسم لوحات بديعة لهم بإلتقاط الصور الشخصية لهم ولأطفالهم لحظة إطلاق الألعاب النارية، التي تزامنت مع مناسبة عيد الفطر المبارك.
وعلى مدى 60 يوماً ستكون الألعاب النارية حاضرة في مناطق الفعاليات بالمزيد من العروض المشوقة والألوان الممتزجة ببعضها لتشكل لوحة بديعة من الجمال في سماء جدة في عرس فني بديع تشهده المدينة في موسمها الثاني.
وشهدت فعاليات موسم جدة حضوراً وتفاعلاً لافتاً من الزوار من جنسيات مختلفة، للاستمتاع بالعروض والفعاليات المتنوعة التي يقدمها الموسم، التي تناسب مختلف الأعمار وتلبي الرغبات كافة.
وحظيت مطاعم ومقاهي جدة آرت بالإضافة إلى عروض السيرك العالمية اليومية بإقبال كبير من المقيمين والسياح، الذين وجدوا فيها فرصة لقضاء أجمل الأوقات مع أطفالهم وأسرهم، وتوثيق لحظات السعادة التي رسمتها الفعاليات المتنوعة على وجوههم، والاستمتاع بالفعاليات والعروض الحية التي تقدمها.
وعبرت نفين حسن من مصر، عن سعادتها البالغة بالفعاليات التي شاهدتها في جدة آرت وتنوع العروض المقدمة التي أضفت أجواء من البهجة والسعادة على وجوه الجميع.
وأكدت أن فعاليات الموسم تناسب جميع أفراد العائلة، مشيرة إلى إعجابها الشخصي بعروض الألعاب النارية التي تطلق بشكل يومي مساءً وطوال الموسم، موضحة أنها جذبت الأطفال وأبهرتهم بجماليتها وألوانها البديعة.
وقالت ريما خالد: إن عروض الموسم شكلت لوحة فنية جميلة من الفرح لدى الصغار التي كانت الألعاب النارية نقطة جذب وتشويق لهم يحرصون على مشاهدتها، بالإضافة للألعاب والعروض الأخرى.
وأشاد ريان بوجود عدد كبير من المطاعم في مناطق الفعاليات، وتنوعها بما يتناسب مع جميع الأذواق، ويحد من الازدحام، مشيراً إلي جمالية العروض التفاعلية الممتدة على طول منطقة جدة آرت، التي جذبت الكثير من الزوار من داخل المملكة وخارجها.
حضور كبار السن والأطفال لافتاً لفعاليات موسم جدة
تنوْع الفعاليات وتعدد المواقع
مواهب شابة تقدم إبداعاتها في مناطق الفعاليات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.