وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادية غازي: «بغيت أجيب العيد»
نشر في الرياض يوم 17 - 04 - 2022

دائماً يتهيأ الفنانون والإعلاميون في تقديم وإظهار موهبتهم عبر القنوات التلفزيونية والمنصات والإذاعات في شهر رمضان المبارك.. في زاوية "رمضانيات" نستضيف بعض النجوم، لنبحر في شاطئ ذكرياتهم في هذا الشهر الفضيل، ونستعيد أجمل العلاقات الاجتماعية ووجدانياته، مع ضيفتنا الفنانة نادية غازي، فإلى الحوار:
* كيف تشعرين برمضان "اليوم" مقابل الأمس؟
* رمضان في كل عام، له طقوسه الخاصة وروحانياته، وحقيقة في كل سنة يتطور ويحلى أكثر من السابق، هكذا أشهر وأظن غيري يشعرون في هذا الخصوص.
* ماذا تحبين أن تشاهدي وما الذي ترفضين مشاهدته؟
* لا يوجد عمل معين، فكل عمل خلفه فكرة معينة وجهد مبذول، لكنني لا أحب مشاهدة الخارج عن المألوف.
* مواقف صادفتك في رمضان إن وجدت أو غيرها؟
* للأسف في هذا العام، لم أشارك في أي عمل رمضاني، ركزت في تقديم الأعمال المتوالية التي عرضت في الشتاء، إضافة إلى مسرحية "طار بالعجة" والتي قدمتها مع نخبة من الممثلين يتقدمهم راشد الشمراني ويوسف الجراح في موسم رمضان 2021، لكنني على وعد في رمضان القادم. وأتذكر وأنا أستعد للدخول خلف الكواليس، أنني "نسيت" جملة من النص ولم يكن أمامي إلا الارتجال أو أسكت "واجيب العيد"، لكن ارتجلت شيئا ونجحت، والممثل الشاطر هو من يحاول أن يسندك في هذه الحالة دون ما يوضح للجمهور، والحمد لله عدت على خير.
* هل تغيرت برامج التلفزيون عن السابق، ما الفوارق؟
* نعم تغيرت أصبحت تركز أكثر على مشاهير السوشيال ميديا من ناحية الطرح، أو من ناحية اختيار المذيعين. وربما هذا سيقلل من متابعة التلفزيون أكثر.
* حدثيني عن دخول المنصات الإلكترونية، هل أشبعت المتابع، وهل هي بديلة عن التلفزيون، كما يشاع؟
* للأسف أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي الأساس والمسيطر على كل عمل يطرح، لذلك تجد كل العالم في يدك بجميع الثقافات والتفاصيل الصغيرة.
* برنامجك اليومي في رمضان الحالي؟
في رمضان الوقت ضيق، ما أفضل الخروج من المنزل إلا للضرورة وللدوام.
* من تهتمين بمتابعته في رمضان الحالي، من برامج ومسلسلات؟
* حقيقة أتابع مسلسل "الزاهرية"، والرائعة هدى حسين في مسلسل "من شارع الهرم إلى..."، وكذلك مسلسل "توبة"، وأيضا "بابلو"، أجد في هذا الشهر تنوع في الأفكار والتميز الثقافي والأداء الرائع من الزملاء الفنانين.
* كيف كانت حياة الأسرة في رمضان وكيف هي حالياً؟
* في هذا الشهر الفضيل، تختلف كل الأشياء، تجّد "لمة" الأهل، الذين غاب البعض منهم سنوات، يعودون ويجتمعون في رمضان مرّة أخرى، إضافة لجمعة الأحبة، نحن شعوب لدينا ثقافة معينة في رمضان، وهذه الثقافة المجتمعية أصبحنا نرسخها في أذهان الصغار، كما ورثناها من أهالينا.
* هل تلاحظين أن الانفتاح الثقافي والترفيهي، ساهم في تغير أشياء إيجابية في مجتمعنا؟
* نعم، الناس أصبح لديهم وعي وثقافة أكثر من السابق، بفضل هذا الانفتاح والتميز الثقافي والترفيهي.
* الخيم الرمضانية، أصبحت عادة، ما رأيك في دخولها على مجتمعاتنا؟
* وجودها مميز، وإضافة، وهناك من يفضلها ويميزها، أما بالنسبة لي، فأنا "بيتوتية" أفضل الهدوء والسكون والجلسة مع الأهل في هذا الشهر الفضل.
* كلمة للجمهور؟
* أتمنى منهم أن يفكروا في أنفسهم ويعيشوا لحظة المتعة، وألا يتركوا شيئا يكدر ويعكر أمزجتهم، العمر نعيشه مرّة واحدة، خافوا على بعض وحبوا بعض. أما من ناحية الشؤون الإبداعية، فانتظروا قريبا في عمل جديد سيكون عند حسن ظن المشاهدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.