لماذا تأخر الجسر العلوي بالمدينة؟.. الأمانة: الخطة تغيرت!    الهلال يهزم اتحاد جدة بثلاثية وتبقي ثلاث مباريات والفارق ثلاث نقاط    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على المرشد    أمير تبوك يترأس الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة    وزير الطاقة: سنزيد الإنتاج وفقاً للطلب.. وتحديد اتفاق «أوبك بلس» مبكر    الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن مستفيدي «البناء الذاتي» مؤقتاً    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي 8 و9 في الأردن    مقاتلو آزوفستال.. مصير مجهول    قطر تدين بشدة قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    سمو نائب وزير الدفاع يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية    6 ذهبيات لسيدات المبارزة    مهندس سلامة ووقاية ل «عكاظ»: 5 تدابير تمنع حرائق الصيف    في «كنة الجوزاء».. التقديم والتأخير ليس جديداً في الشمال    «الأندية السعودية» تحتفي بتخريج مبتعثي أمريكا    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    مدير نفسية الطائف ل«عكاظ»: خصوصية مرضى «إرادة» مصانة    القيادة تهنئ رئيس وزراء كومنولث أستراليا    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من قائد الجيش الباكستاني    الكشف عن تصميم نادي اليخوت الجديد في «تريبل باي»    رؤساء أمن المعلومات في المملكة يؤكدون تزايد ثقتهم بمنظوماتهم السيبرانية    لجنة النقل والاتصالات تبحث التصدي لعمليات الاحتيال والانتحال    "التعليم" تناقش تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي    «الزائر الأصفر» يعلّق الطيران في الكويت والعراق    الشورى يدعم سياسات المملكة ب"الدبلوماسية البرلمانية"    رئيس جمعية حقوق الإنسان: المملكة أنموذج لتنوع الثقافات واحترام الآخر    د. السديري: المدارس السعودية بالخارج قوة ناعمة    وزير الخارجية يزور جناح «مجلس شباب مسك» و«المقهى السعودي»    السلطان يستعرض دور "التواصل الاستراتيجي" في عمليات المنظمات العسكرية    إنفاذاً لتوجيه الملك.. وصولُ التوءم السيامي اليمني إلى الرياض    عملية نادرة لزراعة غضروف بالخبر    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    دعم استقرار اليمن    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم                    سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر                                    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطعم سعودي بالبجيري يتيح خيارات من مطابخ 13 منطقة
نشر في الرياض يوم 28 - 01 - 2022

تجسد بوابة الدرعية تاريخ المملكة من خلال مزيج يجمع ما بين التراث والضيافة والتعليم والتجزئة وتجارب تناول الطعام في اطار رؤية 2030، كما أنّه من المتوقع أن يصبح عدد سكانها أكثر من 100,000 نسمة وأن تستقطب أكثر من 25 مليون زائر سنوياً.
وتسعى بوابة الدرعيّة لتكون الرائدة في المطاعم الفاخرة، ليس فقط في المملكة بل في العالم أجمع. وأعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعيّة مؤخرا أنّ تراس البجيري الذي يضم 18 مطعما عالميا على امتداد مساحة 15000 متر مربّع، سيتم افتتاحه برؤية تستند على ثلاثة أسس رئيسيّة: الأصالة والمستقبل والمكان.
وسيقدّم مطعم "ميز" المأكولات السعوديّة الأصيلة للسعوديين والسيّاح على حد سواء في موقع مثالي بعيد عن زحمة وضجيج المدينة، ويجمع ما بين أفضل المطابخ من مناطق المملكة الثلاث عشرة، وسيكون المطعم السعودي الفاخر الأول في العالم الذي يمثل اصالة وتراث السعودية ومطابخها المتنوعة.
وتمّ تطوير هذا المفهوم من جانب شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة التراث السعودي وهيئة فنون الطهي السعودية وهيئة تطوير بوابة الدرعية، لضمان أصالة المطبخ والثقافة والتراث السعودي بشكل كامل. وستمثل قائمة الطعام تحفة فنية بحدّ ذاتها بما تشمله من مأكولات متنوعة تشكّل وليمة للحواس، وتشمل اشهى الاطباق التي تجسّد الثقافة والتراث السعودي بأسلوب معاصر.
وستكون قائمة المطعم تحفة فنية بحدّ ذاتها، وتشمل القائمة اطعمة شهية من مطابخ 13 منطقة سعودية يتم اعدادها بطريقة معاصرة وبما يجعل منها وليمة لجميع الحواس. وتجسد معظم الأطباق مناطق المملكة بشكل وإحساس معاصر مع المحافظة على عناصر الثقافة والتراث السعودي الأصيل.
وسيتميز "ميز" بأجوائه العصرية والحيوية وسيؤدي الى تطوير نوع جديد من المأكولات العالمية اعتمادا على النكهات السعودية. وتم تصميم قائمة الطعام لتطوير مطبخ متميز يمثل الطعام السعودي على المستوى العالمي، وسيتم تقديم الطعام بأسلوب اصيل وليس تقليديا مع التركيز على الوصفات والمكوّنات والنكهات السعوديّة وبما يقدم تجربة جماليّة متكاملة مع ابرز النكهات السعودية الأصيلة في سياق معاصر يشمل مجموعة كبيرة من اشهى الأطباق.
وقال خالد ابو حميد، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى، أن "مفهوم "ميز" هو مختلف كليّاً عن المطاعم الفاخرة الأخرى، ولن يقدّم المأكولات السعوديّة وحسب بل سيشكل وجهة مقصودة بحدّ ذاتها ستكون من ابرز الوجهات التي تجسد المذاقات السعودية الاصيلة في بيئة متميزة ليس لها مثيل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.