أمير تبوك للحجاج: الجميع هنا لخدمتكم وتقديم كل التسهيلات لكم    الأولويات الأربع وأثرها على حياة المواطن !    إعادة انتخاب السعودية في «السياسات الجمركية العالمية»    «الصناعة»: أكثر من 10 آلاف مصنع تعمل في السعودية حالياً    جماعة سورية تهاجم «حماس».. مسمار جديد في نعش «الإخوان»    مظاهرات تطالب بطرد الحكومة المنتهية ولايتها طرابلس تنتفض ضد الدبيبة    «ثالثة»... لا رابع لها..!    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس بيلاروس بذكرى استقلال بلاده    بوصلة العميد تتجه ل «سانتو»    من يحاسب ممزقي الكتب؟    5 آلاف ريال حد أقصى.. مشروع مخالفات وسيط الأجرة ب «التطبيقات»    ضبط 13511 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع    معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    للمجانين.. فقط    الغول والعنقاء والخل الوفي    ابتدائية وائل بن حجر تكرم المغامسي بمناسبة تقاعده    (27) مترجما لخدمة الحجاج خلال موسم الحج على مدار الساعة    476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد                الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار    أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب            محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً                مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الوطنية للإسكان" تطرح 10 آلاف وحدة في 11 مشروعاً جديداً بالرياض خلال العام 2022
نشر في الرياض يوم 22 - 01 - 2022

كشفت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) عن عزمها طرح 11 مشروعاً سكنياً جديداً في مدينة الرياض خلال العام الجاري 2022، وذلك امتداداً لما سبق الإعلان عنه لزيادة المعروض العقاري السكني في الرياض بضخ 147 ألف وحدة سكنية جديدة خلال الأعوام المقبلة ضمن استراتيجية الرياض للتمدد العمراني والسكني وزيادة عدد ساكنيها إلى 20 مليون نسمة، لتأتي الخيارات السكنية الملائمة بأسعار مناسبة أحد أهم هذه المرتكزات.
وتوفر المشاريع الجديدة التي سيتم طرحها أكثر من 10 آلاف وحدة جديدة، امتداداً لما تشهده مدينة الرياض من تنفيذ 26 مشروعاً توفر أكثر من 32 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس غالبيتها تقع في مواقع استراتيجية جنوب المدينة وشمالها ضمن ضاحية الجوان الممتدة على مساحة 30 مليون متر مربع وتطورها الشركة الوطنية للإسكان ويشرف على تنفيذها برنامج "وافي"، وتتيح لساكنيها العديد من الخدمات التي تتوافق مع متطلباتهم الحياتية.
وقد شهدت ضاحية الجوان مؤخراً توجيه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمضاعفة مساحتها إلى الضعفين لتصل إلى 30 مليون متر مربع لتستوعب أكثر من 70 ألف وحدة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق.
وسيتاح حجز الوحدات السكنية ومعاينتها ضمن منصة "سكني" الإلكترونية للمسجلين عبر البوابة والمستحقين للاستفادة من خيارات وحلول البرنامج السكنية، وكذلك من خلال زيارة مركز سكني الشامل بالرياض.
وسجّلت المشاريع السكنية تحت الإنشاء في المملكة إقبالاً كبيراً من الأسر السعودية المستفيدة من "سكني" بما يتجاوز 22 ألف أسرة خلال العام الماضي 2021، ويُتيح "سكني" التملك بالاستفادة من إحدى الخيارات السكنية: الوحدات "تحت الإنشاء" التي ينفذها المطورين العقاريين من القطاع الخاص بالشراكة مع "سكني"، والوحدات الجاهزة من السوق، والقرض المدعوم للبناء الذاتي ممن يملكون أراضيهم، أو اختيار الأراضي السكنية ضمن مخططات "سكني" باستحقاق فوري.
يُذكر أن برنامج "سكني" قد أعلن منتصف الشهر الجاري عن استفادة أكثر من 225 ألف أسرة خلال العام الماضي 2021، منها 186 ألف سكنت منازلها بما يتجاوز المستهدف المقرر ب150 ألف بنسبة 24%، كما استفاد من البرنامج أكثر من 31 ألف مواطن من الأراضي السكنية، وتقديم 182 ألف قرض عقاري عبر برنامج القرض العقاري المدعوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.