وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكبر منتج للبولي أوليفينات يرفع عروض الصين والمملكة تتصدر

زادت عروض واردات البولي إيثيلين المنخفض الكثافة من أكبر منتج للبولي أوليفينات بالسعودية إلى الصين بمقدار 60 دولارًا للطن مقارنةً بعروض المنتج المتاحة قبل أسبوعين. فيما قام أحد منتجي البولي إيثيلين من جنوب شرق آسيا بتطبيق زيادة قدرها 42 دولارًا للطن، على أحدث قائمة أسعار للبولي إيثيلين مرتفع الكثافة، مقارنةً بقائمة الأسعار التي تمت رؤيتها في 7 سبتمبر.
وارتفعت العروض المحلية لشحنات البولي إيثيلين مرتفع الكثافة، والبولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي للفيلم سي4 في الصين بمقدار 100 يوان صيني للطن (15 دولارًا للطن) و150 يوان صيني للطن (23 دولاراً للطن)، على التوالي، مقارنة بمستوى يوم الخميس الماضي. وارتفعت عروض الشحنات الماليزية المحلية في سوق إندونيسيا بمقدار 500.000 روبية إندونيسية للطن (35 دولارًا للطن) مقارنة بمستوى الأسبوع الماضي.
تمكن محول إندونيسي من تأمين استيراد شحنات أميركية مع إغلاق صفقات عند 1.270 دولارًا للطن، أو30 دولارًا للطن أقل من العروض الأولية. وارتفعت عروض شحنات أفلام البولي إيثيلين المنخفض الكثافة في السوق المحلية لتركيا بمقدار 50 دولاراً للطن مقارنة بمستوى العرض السابق.
بالنسبة للبولي بروبلين، أعلن أحد المنتجين في إندونيسيا عن قائمة أسعار جديدة للأسبوع الذي يبدأ في 13 سبتمبر بزيادة قدرها 100.000 روبية إندونيسية للطن (7 دولارات للطن) عبر جميع الدرجات مقارنة بقائمة الأسعار المعلنة في 6 سبتمبر. وانخفضت عروض الاستيراد من أصل سعودي إلى ميانمار ما بين 10-20 دولاراً للطن على أساس المقارنة الأسبوعية، حيث بلغت 1.451 دولارًا للطن.
بينما ظلت العروض الفورية لاستيراد شحنات البولي بروبيلين للحقن من السعودية عبر بيت تجاري عالمي إلى فيتنام عند ارتفاعها بين 1.240-1.250 دولاراً للطن. وارتفعت عروض شحنات البولي بروبيلين للهومو رافيا في السوق المحلية لفيتنام بمقدار 700.000 إلى 800.000 دونج فيتنامي للطن (31-35 دولاراً للطن) على أساس المقارنة الأسبوعية. تم الحصول على عروض استيراد البولي إيثيلين للحقن من منتج كوري جنوبي إلى فيتنام بسعر 20 دولاراً للطن أقل من عروض الأسبوع الماضي. واختار تاجر مقيم في الصين رفع عروضه للبولي بربيلين الرافيا المحلي بين 50-150 يوان صيني للطن (7-23 دولاراً للطن) مقارنة بمستوى يوم الجمعة الماضي.
بالنسبة للبولي فينيل كلوريد، قام تاجر هندي بتخفيض عروضه المحلية القائمة على الإيثيلين التايلاندي من 4000 إلى 5000 روبية هندية للطن (54-68 دولاراً للطن) على المقارنة الأسبوعية. واعلنت شركة فورموسا للبلاستيك الأمريكية عن زيادة قدرها 100 دولار للطن على عروض البولي فينيل كلوريد المحلية في الولايات المتحدة اعتبارًا من 15 سبتمبر 2021.
وفي الهند، رفعت الشركة الرائدة في إنتاج البولي فينيل كلوريد قائمة أسعار أكتوبر 2021 إلى السوق الهندية بمقدار 200 دولار للطن وبنسبة 120 دولارًا للطن لسوق الصين وجنوب شرق آسيا مقارنةً بعروض الشهر الماضي. كما ارتفعت العروض المحلية للبضائع المستندة إلى الأسيتيلين والبولي فينيل كلوريد في الصين بين 700-750 يوان صيني للطن (108-116 دولار للطن) و700-800 يوان صيني للطن (108-124 دولاراً للطن) على التوالي. وخصصت الشركة الرائدة في إنتاج البولي فينيل كلوريد التايواني 15000 طن من الشحنات إلى سوق الهند تحميل أكتوبر.
وتراجعت الأسواق الآسيوية الخفيفة في منتصف التعاملات الصباحية في 15 سبتمبر، متأثرة بانخفاض أسعار النفط الخام وتعافي عمليات التكرير الأمريكية في الخليج من إعصار إيدا. وشهدت النافثا دعما من هوامش الأوليفينات الإيجابية وأحجام المراجحة المحدودة في الخليج الأمريكي، بينما تلقى البنزين دعماً من زيادة النشاط الدافع في جنوب شرق آسيا. تأثرت أسعار غاز البترول المسال بإغلاق محطة نزع الهيدروجين القادمة من البروبان بسبب الصيانة المخطط لها.
في سوق الغازولين، كان سعر مبادلة البنزين تخليص سنغافورة لشهر أكتوبر عند حوالي 78.62 دولارًا للبرميل في أوائل تعاملات الأسبوع، بانخفاض 1.60 % عن جلسة التداول السابقة، حيث أثرت المؤشرات الاقتصادية الهابطة في الولايات المتحدة على مجمع النفط الخام.
فيما ارتفع الهامش الرئيسي من الإيثيلين - النافتا، الذي تم تتبعه عن كثب بواسطة مشغلي وحدات التكسير البخاري، إلى أعلى مستوى له في 13 أسبوعًا، بسبب ضيق الإمداد من الإيثيلين. وأظهرت بيانات أن فرق شمال شرق آسيا الإيثيلين واليابان اتسعت إلى 358.625 دولاراً للطن المتري بزيادة 54.875 دولارًا للطن. كان الفارق أعلى في 4 يونيو عند 384.375 دولاراً للطن. ري. وقالت المصادر إن الفارق كان أعلى من مستوى التعادل المعتاد البالغ 250 دولارًا للطن المتري للمنتجين المتكاملين، و300 إلى 350 دولارًا للطن المتري للمنتجين غير المتكاملين، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى استمرار عمل المفرقعات البخارية بأقصى طاقتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.