"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعروض الإضافي من أوبك+ يستوعبه تعافي الطلب العالمي ونمو الأسواق

تسببت أخبار عودة أوبك+ للإنتاج المحجوب في أغسطس 2021، بعد زيادات شهرية قدرها 400 ألف برميل في اليوم على مدى الفترة المتبقية من هذا العام، في حدوث انخفاض مذهل في أسعار النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع. على الرغم من ارتفاع المخاطر المرتبطة بالوباء في جنوب شرق آسيا وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية لأول مرة منذ مايو، شهد النصف الثاني من الأسبوع انتعاشًا مفاجئًا حيث نما السوق لإدراك أن المعروض الإضافي من أوبك+ سيعوضه تعافي الطلب العالمي، فيما تشتري فنزويلا المخففات مرة أخرى، حيث قامت ناقلة ضخمة جداً بتفريغ شحنة من المكثفات في محطة التصدير الرئيسة في فنزويلا، والتي كانت تستخدمها شركة "بدفسا" سابقًا لتخفيف البراميل الثقيلة لإنشاء خلطات قابلة للنقل وقابلة للتكرير. من جهتها، تدرس شركة "إيبردرولا" الإسبانية العملاقة لطاقة الرياح إمكانية عرض نشاطها في مجال طاقة الرياح لجمع الأموال، حسبما قالت عند تقديم نتائج النصف الأول من عام 2021 هذا الأسبوع. إلى جانب أسواقها التقليدية في أوروبا، تعمل الشركة على زيادة وجودها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تسعى وراء أسواق جديدة مثل فيتنام وكوريا.
وبشأن الاتفاق الألماني - الأمريكي على صفقة خط أنابيب الغاز "نورد ستريم2"، الروسي حيث سيلغي البيت الأبيض العقوبات التي تستهدف هذا الخط شبه المكتمل والذي من شأنه أن يجلب الغاز الروسي إلى ألمانيا، في مقابل تعهد برلين بضمان أن لا تقطع شركة غازبروم النقل بالكامل عبر أوكرانيا. إلى ذلك ترتفع أسعار الفحم إلى أعلى مستوى في أكثر من عقد. أدى انخفاض الإنتاج المحلي الصيني، والاضطرابات في جنوب إفريقيا، وضعف توليد الطاقة المائية في جميع أنحاء القارة، إلى دفع أسعار الفحم الآسيوية إلى أعلى مستوى لها منذ 13 عامًا، مع أسعار الفحم الحراري في نيوكاسل، تسليم على ظهر سفينة، التي تناور عتبة 150 دولارًا للطن المتري، أي ضعف ما كانت عليه في أوائل شهر مايو. من جهتها، تخطط الهند لتسويق مخزونها الخام، حيث قررت الهند تسويق نصف احتياطياتها الاستراتيجية لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في احتياطي البترول الاستراتيجي - سيكون لدى الشركات خيار إعادة تصدير 1.5 مليون طن من الخام المخزن في مواقع احتياطي البترول الاستراتيجي إذا رفضت الشركات الهندية شراءه، لا تزال أدنوك شركة النفط الرئيسة الوحيدة التي تلتزم بمشاركة احتياطي البترول الاستراتيجي في الهند. فيما تدرس الهند الهيدروجين الأخضر الإلزامي، حيث تخطط حكومة الهند إدخال الاستخدام الإلزامي للهيدروجين الأخضر في صناعات معينة، مع إدراج النفط والصلب والصناعات الكيميائية كمرشحين رئيسين لتندرج تحت تأثير هذه التدابير. ولم ترد تفاصيل عن المواعيد النهائية المفترضة.
وحول عودة براميل طهران، زعم المسؤولون الإيرانيون أن محطة تصدير النفط الخام الجديدة في جاسك بدأت عملياتها يوم الخميس، على الرغم من عدم تمكن أي بيانات لتتبع السفن من تحديد موقع سفينة بجانب الأرصفة. وستكمل سعة جاسك البالغة 300 ألف برميل في اليوم، ميناء التصدير الإيراني الرئيس في جزيرة خرج.
إلى شؤون الغاز، ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2018 في أعقاب الطقس الأكثر دفئًا من المتوقع وارتفاع الطلب على أجهزة تكييف الهواء. تجاوزت العقود الآجلة لشهر أغسطس في مركز هنري هب لشهر أغسطس 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث ارتفعت بأكثر من 55 ٪ هذا العام حتى الآن.
وفي أستراليا تدرس مجموعة "بي اتش بي" الأسترالية الخروج الكامل من أعمال النفط، حيث تقدر أصولها بنحو 15 مليار دولار أو أكثر، وتسعى للتركيز على أعمالها العملاقة في مجال خام الحديد والنحاس بدلاً من ذلك. تشير التقارير إلى أن شركة وودسايد بتروليوم ستكون المرشح الرئيس لالتقاط محفظة الأولى للنفط والغاز.
وفي ضربة أخرى لسعي النرويج الاستراتيجي للاستفادة من المكافأة الهيدروكربونية المفترضة لبحر بارنتس، اكتشفت شركة "اكربب"، إنتاجاً طفيفًا في كتلة الترخيص المحددة، ما قلل من الآمال في أن يحافظ الرف القطبي الشمالي على صورة إنتاج الدولة الأوروبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.