الصحف السعودية    منتخب باراجواي يفوز على بوليفيا 3-1 في المجموعة الأولى لكوبا أمريكا    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    البرازيل تسجل 39846 إصابة جديدة بفيروس كورونا    هدية قطرية للاخضر الأولمبي    تشكيل الأخضر المتوقع أمام اوزبكستان    صدمة في الأخضر قبل لقاء أوزبكستان    صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تمويل مشروع فندقي 5 نجوم    والد الكشاف طارق إلى رحمة الله    جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تستعد لانطلاق موهبة الإثرائي الأكاديمي ل 168 طالباً وطالبة    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يقترب من 72 دولار للبرميل    الكاظمي: السياسات الخاطئة تقود إلى كوارث            الربيعة يستعرض مع المدير الإقليمي لليونسيف دعم أطفال العالم    السودان: نوايا إثيوبيا «مبيتة»    أوسلو أقرت (أ) و(ب).. و(ج) مهمة الناعقين في مزاد فلسطين!    أمير تبوك يبحث الاهتمام المشترك مع السفير الباكستاني    سعود.. أي ذكرى تعودني بعد عام نازفات فيها جراحي    القضية الفلسطينية تتصدر إجتماع وزراء الإعلام العرب    «الموارد» ل عكاظ: عقوبات على مخالفي منع العمل تحت الشمس    رينارد: سنضمن الصدارة بنقاط الأوزبك        منتخب السلة ينتظر «الملحق»        210 مليارات النقد المتداول خارج المصارف مقابل 28 بداخلها            مروان يحتفل بعقد قرانه بمكة            الفيصل يتوج الفائزين بمسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي        مذكرة لحماية المواقع التراثية والأثرية في الدرعية    "الوطنية".. هل هي فرض عين أم فرض كفاية؟!    جيشنا الأبيض في مجمع الملك عبدالله!    سلوى حجر ل "المدينة": الفن التشكيلي أضواؤه خافتة..وأعمالي واقعية    رسالة ماجستير تؤكد: السعودية حققت تحولاً تاريخياً عبر رؤية 2030    الحج الآمن والمكاسب الشرعية    السميح : 178 شركة و مؤسسة تخدم حجاج الداخل هذا العام    المداح: مراكز وخيام للعزل الصحي في المشاعر    أشتية: حكومة التغيير «سيئة»        وزير الإعلام البحريني ل عكاظ: رؤية سعودية حكيمة لضمان سلامة الحجاج        المملكة تشارك في اليوم العالمي للتبرع بالدم    بعد ختام اليوم الثالث من آسيوية اليد صراع التأهل يحتدم في المجموعة الأولى    مدير تعليم رجال ألمع : "مراكز الدعم التعليمي الصيفية فرصة لتعزيز المهارات واستثمار الوقت"    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    توعية ولقاحات وتبرع بالدم في مهرجان زيتون الجوف الدولي    شؤون الحرمين تعلن استكمال استعداداتها لاستقبال الحجاج    أمانة حائل توضح المقطع المتداول لأحد الباعة المتجولين    رواد تعليم المستقبل مبارك لكم هذا التخرج    الرياض.. ضبط معمل غير مرخص لتصنيع الذهب والمعادن الثمينة    آل خزيم.. مسيرة من البحث والعمل الدؤوب تكللت بتحقيق التميز وتسجيل براءات الاختراع    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ منصور الأحمد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ثلاثة فرق تتنافس للتأهل الأوروبي ويوفنتوس في خطر
نشر في الرياض يوم 10 - 05 - 2021

تملك أندية أتالانتا وميلان ونابولي فرصة تعزيز حظوظها في حجز البطاقات الثلاث المتبقية للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما تخوض غمار المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم، فيما يواجه يوفنتوس المهيمن على اللقب في المواسم التسعة الأخيرة، خطر الغياب عن المسابقة القارية العريقة.
وتخوض أندية أتالانتا وميلان ونابولي اختبارات سهلة على الورق، لأنها تواجه أندية في الثلث الأخير من الترتيب، لكنها محفوفة بالمخاطر كون أطرافها تصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى. ويحتل أتالانتا المركز الثاني برصيد 72 نقطة بفارق الأهداف عن ميلان الثالث، وبفارق نقطتين أمام نابولي الرابع والذي يتقدم بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الخامس.
ويلعب أتالانتا مع ضيفه بينيفينتو صاحب المركز الثامن عشر، آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، ويحل ميلان ضيفا على تورينو الخامس عشر، فيما يفتتح نابولي المرحلة باستضافة أودينيزي الحادي عشر. ويعوّل أتالانتا على قوّته الهجومية الضاربة والأفضل في الدوري حتى الآن برصيد 84 هدفا بينها خماسية الفوز على المضيف بارما (5-2) ، لتأمين بطاقته قبل القمة الحاسمة ضد ضيفه ميلان في المرحلة الأخيرة في 23 مايو الجاري وقبل لقائه مع يوفنتوس في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 19 الجاري.
ويحل أتالانتا ضيفا على جنوى السبت المقبل قبل مباراتيه أمام يوفنتوس وميلان. وحقق أتالانتا الفوز سبع مرات في مبارياته التسع الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الهزيمة، بينها الانتصار على يوفنتوس 1-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين.
ورغم سهولة مهمة أتالانتا، أقلها في مبارتيه ضد بينيفينتو الذي يقاتل من أجل تفادي اللحاق بكروتوني وبارما إلى الدرجة الثانية، وجنوى الرابع عشر، إلا أن مدربه جان بيرو غاسبيريني بدا حذرا بقوله "يبقى أسبوعان من المنافسة ويمكن أن تحدث خلالهما الكثير من الأشياء".
ميلان لتحقيق الثنائية في تورينو
بعدما أطاح بالقطب الأول للمدينة غريمه يوفنتوس بثلاثية نظيفة، يطمح ميلان إلى الثنائية عبر الفوز على القطب الثاني تورينو الأربعاء. وعلى غرار أتالانتا، يمنّي ميلان النفس بحسم بطاقته إلى المسابقة القارية قبل لقائه مع ممثل برغامو في المرحلة الأخيرة، على أمل تعثر يوفنتوس أمام إنتر السبت المقبل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
وخطا ميلان الذي تصدر الدوري لمراحل عدة هذا الموسم واحتل الوصافة كذلك، خطوة كبيرة للوجود بين الأربعة الأوائل بفوزه الساحق على يوفنتوس، وهو يعتمد على المعنويات العالية للاعبيه للفوز على تورينو ومن بعده ضيفه كالياري الأحد المقبل لتأمين مشاركته في دوري الأبطال.
مشوار سهل لنابولي
ويفتتح نابولي الرابع المرحلة اليوم باستضافة أودينيزي الحادي عشر. ووحده نابولي تبقى له مباريات في المتناول بعيدا عن المواجهات القوية والمباشرة مع المنافسين على البطاقات القارية. فبعد استضافته لأودينيزي، سيحل ضيفا على فيورنتينا الثالث عشر، قبل أن يختم الموسم باستضافة هيلاس فيرونا العاشر.
وسيحاول رجال المدرب جينارو غاتوزو زيادة الضغط على يوفنتوس الثلاثاء من خلال توسيع الفارق بينهما إلى أربع نقاط. ويدرك يوفنتوس جيدا أن الخطأ ممنوع أمام ساسولو في حال أراد الإبقاء على آماله الضئيلة في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، كونه تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة أمام غريمه إنتر ميلان المتوج باللقب الأول منذ 2010.
ويحتل يوفنتوس المركز الخامس المؤهل مباشرة إلى مسابقة الدوري الأوروبي، وحتى هذا المركز غير مؤمَّن بالنسبة له كونه يواجه خطر إنهاء الموسم في المركز السادس المؤهل إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الثانية.
واستبعد بيرلو تقديم استقالته عقب الخسارة المذلة أمام ميلان، وقال "تبقى ثلاث مباريات، سأواصل القيام بعملي قدر الإمكان". وأضاف "عندما تخسر 0-3 في مباراة مهمة جدا، فهذا يعني أن هناك العديد من الأشياء التي لم تعمل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.