الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع وطني لتحويل "التطوع الاحترافي" قيمة اقتصادية
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2020

كشف مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية سعيهم لتحويل العمل التطوعي إلى قيمة اقتصادية تخدم الفرد والمجتمع وتمنح المتطوع الاحترافي المتخصص تميزاً وأفضلية بمختلف المجالات الحياتية، وينطلق هذا التوجه من مشروع وطني يعمل حالياً عليه المجلس بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 بمجال التطوع.
وأكدت رئيسة مجلس الأمناء بالمجلس صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، على أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي التي تساهم في تعزيز التنمية المستدامة وتخلق عملاً تكاملياً بين الأفراد ومختلف قطاعات الدولة، حيث إن بناء الفرد يسبق بناء المنظومة والفرد الذي يؤمن بمفهوم وجدوى التطوع بطبيعة الحال سيكون ثراء للمنظمة والمجتمع. مبينة أن التطوع يعد إحدى ركائز رؤية المملكة التي تهدف من خلاله للوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة مع حلول عام 2030م، وهو الهدف الذي نراه يتحقق يومًا بعد يوم بجهود شباب وشابات الوطن الذين أثبتوا للعالم أجمع في ظل هذه الأحداث ما يتميز به المتطوع السعودي من عطاء وإنسانية وحب للخير.
جاء ذلك خلال كلمة سموها للمتطوعين والمتطوعات ضمن لقاء المجلس في دورته الحادية والعشرين مساء أول من أمس، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، وتضمن اللقاء الإعلان عن تأطير العمل التطوعي بالمجلس ولفريق "أنا مسؤول" التطوعي التابع للمجلس وذلك عبر وحدة العمل التطوعي بالمجلس.
وأوضحت الأمين العام بمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوة الشمري، توجه المجلس لخلق تطوع احترافي متخصص يساهم في التنمية المجتمعية ويعزز مهارات المتطوعين وقدراتهم المهنية، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للمجلس في أن تكون المنطقة أنموذجاً ملهماً للعمل الاجتماعي التنموي المتكامل، مشيرة إلى سعيهم لتحويل العمل التطوعي إلى قيمة اقتصادية من خلال حساب ساعات التطوع الاحترافي كقيمة مالية تضاف لسجل المتطوع بما يخدم الفرد والمجتمع، وأضافت أن هناك ورش عمل ولقاءات مع مختصين وخبراء يتم الإعداد لها حالياً من المجلس لوضع خطة متكاملة لهذا المشروع الوطني بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث.
وأشارت المدير التنفيذي للمجلس نوف المعجل، إلى أن هدفهم الاستراتيجي هو بناء وحدة تطوع نموذجية على مستوى المملكة امتداداً لفريق (أنا مسؤول) الذراع التنفيذية لمبادرات المجلس في مجال المسؤولية الاجتماعية، مؤكدة عملهم على نشر ثقافة العمل التطوعي في تعزيز التنمية المستدامة، وتنظيم أنشطة خدمة المجتمع بمجال التطوع مع تأطير عمل المتطوع في يدعم قدراته وكفاءته التطوعية، إضافة إلى تكوين قاعدة بيانات للفرق التطوعية بالمنطقة الشرقية وابتكار برامج تفاعلية وإعداد روزنامة للفعاليات والأعمال التطوعية العالمية والمحلية وتفعيل المشاركة بها.
حضور المتطوعين ضمن اللقاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.