إيرلندا تقيد حركة السكان ب5 كيلو مترات    رئيس «الشورى»: اختيار كفاءات لها إسهامات بمختلف المجالات    13200 بلاغ عن الفساد واستغلال المال العام خلال عام    مصاب برج الخُبر يروي تفاصيل اللحظات العصيبة تحت الأنقاض (فيديو)    «المرور» يحذر: مخالفة شائعة بين رواد الطرق السريعة قد تُكلّفك 2000 ريال    30 ألف حاوية و546 معدة لتنفيذ مشروع النظافة بالمدينة    تعرف على تجهيزات نقل المصلين والمعتمرين من المواقف إلى الحرم المكي    "الشورى الجديد" .. 14 برتبة "معالي" و85 ب"الدكتوراة"    الكفاءة تتصدر    تعرف على اللحيدان.. ثالث رئيس لقمة الهرم القضائي    عقوبات ضد مخالفي تدابير كوفيد    لمن تنحاز فلوريدا ؟    «كفاءة» تنعش خزينة الأندية وتحرم أبها والفتح    خادم الحرمين لرئيسة وزراء نيوزيلندا: تمنياتنا لكم بمزيد من الازدهار    وزير الصحة محذراً من «الموجة الثانية»: التزموا بالإجراءات    أخبار سريعة    اليمن لمجلس الأمن: إيران هربت أحد عناصرها ونصبته سفيرا لدى الميليشيا    السلمي: تعزيز دور «الشورى» ومسؤولياته تجاه المواطن    الحالة الصحية ل صائب عريقات حرجة جدًّا    16 مبادرة تطوعية يطلقها البنك الأهلي في النسخة الرابعة ل "سعادة أهالينا" في 15 مدينة    معالجات علمية لاستدامة المياه الجوفية بمنطقة مكة    180 شابا وفتاة يعززون الصورة الحضارية للمملكة    سلمان الدوسري لأردوغان بعد المقاطعة الشعبية : يداك أوكتا وفوك نفخ    تدشين مركز سكني الشامل بجدة والخبر    «شوؤن الحرمين»: تفويج 2500 معتمر كل 3 ساعات و8 آلاف مصلٍ لكل فرض (فيديو)    شؤون المسجد النبوي تنفذ حملة خدمة الزائرين    المصلون والمعتمرون يواصلون توافدهم للمسجد الحرام    السعودية: موقفنا ثابت في القضية الفلسطينية    تسجيل منصة "معين" في الملكية الفكرية    100 مليار دولار خسائر متوقعة لحملة مقاطعة المنتجات التركية    «Google» يحتفل بفريد الأطرش    التخيفي: سنعمل على كل ما يرفع شأن الوطن    محمد بن ناصر يوجه بتسريع تنفيذ المشروعات التنموية    تردد قناة mbc action    سبب عدم الاستعانة بحكام أجانب في دوري محمد بن سلمان    حملة توعوية كبرى للحد من التعديات في عسير    كلمة البلاد    مكافحة التمييز والصلح في القصاص ينتظر الحسم تحت قبة الشورى    إيران تسجل أعلى معدل وفيات يومي منذ انتشار كورونا    عصر الانحطاط.. عثماني !    الفتح يغتال مشروع النصر    الهلال يحسم استفتاء الآسيوي لأكثر الأندية السعودية شعبية    لماذا لا نأتي برؤساء الجامعات من القطاع الخاص    الشورى.. وأعضاء جدد !    هل يمكن نقل عامل من منشأة دون موافقة صاحب العمل؟    هل توجد مؤشرات لارتفاع كلفة استقدام «الأوغندية» ل 9 آلاف ريال ؟    لذة النمطية    ماذا لو قلت لا أحب ؟    الطب الشعبي بين التنظيم والعبث    سمو محافظ حفر الباطن يدشن حملتي التطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية والكشف المبكر لسرطان الثدي    تعاوني جنوب حائل ينظِّم عددا من الكلمات الدعوية    جامعة القصيم تطلق أسم أمير المنطقة على مكتبتها المركزية    #الأمير_فيصل_بن_بندر يستقبل مدير جوازات منطقة #الرياض    خبير يفجر مفاجأة: كورونا يظل على العملة الورقية 3 أيام والمعدنية 7    آلية تحديد قيمة الدعم للشخص الواحد ب «حساب المواطن»    "الحبوب": إيداع مستحقات الدفعة التاسعة لمزارعي القمح المحلي    السلمي: الشورى يحظى بدعم القيادة ليقوم بدوره في صناعة القرار الوطني    بأمر الملك: إعادة تكوين «كبار العلماء» ومجلس الشورى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المرأة السعودية شرّفت الوطن
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 2020

على مر الزمان نجحت المرأة السعودية بالرغم من قوة المنافسات حولها، حيث استطاعت وبشكل مشرف إثبات جدارتها وتميزها وقوتها، فكانت وما زالت رمزاً للعزيمة والإصرار والتفرد من بين نساء العالم أجمع، وكان لها النصيب الكبير في العديد من المجالات المختلفة والتي جعلتها محط الأنظار المحلية وأيضاً الدولية، ولا يخفى على الجميع دعم وتمكين حكومة المملكة ونصرتها للمرأة والتركيز عليها بشكل كبير في رؤية 2030 والتي جعلت للمرأة مساحات أكبر للتألق في سماء الإبداع، وهنا نذكر بعض النماذج التي شرّفت الوطن ورفعت علمه عالياً بين الدول.
في البداية حصلت البروفيسورة ناجية الزنبقي -أستاذ علم الطفيليات بقسم الأحياء- على جائزة أفضل امرأة مخترعة في معرض عالمي في تايوان، كما حصلت على شهادة رائدة الاختراع في ماكو الصينية 2016م.
وحصلت نهى اليوسف -سيدة أعمال- على جائزة "ستيفي" العالمية الخاصة بالمشاريع الأكثر إبداعية، من بين 400 سيدة أعمال مرشحة دولياً 2016م.
وتُعد الدكتورة سلوى الهزّاع أول عربية تعالج أمراض الشبكية الدقيقة بالليزر ونالت الزمالات السعودية والبريطانية والأميركية 2020م.
وفازت الدكتورة نهى الحارثي وطالبة الدكتوراه رباب العميري بجائزة "غاوس" العالمية لأفضل منشور بحثي 2020م.
وحصدت خلود محمد العباسي -طالبة سعودية تبلغ من العمر 14 عاماً- أربع ذهبيات فخرية بمعرض جنيف الدولي للاختراعات والذي شاركت به 100 دولة من كل العالم، إذ بلغت اختراعاتهم 1500 اختراع، لتكون محصلة نجاحها على المنصات العالمية العلمية الدولية 15 ميدالية ذهبية، وذلك لاختراعها وسيلة نقل خادمة للبيئة، لتلقب بأصغر مخترعة بكل المعارض 2017م.
وانتخبت أفنان الشعيبي -الأمين العام والمدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية- لمرتان، كما نالت جائزة "دبلوماسي العام" من مجلة الدبلوماسي البريطانية لتكون أول سعودية تحصل على هذه الجائزة 2017م.
ودخلت سجى كمال أول لاعبة كرة سعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياس لمشاركتها في مباراة كرة قدم على أعلى قمة جبل كليمنجارو 2018م.
وتُعد مشاعل الشميمري أول مهندسة صواريخ ومراكب فضائية في الخليج العربي، وهي المرأة الملهمة لعام 2015م من خلال جوائز المرأة العربية، وجائزة الإنجاز العلمي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان 2018م.
وتُعتبر سارة السحيمي أول امرأة سعودية تقود اقتصاد المملكة، حيث وضعتها مجلة فوريس لقائمتها لأفضل 100 امرأة في العالم لعام 2019م
وحصلت دلال الحارثي على الزمالة من جامعة يو سي أي العريقة ضمن برنامج التميز والابتكار دي تي إي أي، وتصنف كأول سعودية تشارك في لجنة تحكيم مؤتمر عالمي ومتخصص في الأمن السيبراني كعضو في اللجنة العلمية ومحكمة معتمدة 2019م.
وحققت المهندسة الألومبية كاريمان أبوالجديل المركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي للتجديف 2019م.
ونالت أبرار بخاري المركز الثالث بميدالية برونزية في مسابقة التايكوندو الدولية لعام 2019م والتي شارك بها 70 دولة.
وفازت سحر جعفر آل هنيدي بجائزة عالمية للتميز في إدارة الجودة والقيادة بمؤتمر الجودة العالمي السنوي 2019م.
وحازت فاطمة باعثمان -متخصصة بالذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط- على جائزة عالمية في قمة محادثات الذكاء الاصطناعي في بي، والتي عقدت في الولايات المتحدة الأميركية بسان فرانسيسكو
2019م.
ونالت رندة الهذلي العضوية الدائمة للمنظمة الفيدرالية لأصدقاء الأمم المتحدة 2019م.
وتُعتبر نورة القحطاني أول محامية سعودية يتم اختيارها كجهة معتمدة من سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرياض لتمثيل رعاياها 2020م.
وتوجت رانيا محمود نشار من قبل هيئة المرأة العربية بجائزة المرأة العربية المميزة في حقل الاقتصاد والمصارف لعام 2020م
وحصلت نجد فهد لاعبة المنتخب السعودي للجامعات على المركز الأول في بطولة جامعات العالم لكرة القدم الإلكترونية "فيفا 20".
وتُعد عهود الحقباني أول سعودية تحصل على اعتماد من البورد الدولي لتحليل السلوك المختص باضطراب طيف التوحد 2020م.
وشاركت رنيم الفرائضي كأول سعودية تعاني من الشلل الدماغي في سباق الدراجات 100 متر، إذ يعتبر الفريق السعودي أول فريق عربي يشارك في الدانمارك بمسابقة ذوي الشلل الدماغي 2020م.
د. نهى الحارثي
جد فهد
فاطمة باعثمان
عهود الحقباني
رانيا نشار
رنيم الفرائضي
سارة السحيمي
سجى كمال
د. سلوى الهزّاع
دلال الحارثي
رندة الهذلي
سحر آل هنيدي
كاريمان أبوالجديل
مشاعل الشميمري
أبرار بخاري
أفنان الشعيبي
ناجية الزنبقي
نورة القحطاني
خلود العباسي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.