السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد ارتفاع أسعاره.. "البولي أوليفينات" السعودي.. نفاد كامل الشحنات للسوق الصيني

أوشك المنتج السعودي الرائد للبولي أوليفينات على نفاد شحنات سبتمبر المخصصة للصين ويشارك بالقلق بشأن أداء المبيعات، حيث أبلغ المنتج السعودي موقع "سيسمينتس" بأن بيع الشركة أوشك على النفاد لجميع مخصصات البولي إيثيلين لشحن سبتمبر إلى السوق الصيني وتشارك المخاوف بشأن المبيعات، ومقارنة بمستوى الأسبوع الماضي، ظلت عروض شحنات البولي إيثيلين عبر جميع الفئات دون تغيير. في الوقت الحاضر، قام المنتج ببيع حصص شهر سبتمبر تقريبًا في ظل محدودية توافر أي شحنات، ووفقاً للمصدر لا تتوافر سوى بعض الكميات المحلية في المستودعات.
إلى ذلك، وبعد تلبية الطلب الصحي في الأسابيع السابقة، لم يكن الطلب على البولي إيثيلين مُرضيًا في الأسبوع الذي يبدأ في 14 سبتمبر. واستمر المنتج في تلقي الاستفسارات، إلا أن بعض المشترين قدموا فقط الطلبات على أساس الحاجة، وفي النصف الأول من عام 2020، لم يكن الأداء العام للمبيعات من طرف المنتجين إيجابي.
وعلى هذا النحو، مع اقتراب نهاية الربع الثالث من عام 2020، يحاول المنتج دفع المبيعات لكسب المزيد من الإيرادات، بحسب "سيسمينتس دوت كوم". إلى ذلك، أبلغت مصادر السوق أن منتج البولي إيثيلين الرئيس في الشرق الأوسط أجرى تعديلات لعروض الأسعار المسبقة لمنخفض الكثافة درجة الفلم وتم تطبيقها هذا الأسبوع، ومع ذلك لم يتمكن المشترون من قبول المستوى الحالي، في البداية، زاد المنتج من عروضه لمنخفض الكثافة درجة الفلم بأكثر من 100 دولار، ولمنخفض الكثافة الخطي درجة الفلم سي 4 ما بين 45 - 55 دولارًا للطن مقارنة بالعروض التي قدمت قبل أسبوعين. وبلغت عروض الصنف الأول 1100 دولار للطن، في حين أن الأخير يتراوح بين 910 دولارات - 15 دولارًا للطن، وبالنسبة للبولي إيثيلين مرتفع الكثافة، فقد حافظ المنتج على استقرار العروض مقارنة بنفس الفترة بسعر 920 دولارا للطن. وبينما أدار المشترون ظهورهم، وخاصة لمنخفض الكثافة، قام المنتج بتعديل العروض لنفس الصنف، وعدل المنتج العروض إلى 1050 دولارا للطن. وحتى مع ذلك، لا يزال المشترون الماليزيون يقدمون عطاءات عند مستويات أقل بكثير من مستويات العرض الأولية، بين 1000 - 1010 دولارات للطن. وبالمثل، تراوحت أفكار المشترين لمنخفض الكثافة الخطي درجة الفلم سي 4، بأقل بين 50 - 55 دولارا للطن، من عروض المنتجين. إلى أنه لم يتم إبرام أي صفقات حتى الآن، بحسب "سيسمينتس" وجميع العروض للنظر على ظهر سفينة، تكلفة وشحن إندونيسيا وماليزيا بالمرافئ الرئيسة للبلدين. وذكرت مصادر السوق أيضًا أن المشترين لا يمكنهم قبول زيادات معينة على عروض الولي أثيلين لسوق جنوب شرق آسيا حيث إن الطلب على المنتج النهائي لا يزال ضعيفًا. ولا يمكن للمنتج استخدام الاتجاه الصعودي في السوق الصينية وحدها كمبرر لمثل هذه الزيادات في الأسعار. وإجمالاً تراوح الفارق بين المعروض وأفكار الشراء 20 دولارً للطن للبولي إيثيلين مرتفع الكثافة درجة الفلم من انتاج الشرق الأوسط، وكات العروض بقيمة 920 دولار للطن، في حين اتجهت أفكار الشراء لقيمة 900 دولار للطن، على ظهر سفينة بالميناء الرئيس في إندونيسيا. ويشمل هذا التراوح المختلف في الفارق السعري بين العروض وأفكار الشراء كافة أنواع البولي إيثيلين.
وشهدت أسعار الإيثيلين ارتفاعًا في آسيا يوم الخميس، وذلك على الرغم من انخفاض تكاليف المنبع، وعزيت زيادة الأسعار بشكل أساسي إلى استمرار ضيق توافر المنتجات الإقليمية. وتم تقييم أسعار الإيثيلين تكلفة وشحن شمال شرق آسيا عند مستويات 795 دولارًا للطن المتري، بزيادة قدرها 10 دولارات للطن المتري عن المستويات المقدرة يوم الأربعاء. بينما تم تقييم أسعار تكلفة وشحن جنوب شرق آسيا عند مستويات 740 دولارًا للطن المتري، وهو مكسب يومي بقيمة 10 دولارات للطن المتري.
وفي أخبار الصناعة، أغلقت شركة فورموزا للبتروكيميائيات مفاعلها رقم 3 في 11 أغسطس 2020، لأعمال صيانة ومن المتوقع أن تظل وحدة التكسير خارج الخدمة حتى نهاية سبتمبر 2020. وتقع وحدة التكسير في تايوان ولديها قدرة لإنتاج الإيثيلين بطاقة 1.2 مليون طن متري سنويًا، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للبروبيلين 600,000 طن متري سنويًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.