انفجار قوي يهز بلدة بالسويد    وزير ⁧‫#التعليم‬⁩: سيفُتح المجال للدخول في الجامعات لمن أراد التعلم دون اشتراط مرور 5 سنوات على التخرج    سعر خام " برنت " يرتفع بنسبة 0.9%    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبعوث أممي يبحث وحماس تفاهمات التهدئة مع إسرائيل
نشر في الرياض يوم 17 - 09 - 2020

أجرى مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الأربعاء مباحثات مع قيادة حركة حماس بشأن تطورات الأوضاع في غزة وتفاهمات التهدئة مع إسرائيل.
وصرح الناطق باسم حماس عبداللطيف القانوع، للصحفيين بأن مباحثات ميلادينوف مع قيادة الحركة تناولت جهود الأمم المتحدة للتخفيف من أزمات القطاع المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.
وأكد القانوع على مسؤولية الأمم المتحدة في الضغط على إسرائيل للمضي قدما في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإنهاء معاناة زهاء مليوني نسمة يقطنون القطاع.
وجاءت زيارة المبعوث الأممي عقب إطلاق فصائل فلسطينية في غزة الثلاثاء قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل التي ردت بشن سلسلة غارات لم تسفر عن وقوع إصابات.
كما تأتي الزيارة بعد أيام من إعلان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن جهود مصرية للتوسط في صفقة لتبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل.
ورد جيش الاحتلال على قذائف حماس بسلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي فجر الأربعاء استهدفت مواقع وأهداف تابعة لحماس، حسب مصدر أمني فلسطيني وشهود عيان.
وقال شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية إن الطيران استهدف بعدة صواريخ موقع عسقلان التابع لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة بمنشأته والمنازل القريبة. كما أغارت الطائرات في وقت لاحق على موقع آخر غرب دير البلح وسط قطاع غزة، وموقع ثالث غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، مما أدى لاندلاع حريق في المكان.
وسمع دوي عدة انفجارات ناجمة عن القصف من شمال القطاع إلى جنوبه. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات ومروحيات أغارت على عشرة أهداف تابعة لحماس، ردا على إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.
وقال المتحدث في بيان إن الغارات استهدفت مصنعا لانتاج وسائل قتالية ومتفجرات بالإضافة الى مجمع عسكري تستخدمه حماس للتدريب والتجارب الصاروخية.
وقال البيان إن الجيش ينظر بخطورة بالغة للهجمات الصاروخية ضد إسرائيل، محملا حركة حماس المسؤولية عن ما يجري من تصعيد، مشيرا إلى أنه "سيتحرك وفق الحاجة في مواجهة المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل وسيادتها".
وذكر شهود عيان أن النشطاء الفلسطينيين ردوا على الطيران المغير بإطلاق النار من مضادات أرضية، كما أطلقوا عدة صواريخ محلية الصنع على بلدة سديروت جنوب إسرائيل.
وقالت مصادر شرطية إسرائيلية إن القبة الحديدية اعترضت عدد من الصواريخ وإن عددا آخر سقط في مناطق مفتوحة.
وأوضح مصدر أمني فلسطيني أن الفصائل العسكرية في قطاع غزة تواصل التمسك بمعادلة "القصف بالقصف" حتى في ظل اتفاق التهدئة الهش المبرم بينها وبين إسرائيل بوساطة دولية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي ومصادر فلسطينية مساء الثلاثاء إطلاق صاروخين من غزة على جنوب إسرائيل.
وقال الجيش في بيان إن منظومة "القبة الحديدة" اعترضت أحد الصاروخين فيما سقط الآخر في بلدة سديروت.
وأعلنت سلطة الإنقاذ والطوارئ في جنوب إسرائيل في بيان إصابة عشرة إسرائيليين بجروح جراء إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن الشظايا ألحقت أضرارا بعدة متاجر في مركز تجاري في البلدة.
وشهد الشهر الماضي توترا بين الجانبين جراء إطلاق بالونات حارقة ومتفجرة، وقصف الجيش الإسرائيلي أهدافا تتبع لحماس مترافقة مع خطوات عقابية ضد القطاع، وإطلاق صواريخ من غزة تجاه إسرائيل، قبل ان يتم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.