رئيس وزراء باكستان الإسلامية يزور المسجد النبوي    مشاريع تقنية لتعزيز التحول الرقمي    ب«الشرق الأوسط الأخضر».. ولي العهد يكافح التغيُّر المناخي    الربع الخالي يروي عطش المنطقة    سقوط حطام الصاروخ الصيني في هذا الموعد!    وفاة الإعلامي الرياضي عادل التويجري    30 جمعية تطوعية توصل الخدمات للمستفيدين    تسجيل 66 وفاة و1132 إصابة جديدة بكورونا في مصر    ذا لاين.. مدينة مليونية دون ضجيج    برنامج «شريك».. قوة دفع جديدة لجناحي التنمية    بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز الذكاء الاصطناعي لضمان رفاهية المواطن    قيادات نسائية: المرأة السعودية تعيش «عصر التمكين»    رئيس وزراء باكستان: خادم الحرمين يعمل لتعزيز الوحدة الإسلامية    وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية يطالب إسرائيل بالتراجع عن التهجير القسري للفلسطينيين    مصر تدين الحادث الإرهابي في العاصمة الأفغانية كابول    السلام.. صوت الحكمة..!!    التويجري في ذمة الله    رسالة جوميز للمدرب عبداللطيف الحسيني    مسيرة أساسها الإنجاز والمستقبل الواعد    محمد بن سلمان.. إنجاز وإعجاز برؤية عصرية    إنقاذ طفلة معلقة من عنقها بأعلى فندق مهجور    4 جامعات سعودية الأفضل عربيا في تصنيف شنغهاي 2020    ألماني في مكة    التدخين والخمور في الدراما العربية    محمد بن سلمان.. رؤية تنقلنا إلى عنان السماء    مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية    وقْف لغة القرآن.. شكراً خالد الفيصل    أكثر من 80 زيارة رقابية تنفذها أمانة الحدود الشمالية تزامناً مع قرب عيد الفطر    خادم الحرمين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة    واتساب يكشف عواقب رفض سياسة الخصوصية الجديدة    مجلس الوزراء اليمني يثمن دعم المملكة ومواقفها المستمرة والثابتة في دعم اليمنيين    السيسي: مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي    محمد بن سلمان .. عظيم الأقوال والأفعال    الرياض: القبض على 5 أشخاص تسببوا في تصادم مركبتين لخلاف بينهم    «شرطة الشمالية» تقبض على مواطن قام بابتزاز فتاة والتشهير بها    تعليم نجران منجزات عالمية ومبادرات تطوعية    رفع عدد مسارات صحن المطاف إلى 25 مسارًا    الحرية بين كبح وانفلات    بالفيديو..إغلاق سوق العتيبية بمكة لعدم التقيد بالاحترازات    التقاعد : استمرار خدمة العملاء طيلة إجازة عيد الفطر المبارك    رؤية مجيدة وقيادة رشيدة    نادي الصقور السعودي يحتفي باليوم العالمي للطيور المهاجرة    العويران ينتقد لاعبو الشباب    لاعب أستون فيلا على رادار الدوري السعودي    حوار ولي العهد (2) قوة السرد ومنطق الدولة    ملف أزمة الأهلي خطير    لص يستخدم «صهريج» لتحطيم مدخل محل جوالات وسرقته بوادي الدواسر    «الشؤون الإسلامية»: إغلاق 23 مسجداً مؤقتاً وإعادة فتح 9 مساجد في 6 مناطق    مفتي عام المملكة: يجوز إقامة صلاة العيد وخطبتها 3 مرات في دول الأقليات المسلمة بسبب كورونا    السَّلَامُ.. تطهير للقلب وثقة بالله    علامة فارقة    علم أمراض العضلات والأعصاب الطرفية: التشخيص المبسط    رئيس اتحاد التايكوندو يزور معسكر المنتخب ويشحذ همم اللاعبين..    الشرقية.. إلزام أصحاب المطاعم ومطابخ الولائم باستقبال ذبيحتين فقط لكل فرد    سفارة المملكة في مدريد: قرار السفر لإسبانيا مقيد حتى 31 مايو    الإمارات تسجل 1735 إصابة جديدة وحالات وفاة بفيروس كورونا    هذه التفاصيل: برقية من خادم الحرمين وولي العهد لفلاديمير بوتين    أمير الباحة : وزارة التعليم استطاعت أن تقدّم نموذجًا سعوديًا فريدًا في التعليم عن بُعد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إعلان مواعيد السماح بالرعي في روضتي خريم والتنهات
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2020

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي السماح لأصحاب الإبل بالرعي في حمى روضة التنهات بمحمية الملك عبدالعزيز لمدة شهر ابتداء من يوم غد الأحد، كذلك السماح لأصحاب الماشية (إبل وأغنام) بالرعي في حمى روضة خريم بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد بدء من يوم الاثنين الموافق 15/ 11/ 1441ه وحتى 29 / 2/ 1442ه.
وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن موعد إصدار تصاريح الرعي في حمى روضة التنهات بدأ من أمس الجمعة بينما إصدار تصاريح الرعي في حمى روضة خريم ابتداء من اليوم السبت، وذلك من خلال مراجعة المراكز الميدانية للقوات في المحميتين حيث يشترط الحصول على تصريح للسماح للرعي.
وتؤكد القوات أن مواعيد الدخول بروضة التنهات لأصحاب الإبل فقط من الخامسة صباحاً إلى الخامسة مساء،.. بينما يقتصر الرعي في روضة خريم على الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء. ويمنع على ملاك الإبل إدخال الكرفانات أو صهاريج المياه أو إقامة مسيجات أو شبوك للإبل ونصب الخيام داخل الحمى. وعدم اقتراب الإبل والمواشي من المرافق السكنية والمسيجات، وعدم مبيت الإبل داخل الروضة، وعدم رمي المخلفات، كما يجب أن يحمل الراعي إقامة سارية المفعول، ويجب استخدام الطرق الصحراوية الحالية وعدم استحداث طرق جديدة للمحافظة على الغطاء النباتي.
كما تتضمن اشتراطات الرعي في حمى روضة التنهات تحديداً اقتصار الرعي على الإبل وألا يزيد عددها عن 50 رأساً، ويسمح بدخولها وخروجها من جميع الجهات ما عدا الجهة الشرقية، كما يمنع رعي الأشجار المزروعة حديثاً داخل وخارج حمى روضة التنهات. كذلك حمل تصريح الرعي بشكل دائم، والمحافظة على نظافة الموقع، ويُمنع إشعال النار تماماً. ويأتي إصدار هذه التصاريح ضمن إطار تنظيم عملية الرعي وتعزيز النهج التشاركي والإدارة المستدامة للمحميات الملكية لتحقيق التوازن بين حماية البيئة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.