النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركة أملاك العالمية تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في السوق المالية
نشر في الرياض يوم 14 - 06 - 2020

تعلن شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، الشركة السعودية الرائدة في قطاع التمويل العقاري من خارج القطاع المصرفي عن نيتها طرح 27,180.000 سهم عادي من أسهمها للاكتتاب العام "الطرح العام الأولي" في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية (تداول)، وتمثل هذه الأسهم ما نسبته 30% من رأس مال الشركة. وسيتم دفع صافي متحصلات الطرح للمساهمين البائعين بنسبة ما يمتلكه كل منهم من أسهم الطرح. وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت عن صدور قرارها بتاريخ 25 ديسمبر 2019م المتضمن الموافقة على طلب الطرح الذي تقدمت به الشركة. وقد عينت أملاك شركة الأهلي كابيتال مستشارا ماليا، ومديرا لبناء سجل الاكتتاب،
وصرح عبد الله الهويش، رئيس مجلس إدارة شركة أملاك العالمية "بأن الإعلان عن نيتنا إدراج أسهمنا في تداول يعتبر حدثاً تاريخياً بالنسبة للشركة، حيث أن الطرح العام الأولي لأسهم الشركة سوف يعزز من مسار النمو فيها، ويدعم حفاظ الشركة على مكانتها الريادية في قطاع التمويل العقاري غير المصرفي في المملكة العربية السعودية، ويُمكنها من الاستفادة بصورة كاملة من الفرص المتاحة في السوق في الوقت الحالي، كما أن إدراج الشركة في تداول يضيف فصلا آخر من النجاح لتاريخها المتميز، وأن لدى مجلس الإدارة كل الثقة بأن إدارة الشركة والعاملين فيها سيكونون على قدر المسؤولية للحفاظ على صدارة الشركة في سوق التمويل العقاري، متطلعين إلى إنجاز خريطة الطريق التي قمنا بوضعها للسنوات المقبلة.
من جانبه، قال عبد الله السديري، الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية "بأننا في أملاك على استعداد للاستفادة من العدد المتزايد من الفرص، لاسيما الفرص التي توفرها ديناميكيات السوق الإيجابية التي تعتبر جزءً من برنامج الإصلاح الذي تضمنته رؤية المملكة 2030. ومن بين أهم مزايانا التنافسية، محفظة الإقراض المتنوعة، والتي تغطي الشركات والأفراد في جميع القطاعات، وهو ما سيمكّن أملاك من المحافظة على مركزها المتميز في قطاع التمويل العقاري، في الوقت الذي تمكن المواطنين السعوديين من تحقيق طموحاتهم في تملك المنازل. وأفاد السديري بأن لدى شركة أملاك العالمية قاعدة رأسمالية وتمويلية كبيرة ومنصة تقنية مبتكرة، مما جعلها في وضع يُمكنها من زيادة زخم أعمالها" على ضوء الطلب المتسارع على التمويل العقاري.
لمحة عامة حول الطرح
إدراج الأسهم العادية في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية (تداول).
سيكون الطرح لعدد 27,180,000 سهم عادي.
بعد إدراج أسهم الشركة، ستمثل الأسهم المطروحة ما نسبته 30% من رأس مال الشركة.
يبلغ عدد أسهم الطرح 27,180,000سهم عادي تمثل نسبة 100% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة. وفي حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد، (شريحة المكتتبين الأفراد) واكتتاب الفئات المشاركة ("شريحة المؤسسات") في جميع أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 24,462,000 سهم تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح، وسيتم تخصيص 2,718,000 سهم كحد أقصى تمثل ما نسبته 10% من إجمالي أسهم الطرح للمكتتبين من الأفراد.
سيكون طرح الأسهم على شريحة المؤسسات كما يلي:
1. الصناديق العامة والخاصة التي تستثمر في الأوراق المالية المدرجة في السوق المالية السعودية إذا كانت شروط وأحكام الصندوق تتيح لها ذلك.
2. الأشخاص المرخص لهم بالتعامل بالأوراق المالية بصفة أصيل.
3. عملاء شخص مرخص له من قبل هيئة السوق المالية في ممارسة أعمال الإدارة.
4. أي أشخاص اعتباريين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة، وحساب لدى مركز الإيداع، بما في ذلك الأشخاص الاعتباريون الأجانب (ومن ضمنهم المستثمرون الأجانب المؤهلون)، الذين يجوز لهم الاستثمار في السوق الذي ستدرج فيه أسهم المصدر.
5. الجهات الحكومية وأية هيئة دولية تعترف بها هيئة السوق المالية أو السوق أو أي سوق مالية أخرى تعترف بها هيئة السوق المالية أو مركز الإيداع.
6. الشركات المملوكة من الحكومة التي تستثمر مباشرة أو عن طريق مدير محفظة خاصة.
7. الشركات الخليجية والصناديق الخليجية إذا كانت شروط وأحكام الصندوق تتيح لها ذلك.
وعينت شركة أملاك العالمية شركة الأهلي كابيتال بصفته المستشار المالي الوحيد، ومدير بناء سجل الأوامر الوحيد ومتعهد التغطية الوحيد ومدير الاكتتاب فيما يتعلق بأسهم الطرح.
عينت الشركة مكتب لؤي بن محمد العكاس للمحاماة والاستشارات القانونية بالتعاون مع فينسون آند إلكنز مستشاراً قانونياً للاكتتاب العام.
الجدول الزمني للطرح العام:
بدء عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات 22 يونيو 2020م، وانتهاء عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات 29 يونيو 2020م
والإعلان عن سعر السهم 30 يونيو 2020م، وبدء اكتتاب الأفراد 2 يوليو 2020م، وانتهاء اكتتاب الأفراد 5 يوليو 2020م
وتخصيص الأسهم 12 يوليو 2020م، ورد الفائض لجميع المكتتبين (إن وجد) 15 يوليو 2020
ومن المتوقع البدء في تداول الأسهم بعد استكمال جميع المتطلبات والإجراءات القانونية ذات العلاقة، وسيتم الإعلان عن بدء التداول من خلال الموقع الإلكتروني للسوق المالية (تداول) www.tadawul.com.sa


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.