«عملية خلدة».. روائح فتنة تفوح.. فماذا يخطط «حزب الله»؟    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    "أمن الطرق" ينبه قادة المركبات من أتربة وتدني الرؤية بنجران    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    "HSBC" يضاعف أرباحه    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    «الصحة»: 24% نسبة التحصين بجرعتي لقاح كورونا في المملكة    ولادة مكة تحصل لأول مره اعتماد طب التخدير    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    أمانة جدة ترفع 168 سيارة مهملة وتالفة خلال شهر    هبوط اضطراري لطائرة بمطار الملكة علياء في الأردن    #نائب_أمير_الشرقية يطلع على التطور التقني بجسر #الملك_فهد    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    أرامكو تنفي دخولها في أنشطة البيتكوين    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    إحباط تهريب 8.7 مليون حبة كبتاجون في أكياس «كاكاو»    مازن الياسين يخوض نصف نهائي سباق 400م.. اليوم    الوكالة التطويرية النسائية بشؤون الحرمين تشارك بحملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا"    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    الاسان نداو بديلاً للمحترف الروماني ميتريتا في الاهلي وال فتيل غريب من التجديد    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    " السديس " يدعو لترقب المفاجأة الكبرى في تاريخ "رئاسة الحرمين الشريفين"    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    التحصين شرطاً لدخول كافة المنشآت بأمانة عسير    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    دولة الدستور لن تنكسر    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية        هنريكي يغير قناعات كاريلي في النمسا        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!            الفيصل يستقبل رئيس الموانئ        «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع مملكة البحرين    #أمير_منطقة_تبوك يلتقي بأهالي محافظة الوجه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مناشط اجتماعية تتسبب في ارتفاع مقلق في الحالات الحرجة
نشر في الرياض يوم 03 - 06 - 2020

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن تسجيل 1881 حالة جديدة أمس كاصابات مؤكدة بكورونا.
وأوضح د. العبدالعالي في الإيجاز الصحفي الأسبوعي لمتابعة مستجدات كورونا أن عدد الحالات المسجلة خلال الأيام السبعة الماضية بلغ 12285 حالة ليبلغ عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) 89011 حالة منها 22672 حالة نشطة جميعها بصحة جيدة باستثناء 1264 حالة في العناية الحرجة، مشيرا إلى تسجيل 17340 حالة تعافٍ خلال نفس الفترة لتبلغ حالات التعافي 65790 حالة، لافتا إلى أن نسب التعافي في المملكة بلغت قرابة 74 % من إجمالي الحالات. وأضاف تم تسجيل 138 حالة وفاة جديدة خلال نفس الأسبوع ليبلغ عدد حالات الوفاة 549 حالة.
وبين د. العبدالعالي أن عدد الفحوص المخبرية التي أجريت حتى يوم أمس بلغت 853987 فحصا مخبريا.
وبين د. العبدالعالي أن إجمالي الحالات المصابة حول العالم بلغ أكثر من 602 مليون حالة، وبلغت حالات الوفيات أكثر من 375 ألف حالة، فيما بلغت حالات الشفاء أكثر من 2.7 مليون حالة.
وقال د. العبدالعالي: مر على العالم أكثر من 6 أشهر منذ تسجيل أول حالة بكورونا في ووهان وما زالت الجائحة تواصل الارتفاع في عدد من دول العالم فيما بدأت بعض دول العالم في العودة التدريجية لمناشط الحياة الطبيعية.
وأكد د. العبدالعالي على ارتفاع كبير في الحالات الحرجة في المملكة خلال الأسبوع الأخير مشيرا إلى أن هذا الارتفاع مقلق خاصة مع تزايد الإصابات بين كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة لافتا إلى أن مدينتي الرياض وجدة سجلت أعلى نسبة في الارتفاع في الإصابات الجديدة. وأضاف وهذه الأرقام تدل على وجود مناشط وسلوكيات تقع في المجتمع تسببت في حدوث هذه الإصابات ونقل العدوى وخاصة للفئات الأكثر خطورة داعيا الجميع بالالتزام بالتباعد الاجتماعي والسلوكيات الصحية.
ولفت د. العبدالعالي إلى التعرض للعدوى دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية من البعض وعدم لبس الكمامة وعدم الاهتمام بغسل اليدين وعدم البعد عن التجمعات وعدم اتباع النصائح الطبية أدى لأصابات ونقلها للأسر وللمجتمع وتسبب في حدوث الأذى للآخرين.
وشدد د. العبدالعالي على أهمية الالتزام بعدم المصافحة وترك مسافة آمنة مع الآخرين وغسل اليدين بصفة مستمرة والبعد عن التجمعات ولبس الكمامة أثناء الذهاب للعمل أو التسوق أو الذهاب للمساجد ومراعاة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة وتطبيق مفهوم العودة بحذر داعيا الجميع للاستفادة من برامج التوعية التي تقدم عبر منصات وزارة الصحة المختلفة، لافتا إلى أن المرحلة القادمة لا تقل أهمية عن المراحل السابقة والتي ينبغي على الجميع فيها التقيد بالسلوكيات والتعليمات الصحية حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين والمجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.