"الموارد البشرية": تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص    اهتمامات الصحف السودانية    دياب: أبواب الاتحاد مفتوحة ل فهد المولد    ضبط أربعة أشخاص سرقوا 599 ألف ريال من مركبة بجدة    سلطنة عُمان تسجل 1889 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أنقذت حياة 3 أطفال.. ذوو طفل متوفى دماغياً يتبرعون بأعضائه في بريدة    تحذير من غبار وتدني الرؤية على المدينة المنورة    تدشين خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1441ه    شؤون الحرمين تدشن حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8    انخفاض سعر نفط خام القياس العالمي "برنت" بسبب المخاوف من تراجع الطلب الأمريكي    القيادة تعزي رئيس دولة الإمارات وحاكم الشارقة في وفاة الشيخ أحمد القاسمي    اليوم آخر موعد للتسجيل في الحج لغير السعوديين    دورتموند يوضح مصير سانشو    مدرب الهلال يطلب عودة الدوسري    سمو رئيس الوزراء البحريني يجري فحوصات طبية ناجحة    الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بكورونا    نصاب المعلم بلائحة «الوظائف التعليمية».. 24 حصة للمعلم و18 للخبير    كورونا والأجنة.. دراسة تقود إلى «دليل مقلق»    لماذاالتويجري؟    شرعنة «المثلية».. من العثمانيين إلى الإخوان    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    الفيصل يراكم    تحريض وابتزاز    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    الصمعاني: ضبط الإجراءات وتوحيدها في جميع المحاكم    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المواقف المشرّفة
نشر في الرياض يوم 02 - 06 - 2020

تُساند قيادة المملكة من دون منّة أو تفضّل دولة اليمن الشقيقة حرباً وسلماً، وتقف معها في خندق واحد، مُسجلة معها مواقف مضيئة ومشرّفة، فيها الكثير من التضحية والإيثار؛ حتى يتحقق للشعب اليمني كل ما يحلم به ويتمناه، بأن تكون له دولة قوية ذات سيادة كاملة على أراضيها.
مواقف المملكة تنطلق تجاه اليمن من ثوابت ومبادئ أصيلة، تتمسك بها منذ عقود طويلة، ولا تحيد عنها أبداً، أولها نجدة الملهوف ومساعدة المستغيث، وترسيخ الحق والعدل، ودعم الشرعية التي سلبها الحوثيون عندما عاثوا في الأرض فساداً، وانقلبوا على الحكومة الشرعية هناك، بإيعاز من إيران وبدعم مباشر منها.
اليوم تسجل المملكة موقفاً إنسانياً جديداً لصالح اليمن الشقيق، بتنظيم مؤتمر المانحين لليمن 2020 افتراضياً، بالشراكة مع الأمم المتحدة، وبتوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد اللذين تعهدا أمام العالم بمساندة اليمن في السراء والضراء، والعمل على تأمين احتياجاته اللازمة، وهذا ما يراه العالم اليوم قائماً على أرض الواقع.
ورغم انشغال العالم بتداعيات أزمة «كورونا المستجد»، إلا أن تحضيرات المملكة لعقد مؤتمر المانحين تبدو كبيرة وعلى مستوى عالٍ من الدقة؛ حتى يحقق كلٌ أهدافه وتطلعاته، فالمملكة لن تتردد بأن تلقي بكامل ثقلها السياسي والإنساني، فضلاً عن استثمار علاقاتها الدولية لحث الدول المانحة، وإقناعها بمساندة اليمن وشعبه، وهذا الأمر سيحتاج إلى زيادة الوعي العالمي بطبيعة الأزمة الإنسانية في اليمن وما وصلت إليه الحال هناك، خاصة في ظل جائحة كورونا.
ويندرج مؤتمر المانحين ضمن جهود المملكة منذ عقود طويلة، في تقديم الدعم بشتى صوره ومجالاته سياسياً واقتصادياً وتنموياً وإنسانياً للأشقاء في اليمن، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية، ومركز «إسناد» للعمليات الإنسانية الشاملة، واليوم تُعد المملكة هي الداعم الأول لليمن، بمساعدات إنسانية وتنموية تجاوزت حتى اليوم 14 مليار دولار.
كما لا يمكن نسيان جهود المملكة المبذولة من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالعمل مع الحكومة اليمنية في الربط بين مرحلة الإغاثة إلى مرحلة التنمية والإعمار، وبناء السلام من خلال مشروعات تشمل عدة قطاعات حيوية في مختلف المحافظات اليمنية وفق استراتيجية ورؤية تهتم بالإنسان اليمني أولاً، وتلامس احتياجاته من الخدمات التي ستساهم في خفض معدل البطالة بين اليمنيين، وتحريك عجلة الاقتصاد واستقرار العُملة اليمنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.