«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«غرفة حسية» للأطفال المسافرين من ذوي الإعاقة
نشر في الرياض يوم 22 - 05 - 2020

وقع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة مذكرة تعاون مع «مطارات الرياض»، و»أرامكو السعودية» تهدف لإنشاء منطقة انتظار مخصصة للأطفال من ذوي الإعاقة «الغرفة الحسية Sensory Room» في صالة رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز ريادة المملكة وتميزها في تقديم الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة وخدمتهم خاصةً في قطاع المطارات على مستوى الشرق الأوسط، وتأسيس إطار للتعاون والتنسيق لتطوير وتحسين الخدمات للمسافرين من الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم وتيسير تجربة سفرهم.
وجاءت مذكرة التعاون ضمن استراتيجية طموحة أطلقها مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة ويقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المركز، في ظل التوجيهات والدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - مؤسس المركز والراعي لكافة أنشطته بما يدعم خدمات فئات ذوي الإعاقة.
وقالت د. علا بنت محي الدين أبو سكر، المدير العام التنفيذي لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة أن هذه المبادرة أطلقت بناءً على الحاجة لتيسير السفر للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم مثمنة الدعم الكبير الذي يلقاه المركز من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء ومتابعته الدائمة له، تخفيفًا عن أبنائنا الأطفال الذين يواجهون صعوبات متعددة، وضغوطات أسرهم أثناء سفرهم عبر المطارات، كما عبرت عن شكرها وتقديرها للشركتين لتعاونهما في إطلاق هذه المبادرة.
من جانبه أشار الرئيس التنفيذي ل «مطارات الرياض» م. محمد بن عبدالله المغلوث، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إطار الخطط الاستراتيجية للشركة الرامية لدعم المبادرات التي تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين من الأشخاص ذوي الإعاقة عبر مطار الملك خالد الدولي، مشيرًا إلى أن «مطارات الرياض» وبمتابعة واهتمام من الهيئة العامة للطيران المدني ستقدم كافة الدعم اللوجستي لتنفيذ مشروع (الغرفة الحسية) بمطار العاصمة، كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال توفير الموقع داخل الصالة الداخلية (5) موضحًا أنه سيتم تنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير وأفضل مستويات الجاهزية التي تلائم الأطفال ذوي الإعاقة بكافة فئاتهم، ويمكنهم وذووهم الاستفادة من خدمات (الغرفة الحسية) على مدى ال 24 ساعة.
إلى ذلك أكّد خالد بن عبدالله الرميح مدير الشؤون الحكومية في أرامكو للمنطقة الوسطى، على أن أرامكو السعودية، تعتز بشراكتها مع الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في المملكة من خلال دعم المبادرات ضمن مبادرات أرامكو السعودية وامتدادًا لجهودها في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية والمواطنة، في هذا الخصوص؛ قدّمت أرامكو السعودية دعمًا ماديًا وبالتعاون مع شركات محلية والموجهة لكافة فئات المجتمع والأشخاص ذوي الإعاقة على وجه الخصوص، متمنيًا أن تحقق هذه المبادرة المتميزة أهدافها.
من ناحيتها قالت مدير المشروع خلود بنت إبراهيم الشايع، أن هذه المبادرة الرائدة؛ تعزز مكانة مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في هذا الخصوص؛ لتوفير الخدمات والتسهيلات اللوجستية الأخرى للفئة المستهدفة في المطارات من أجل تيسير سُبل سفرهم وأسرهم، كتجربة أولى في هذا الشأن بدايةً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض (صالة 5)، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة تؤكِّد على مدى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها هذه الفئة الخاصة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، أعزها الله.
ووقع المذكرة من جانب مطارات الرياض الرئيس التنفيذي للشركة م. محمد بن عبدالله المغلوث، ومن جانب أرامكو السعودية مدير الشؤون الحكومية - المنطقة الوسطى - خالد بن عبدالله الرميح، ومن جانب مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة د. علا بنت محي الدين أبو سكر، المدير العام التنفيذي للمركز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.