فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الرياض» تستعرض برامج (MBC) في رمضان المقبل..
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2020

خلطة فريدة من المحتوى تتوزّع خلال الموسم الرمضاني على 6 قنوات من مجموعة (MBC) هي:MBC ، MBC1 دراما، MBC العراق، MBC مصر، MBC5، إضافةً إلى MBC3، بموازاة منصة «شاهد» و»شاهد VIP» للفيديو حسب الطلب. وتتضمن المروحة البرامجية ل»مجموعة MBC» خلال شهر رمضان المبارك، طيفاً واسعاً من أبرز الإنتاجات الدرامية، والكوميدية، إلى جانب مزيج من البرامج الاجتماعية -التوعوية والحوارية ذات الطابع الشبابي، إضافة إلى ذلك حشد من أبرز نجوم الدراما والكوميديا العرب.
«أم هارون» على (MBC1) لحياة الفهد في قصة من أربعينات القرن العشرين، حيث تعود بنا سيدة الشاشة الخليجية إلى فترة الأربعينات من القرن العشرين مع شخصية أم هارون، الحكيمة والطبيبة الشعبية التي تعيش في قرية تضم عائلات من مختلف الديانات والأطياف. من بطولة: حياة الفهد، أحمد الجسمي، سعاد علي، فاطمة الصفي، إلهام علي، عبدالمحسن النمر، فرح الصراف وغيرهم من النجوم ومن إخراج محمد العدل، كتابة الأخوين محمد وعلي شمس.
مسلسل «سوق الحرير» على (MBC1) حيث يمثل دمشق منتصف الخمسينات، معرض دمشق الدولي، المسارح والسينما، الأسواق والأزياء، الانفتاح الفكري والثقافي بعد خروج الفرنسيين والاعتماد على المنتجات والأفكار المحلية، من بطولة بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، نادين تحسين بيك ومن تأليف بسام الملا وحنان المهرجي وإخراج مؤمن الملا.
«البرنس» (MBC1) مشوار استعادة الكرامة والشرف ضمن جو من التشويق في تعاون هو الثاني لهما بعد مسلسل «الأسطورة»، يعود النجم محمد رمضان مع المخرج والمؤلف محمد سامي الذي يتوق للعمل نجاحاً يتفوّق حتى على «الأسطورة»! سنتابع مشوار استعادة الكرامة والشرف ضمن جو من التشويق الذي لا حدود له. من بطولة محمد رمضان، نور، أحمد زاهر وآخرون.
استمرار مسلسل «الميراث» (MBC1) مسلسل السوب أوبرا السعودي مستمر خلال شهر رمضان وبعده، حيث تتواصل الأحداث المشوقة التي تدور حول واقع الحياة في المملكة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمتغيرات الحاصلة.. علماً أن عملية التصوير والإنتاج مستمرة خلال العام الحالي.
فلانتينو (MBC1) عودة الزعيم إلى الدراما الرمضانية، حيث نور عبدالمجيد الملقب «فلانتينو» صاحب سلسله مدارس، وزوجته الصارمة هي الناظرة في المدرسة والمنزل! مفارقات كوميدية وأحداث مشوّقة، من بطولة عادل إمام، داليا البحيري، دلال عبدالعزيز وآخرون، من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام.
«شغف» على (MBC دراما) للنجمة هدى حسين في مواجهةٍ مع المجتمع والعائلة، فهي رسامة مشهورة تتجاهل أحكام المجتمع وتقع في حب شاب يصغرها سناً، بعد تعرّضها لظروف معينة. ويجمع هدى حسين بكل من: عبدالله بو شهري، حسين المنصور، زهرة عرفات، جاسم النبهان، ريم أرحمة وآخرين. ومن تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص.
مسلسل «الكون في كفه» (MBC دراما) للسيدة إلهام الفضالة، والتي تفرض جَبَروتها على كل من حولها، المرأة المتسلطة التي تتحكم بإخوتها الأربعة وزوجاتهم وتفرض جبروتها على كل من حولها، كونها مصدر دخلهم المالي. بمشاركة مرام البلوشي، محمود بوشهري، في الشرقاوي وآخرين. من كتابة علي الدوحان وإخراج سائد الهواري.
مسلسل «هيا وبناتها» (MBC دراما) تتعرض هيا لحادث في مطلع شبابها يجعلها منبوذة من أسرتها والمجتمع، دراما اجتماعية حول علاقة الأم ببناتها وتربيتها لهنّ بعد أن تعرّضت هي لظروف استثنائية غيّرت مسيرة حياتها. من بطولة باسمة حمادة، هند البلوشي، مشاري البلام وآخرين وتأليف محمد الربيعان وإخراج خالد راضي الفضيلي.
«الاختيار» (MBC دراما) لأمير كرارة - قصة واقعية عن حياة البطل المصري أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة.
بعد نجاح المؤلف والمخرج مع أمير كرارة بسلسلة كلبش، تدور قصة -العمل المليء بالأكشن والإثارة والحبكة التي تحبس الأنفاس- حول حياة البطل أحمد المنسي الذي استشهد في مدينة رفح عام 2017 أثناء تصديه لهجوم الجماعات الإرهابية التي هددت المنطقة حينها. بمشاركة أحمد العوضي، ساره عادل وآخرون وهو من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.
مسلسل «فرصة تانية» (MBC دراما) لياسمين صبري، حيث يطرح العمل تساؤلاً: هل حقاً هناك ما يسمى بالفرصة الثانية؟ أم أن ما فاتنا أصبح نهاية الطريق في الحياة وفي العلاقات الإنسانية. من بطولة ياسمين صبري، أحمد مجدي، ايتن عامر ومن تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج أحمد سمير فرج.
«حرملك 2» (MBC دراما) لتتواصل أحداث مسلسل حرملك بموسمه الثاني مع مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية واللبنانية والعربية في أجواء من المؤامرات والأحداث الشيقة المفترضة خلال حقبة الوجود العثماني في بلاد الشام.
مَخرج 7 (MBC1) كوميديا سعودية من نمط ال»سيت كوم» بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا السعودية، يسلط الضوء على التغيرات الكبيرة والمتلاحقة التي طرأت على المجتمع السعودي خلال السنوات الأخيرة وانعكاساتها على أسرة سعودية من الطبقة الوسطى. من بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني وآخرين ومن تأليف خلف الحربي وإخراج أوس الشرقي.
«رامز مجنون رسمي» على (MBC1) لمواصلة مقالبه ومغامراته حاصداً المزيد من النجاحات، حيث يتم إيصال النجوم إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في دبي، فيتعرضون لمغامرة غير متوقعة، وﻣن هنا ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ما يزيد من فزعه وخوفه!
«أوريم» (MBC1) كوميديا سعودية اجتماعية سيت كوم، يدور العمل حول شخصية ناصر سائق مركبة «أوريم» للتاكسي الذي يفرض عليه والده العيش بمفرده ومواجهة الحياة باستقلالية، ومع كل توصيلة هناك حكاية جديدة لركاب من مختلف فئات المجتمع السعودي. من بطولة؛ علي الدويان، سعد عبدالعزيز، هند محمد وآخرين.
«ما حدش فاهم حاجة» (MBC1) تقديم محمد ثروت، حيث يتقمص محمد ثروت شخصية مختلفة في كل حلقة مع التنكر والماكياج المناسبين، ليلتقي بأشخاص عاديين في أماكن عامة ويطلب منهم طلبات غريبة ومستفزّة، وسط ردود أفعال متباينة تولّد مواقف كوميدية طريفة.
وتستمر «MBC» في تقديم البرامج الحوارية، كبرنامج اللقاء (MBC1) مع مفيد النويصر، برنامج وثائقي حواري يستضيف خلاله النويصر شخصيات سعودية وعربية شقت طرقها بصعوبة وأصبحت ملهمة للأجيال القادمة، وكذلك برنامج مالك بالطويلة مع مالك الروقي، الهادف التوعوي. وبرنامج «بالتي هي أحسن» مع الضيف الدائم د. محمد بن عبدالكريم العيسى أمين رابطة العالم الإسلامي، والذي يقدم برنامجاً اجتماعياً توعوياً وفكرياً بقالب حواري. كما تقدم (MBC1) برنامج «هلا برمضان» عن الطبخ اليومي، مع جرعة مضاعفة من الوصفات التي تشجع على الطبخ المنزلي خلال هذه الفترة من «الحجر المنزلي». وللمسابقات نصيب حيث يقدم أحمد السقا ورازان المغربي برامج «اغلب السقا»، وأيضاً «سهرانين - معاكم بالبيت» الترفيهي اليومي المباشر والذي تقدمه سيرين عبدالنور والنجم أحمد فهمي.
النجمة الكبيرة حياة الفهد في دور أم هارون
من برنامج المقالب رامز المجنون
النجمة هدى حسين من مسلسل شغف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.