بن دليم الرحيل المُر    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    أجواء ماطرة في معظم المناطق    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    «أمانة المدينة» تعلن عن توفر عدد من الوظائف‬ للرجال والنساء    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    سلام أحادي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    نوادر الطيور    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    الرمز اللغوي في رواية أنثى العنكبوت    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    بطاقة معايدة أدبية    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي وفقًا لمؤشر ستانفورد الدولي 2024    "الرياض الخضراء" يصل إلى عرقة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    كلوب: ليفربول يحتاج لإظهار أنه يريد الفوز أكثر من فولهام    ضبط مقيم بنجلاديشي في حائل لترويجه (الشبو)    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برامج ومسلسلات السباق الرمضاني

أيام تفصلنا عن شهر رمضان الذي يبدأ معه سباق الدراما والبرامج الرمضانية كل عام، وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا، مما أدى إلى توقف التصوير وخروج بعض المسلسلات من السباق الرمضاني، إلا أن القنوات حاليا تتسابق للإعلان عن خريطة برامجها التي تأكد عرضها خلال الشهر المبارك.
مجموعة M B C
البرامج:
- إحسان في المستقبل للإعلامي أحمد الشقيري
- رامز مجنون رسمي برنامج مقالب الفنان المصري، رامز جلال، وسيحل ضحايا البرنامج ضيوفا في برنامج حواري عادي، ومن ثم تبدأ المضايقات.
- «أغلب السقا» للفنان أحمد السقا بمشاركة الإعلامية رزان مغربي.
- «خلي بالك من فيفي» للفنانة فيفي عبده التي تطل على جمهورها في تجربة جديدة ومختلفة من خلال تقديم برنامج مقالب، تستضيف فيه مجموعة من الفنانين، ويشاركها في تقديمه الممثلة المغربية زينب عبيد.
- «محدش فاهم حاجة» تقديم الفنان محمد ثروت ينفذ مقلبه في الجمهور العادي.
المسلسلات:
- «فلانتينو» تدور أحداثه حول نور عبدالمجيد الشهير بفالنتينو، والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته، ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل، ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت. بطولة عادل إمام ودلال عبدالعزيز.
- «شغف» بطولة الفنانة هدى حسين وزهرة عرفات وعبدالله بوشهري، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية «شغف» الفنانة التشكيلية، التي تعيش تخيلات نفسية تتسبب في أزمة للمحيطين بها.
- «الكون في كفه» تدور أحداث العمل حول شخصية «شمور» المسيطرة والمتحكمة في كافة أفراد عائلتها، بطولة إلهام الفضالة، ومرام البلوشي، ومحمود بوشهري، وعبدالله بهمن.
- «هيا وبناتها» دراما خليجية عن امرأة تواجه رفض المجتمع وقسوة إخوتها وتضحي من أجل تربية بناتها الخمس، من بطولة صمود، وباسمة حمادة، وريم أرحمة، ومشاري البلام وآخرين.
- «البرنس» صراع الإخوة الأعداء عندما يتحوّل أقرب الناس إلى عدو، ويصبح شريك الطفولة والأحلام واللحظات الحلوة خصماً، يفقد المرء ثقته بالجميع، خصوصا عندما يترصّد الأخ لأخيه ساعيا للانتقام، من بطولة محمد رمضان، نور، أحمد زاهر، روجينا.
- «أم هارون» مسلسل يتحدث عن يهود الكويت الذين سكنوا فيها وعملوا في التجارة، وقد بلغ عددهم نحو 100 عائلة يهودية خلال حقبة الثلاثينات، من بطولة حياة الفهد وروان مهدي وعبدالمحسن النمر.
- «الاختيار» أمير كراره يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.
SBC السعودية
البرامج
- «بالمقلوب 2» الذي يقدمه ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع.
- «تالي الليل» يقدمه أحمد الحامد، ويقابل من خلاله شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقشها، ويستعرض مسيرتها، مقدما القدوة للأجيال الجديدة.
- برنامج الرسوم المتحركة الحصري الموجه للكبار بعنوان «درر».
- «حالتنا حالة» الذي يقدمه نجم «السوشيال ميديا» خالد الفرج، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم.
- «كفو» يتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، يقدم قصصها التي تلهم الشباب، وتساعد على تمكينهم وتشجيعهم للمساهمة في التحول الوطني الذي تعيشه السعودية.
- «في مجلس الراوي» الذي يقدمه الراوي محمد بن علي الشرهان، ويستعرض من خلاله مجموعة من قصص التراث القديم، التي وقعت أحداثها في شبه الجزيرة العربية.
- «جوائز السعودية»، الذي يقوم على طرح أسئلة ثقافية عن مناطق السعودية المختلفة، ويقدمه عبدالمجيد الرهيدي.
- «لقمة وبسمة» الذي تقدمه نجمة مواقع التواصل الاجتماعي بسمة الخريجي، معنيًّا بمخاطبة النساء في جانب مهم من اهتماماتهن في رمضان.
- «مطبخ ضحى» برنامج الطبخ.
- برنامج شي غورميه.
- برنامج لا تقولها 2 تقديم هشام الهويش.
- «علوم الأولين» عرض قصص التراث الشعبي والأمثال وأشهر الأبيات الشعرية في مشاهد تمثيلية.
البرامج الدينية
الأول: يقدمه الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية.
الثاني: يقدمه الشيخ صالح المغامسي تحت عنوان «مع القرآن»، ويقدم من خلاله دروسا في تفسير آيات من الذكر الحكيم، بالتزامن مع القناة السعودية الأولى.
الثالث: «منارات» الذي يقدمه أحمد الرماح تقارير ميدانية مصورة وحية عن 30 مسجدا من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.
الرابع: البرنامج الدعوي الإرشادي «فتوى رمضان».
المسلسلات
- «حكايا94» ذو النكهة الرياضية، الذي يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام 94، وأبرز المواقف التي تعرض لها الأخضر في تلك البطولة.
- «أبو ملحة» الكرتوني.
- «عوالم خفية» من بطولة الفنان عادل أمام.
- «لدينا أقوال أخرى» من بطولة الفنانة يسرا، وذلك بالشراكة مع القناة الأولى.
- «بالحجم العائلي» من بطولة الفنان يحيى الفخراني.
- «اختفاء» من بطولة الفنانة نيللي كريم.
- «بدون فلتر» الذي يقوم ببطولته الفنانون: عبدالله السدحان، وسعد الفرج، ومحمد الطويان، ويعالج المسلسل مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف.
- «شير شات» الذي يقوم ببطولته فنانو الكوميديا السعوديون: راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري، ويعالج المسلسل تناقضات المجتمع في قالب كوميدي.
- «ضرب الرمل» بطولة الفنان خالد عبدالرحمن، يتناول العمل التغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي خلال ثلاثة عقود، وانعكاس فترة ما يقرب من 30 عاما على المجتمع.
- «جمع سالم» بطولة زينة رضا يناقش العمل في إطار درامي قضية التبني والمشاكل داخل الأسرة المصرية.
برامج قناة اقرأ
- «فتاوى» عبدالله المصلح.
- «المرآة» الدكتور محمد نوح القضاة.
- «قالت العرب» برنامج أدبي شعري تقديم الشيخ صالح المغامسي.
قناة المجد
برامج
- «مع المطلق» مع الشيخ عبدالله المطلق.
- «أيام مع الدكتور حسن الحسيني».
- «برنامج الفتن»
- «روضة العقلاء»
- «الوجيز لتفسير القرآن الكريم»
- «شارع عجب»
- «فراشات» «مجلة منوعة للبنات من فرع القاهرة»
- «ماسة ماب» «برنامج مسابقات»
المسلسلات
- «أحوال»
- «رهن الاعتقال»
- «ربيع قرطبة»
تلفزيون دبي
المسلسلات
«بميت ويش» مسلسل بطولة نيللي كريم في إطار كوميدي مختلف تتوالى أحدث المسلسل الجديد مع «ليلى» و«طاهر» اللذين يلتقيان معا، لتشكيل فريق «احتيال» خماسي.
«محمد علي رود» ملحمة اجتماعية تدور أحداثها بين شواطئ الكويت ومدينة مومباي الهندية، من بطولة سعد الفرج وهيفاء عادل.
قرقاشة الموسم الثاني
قنوات أبوظبي
المسلسلات
- «النحات» صور تحمل في طياتها أسرارا لن يفصح عنها الموتى بطولة باسل خياط وأمل بوشوشة.
- «الساحر» مسلسل الغموض والإثارة من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا.
- «درويشيات» بطولة عبدالناصر درويش، في إطار تراثي كوميدي، تدور أحداث المسلسل بشكل منفصل متصل، حيث مجموعة من الأصدقاء الذين يلتقون مع بعضهم البعض، ويقع لهم العديد من المفارقات الاجتماعية الكوميدية.
- «جنة هلي» بطولة سعاد عبدالله في إطار درامي اجتماعي يتناول المسلسل ترابط أفراد الأسرة الواحدة، وضرورة أن تكون الأسرة هي الملاذ الوحيد والأمان لكل أفرادها.
- «قلبي اطمأن» وهو برنامج خيري.
قناة الإمارات
- «الشارة» برنامج مسابقات من التراث الإماراتي والعادات الأصيلة مع حصة الفلاسي.
قنوات روتانا
روتانا دراما
- «شاهد عيان» بطولة حسن الرداد تدور الأحداث في إطار درامي حول حياة ضابط شرطة، وعلاقته بزوجته وشقيقاتها.
- «الخوابي» بطولة إياد نصار يقدم المسلسل مجموعة مختلفة من قصص الريف الفلسطيني، متناولا العديد من القيم الإنسانية والتاريخية التي مر بها الإنسان العربي والأردني على الأخص.
- «حب عمري» بطولة هيثم شاكر تدور أحداث العمل في إطار رومنسي اجتماعي تتخلله العديد من الحكايات الإنسانية.
- «يوماً ما» تدور الأحداث عن عائلة ضابط يتعرض لمشكلة، ونتيجة لهذه المشكلة تهرب إحدى بنات هذا الرجل.
- «الحب جنون» 3 (الحرمان) (متاهة) (حوا).
- «رياح السموم» بطولة صفاء سلطان وجميل براهمة، في إطار بدوي تدور الأحداث، حيث الشيخ رداد الذي يتسلم الشيخة عقب مقتل والده على يد زوجته أم مطلق، فتنشأ بينهما العداوة، ويبدأ كل منهما في إطلاق سمومه نحو الآخر.
روتانا خليجية
- «آل ديسمبر» بطولة طارق العلي تقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة- منفصلة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا.
- «في ذاكرة الظل» بطولة داود حسين يدور في إطار الدراما الاجتماعية، ويناقش قضايا اجتماعية تتصل مع الواقع الخليجي.
- «سواها البخت» بطولة هيا الشعيبي، دراما اجتماعية ممزوجة ما بين الكوميديا والتراجيديا، مسلطا الضوء على الحياة ما بعد التقاعد، بالإضافة إلى طرح عدد من الجوانب الاجتماعية المعاصرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.