أدوات الفكر في القرآن    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    عيدية كرة القدم    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يقدم سلامة اليمنيين.. والكرة بملعب الحوثي
نشر في الرياض يوم 10 - 04 - 2020

يعرض عدم استجابة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران للدعوات من أجل التعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا الشعب اليمني كافة لمزيد من المعاناة، خاصة أن دعوة التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة لهدنة ووقف إطلاق نار لمدة أسبوعين تمثل فرصة للميليشيا لإظهار تعافيهم من الداء الإيراني.
ويواجه اليمن مزيداً من المعاناة في حال انتشار المرض القاتل لا قدر الله وهو ما دفع المملكة للإعلان عن مساهمة منها بمبلغ 500 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن في عام 2020، و25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار الجائحة.
ويأمل خبراء أن يشكل وقف إطلاق النار مناخًا أكثر فاعلية لتهدئة التوترات، والعمل نحو حل سياسي مستدام، مع تركيز كافة الجهود على صحة وسلامة الشعب اليمني.
وظلت المملكة وحلفاؤها في التحالف العربي لدعم الشرعية يدعمون كل الجهود للوصول إلى حل سياسي شامل بين مكونات الشعب اليمني الشقيق، ولن تتوانى الرياض عن السعي لما فيه خير اليمن وأهله، ولذلك أكدت المملكة مراراً دعمها اللا محدود لجهود المبعوث الأممي، وبناءً على دور المملكة الرائد، وسعيها الدائم للسلام، ومسؤوليتها لتحقيق الاستقرار في المنطقة في هذه الظروف الصعبة، جاء إعلان قيادة القوات المشتركة لتحالف لدعم الشرعية في اليمن عن مبادرة شاملة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.
ويقول سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر أن إعلان وقف إطلاق النار الذي أطلقه تحالف دعم الشرعية في اليمن مبادرة لدعم عملية السلام.
ويؤكد السفير جعفر أن إعلان وقف إطلاق، يأتي لدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وبناءً على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في عموم أنحاء الجمهورية اليمنية لتجنب المخاطر الجسيمة للانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19 في اليمن.ويشدد علي أن المملكة تسعى دوماً لإنهاء الصراع في اليمن من خلال حل سياسي مستدام حيث شاركت المملكة في كل المحادثات والمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.
ويعتبر السفير جعفر أن المبادرة تؤكد استمرار جهود المملكة في التهدئة وتركيز الجهود على معالجة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوفير المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق وحمايته.
ويوضح أن التحالف العربي بقيادة المملكة لا يقوم بدور عسكري فقط، بل يساهم في مشروعات إعادة الإعمار والبناء، ويشير الى أن الدعم الإغاثي الذي تقدمه المملكة لجميع المنظمات الإنسانية في اليمن مستمر رغم العدوان المتكرر والتصعيد من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتي تواصل إعاقة وصول المساعدات وتستمر في مغامرتها بدماء وحياة اليمنيين.
ويقول السفير جعفر أن إعلان المملكة هذا العام مساهمة قدرها 500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن في عام 2020، منها 25 مليون دولار للمساعدة في مكافحة انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد COVID-19، وهو امتداد لأعمال إنسانية متصلة منذ العام 2014.
ويشير سفير خادم الحرمين الشريفين إلى أن على الحوثيين أن يظهروا حسن النية والعمل بجدية نحو تنفيذ خطوات من شأنها تخفيف معاناة الشعب اليمني وحماية اليمن من وباء لم يشهده العالم من قبل.ومن جانبه يقول الخبير العسكري السوداني الجنرال الهادي عبدالله أن وقف إطلاق النار في اليمن هدف وغاية أولاً للشعب اليمني بكل مكوناته، وثانياً مبادرة مرحباً بها من التحالف بكل مكوناته، ثالثاً تجد الرعاية والعناية من الملك الحكيم سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.
ويرى الجنرال الهادي أن المبادرة تصب في جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن، مشيراً إلى أن الشعب السوداني سيظل في تواصل مستمر مع كافة الأطراف اليمنية لتحقيق السلام الشامل والعادل وتحقيق نظام يمني لا يهيمن عليه أحد ولا يعزل أحد ويسعى لجواز أمن واستقرار ورفاهبة الشعب اليمني الشقيق.
ويضيف "سنظل نحن في السودان وتحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين نعمل ضمن مبادرة شعبية نعمل لتحقيق الأمن والأمان لليمن الشقيق.ويقول الهادي إنه من الافضل للحوثيين الاستجابة لنداء وقف إطلاق النار بمناسبة الاحتياطات والتحوطات الصحية من كورونا، ويعد سانحة وفرصة سعيدة لتحكيم صوت العقل واجترار ذكريات الماضي القريب في التواصل والمحبة وعنصر القربى والدين والمصالح المشتركة بين شعوب هذه المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.