وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان    أمير القصيم يستقبل الوكلاء المعينين لمحافظات المنطقة المكلفين حديثاً    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    نائب أمير الشرقية يطلع على دراسة تطوير أقسام العزل الصحي بالمراكز الصحية    الآسيوي يؤجل قمة العين والهلال    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    تحت رعاية خادم الحرمين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر حفل جائزة الملك فيصل العالمية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    تأجيل مباراة الهلال والأهلي    أرقام مميزة للهلال قبل لقاء العين في دوري أبطال آسيا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون للوقاية من سوء التغذية بالسودان    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    جامعة القصيم تصدر كتابًا عن سياسة المؤسس في استصلاح الرجال    وزير الخارجية ووزير خارجية باكستان يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    ماذا بعد العيد ؟    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    السلام.. واتس !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كورونا» يواصل الصعود.. والمخالطة ترفع نسبة الخطر
نشر في الرياض يوم 09 - 04 - 2020

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن تسجيل 355 حالة جديدة في المملكة ليبلغ عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) 3287 حالة منها 2577 حالة نشطة، مشيرا إلى زيادة حالات التعافي إلى 666 حالة، فيما تم تسجيل ثلاث وفيات جديدة ليبلغ عدد حالات الوفاة 44 حالة.
وبين متحدث الصحة أن إجمالي الحالات المصابة حول العالم بلغ أكثر من 1.5 مليون حالة، وبلغت حالات الوفيات أكثر من 89 ألف حالة، فيما بلغت حالات الشفاء أكثر من 333 ألف حالة.
وأكد د. العبدالعالي تقديم وزارة الصحة الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين عن بعد وفق عدة قنوات تشمل مركز الاتصال الموحد 937 وتطبيق موعد، التي تقدم الاستشارات الصحية وتقوم بالرد على الاستفسارات على مدار الساعة، لافتا إلى أن تطبيق (تطمن) يستهدف فقط العائدين من الخارج ومن لديهم أعراض اشتباه بالإصابة ومن خالطوا حالة مصابة بالفيروس.
وشدد د. العبدالعالي على أهمية التقيد بتعليمات المباعدة الاجتماعية والالتزام بسلوكيات النظافة وغسل اليدين بصورة مستمرة والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، والبعد عن أي تجمعات حتى لو كانت داخل المنازل للأسرة الواحدة، مع ضرورة التزام من طلب منهم البقاء في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما متواصلة والالتزام بالتعليمات المحددة للعزل، مشيرا إلى أن رصد الحالات في المملكة ما زال مستمرا.
ارتفاع حالات التعافي ل 666.. و23 ألفًا يغادرون الحجر الصحي.. و12 ألفًا تحت المتابعة
وأضاف متحدث الصحة "ولكي نتجنب ارتفاع أعداد الإصابات يجب على الجميع التقيد بالتعليمات والسلوكيات السليمة في التعامل والنظافة، مع الحرص على ترك مسافة آمنة مع الآخرين لا تقل عن متر ونصف".
وكشف د. العبدالعالي عن تسجيل 80 ألف متطوع من الممارسين الصحيين ومن كل شرائح المجتمع عبر منصة التطوع التي تم الإعلان عنها، مؤكدا أن التطوع من القيم النبيلة التي يتميز بها أفراد المجتمع السعودي. وأضاف الخدمات الصحية يقوم عليها مجموعة من الأطباء والطبيبات مع زملائهم من الممارسين الصحيين من المواطنين والمقيمين، وفي حال وجود حاجة للاستفادة من المتطوعين فيما لو ارتفعت أعداد الإصابات لا سمح الله فسيتم الاستفادة منهم لإسناد العاملين في القطاع الصحي، لافتا إلى أن مشاركات المتطوعين في التجارب السابقة في الحج وغيره تعطي قيمة إضافية.
وأكد د. العبدالعالي على أن الفحوص المخبرية pcr تعطي أفضل نتائج دقيقة تصل دقتها إلى 99%، مشيرا إلى أهمية سلامة الإجراءات السابقة للتحليل ليتم الوصول لنسبة عالية في دقة النتيجة.
وأوضح د.العبدالعالي أن عدد المستفيدين من العزل الصحي والمنزلي بلغ أكثر من 35 ألف حالة، مشيرا إلى مغادرة أكثر من 23 ألف حالة للعزل، فيما تبقى 12 ألف حالة، منها ثلاثة الآف في العزل الصحي وتسعة الآف في العزل المنزلي.
وأكد د. العبدالعالي أن تسجيل الحالات الإيجابية من المصابين نتيجة المخالطة ما زالت عالية رغم اتخاذ عديد من الإجراءات الوقائية والتأكيد على المباعدة الاجتماعية، وأضاف وهناك رصد لحالات من الإصابات في مساكن العمال، التي تكون على شكل مجمعات، مشيرا إلى أهمية التأكيد من أرباب العمل على العمالة باتباع السلوكيات الصحيحة والمباعدة والتقيد من الجميع بالاحترازات الوقائية لضمان سلامة المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.