«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية: القيادة حريصة على الاستثمار الأمثل لموارد الطاقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة، الأحد، وكيل وزارة الطاقة لشؤون الكهرباء د. نايف بن محمد العبادي، يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء السعودية فهد بن حسين السديري.
ونوه سموه بما توليه حكومة المملكة منذ نشأتها لتطوير قطاع الكهرباء، باعتبارها خدمة أساسية، وسعيها المستمر لتوفير خدمة كهربائية منتظمة وشاملة لمختلف المناطق والمحافظات والمدن، وصولاً إلى العهد الزاهر الميمون لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - يحفظهما الله -، اللذين حرصا على الاستثمار الأمثل لموارد الطاقة في المملكة، عبر رؤية المملكة 2030، والتي تستهدف إلى توفير مصادر للطاقة البديلة والنظيفة، وإلى ترشيد الاستهلاك، والاستفادة المثلى من أصول الشركات الرئيسة، عبر تنويع الخدمات.
وبين سموه أن المشروعات التي تنفذها الشركة في المنطقة، وخططها للتوسع وزيادة الطاقة الإنتاجية سيسهم بمشيئة الله في رفع كفاءة وقدرة محطات الإنتاج والتحويل في المنطقة على مواكبة الطلب المتزايد على الخدمة، مؤكداً أهمية العمل على تطوير ابتكارات وخدمات تواكب التقدم التقني الذي يشهده العالم في تقديم الخدمات الكهربائية، والحرص على التواصل الفعال مع مختلف شرائح المشتركين، والاستجابة للبلاغات حول الخدمة والمرافق الكهربائية، مع أهمية مواصلة العمل لتفعيل جوانب المسؤولية الاجتماعية في أعمال الشركة، والإسهام الفاعل في تحقيق مفهوم جودة الحياة، متمنياً سموه للشركة ومنتسبيها التوفيق.
وقد اطلع سموه على نبذة عن المشروعات التي تنفذها الشركة في المنطقة الشرقية، شملت محطات زيادة القدرة الإنتاجية، ومحطات التحويل، بالإضافة إلى توسيع شبكات التوزيع، ومشروع العدادات الذكية، وغيرها من مشروعات الشركة في المنطقة.
من ناحية أخرى، يرأس صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة، الثلاثاء، اجتماع مجلس المنطقة الثاني عشر من دور الانعقاد السابع، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة.
وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة المكلف م. بندر بن إبراهيم السبيعي، أن المجلس سيناقش المشروعات التنموية المعتمدة للمنطقة الشرقية ومحافظاتها، ضمن موازنة العام المالي الحالي 1441-1442ه، والموضوعات التي درستها اللجان التابعة للمجلس، وما خرجت به من توصيات لمناقشتها واعتمادها.
وفي شأن آخر، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الملتقى الوطني لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية الرابع عشر، والذي يعد الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الخليج والمنطقة العربية، ويعتبر ثاني أكبر حدث عالمي بعد (مؤتمر سنتياغو بأميركا) متخصص في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وذلك خلال الفترة من 16 - 18 مارس 2020 بفندق الشيراتون بالدمام، بحضور مسؤولين حكوميين ومتحدثين رئيسين من رؤساء هيئات وشركات ذات علاقة بنظم المعلومات، وكذلك مشاركة القطاع الأكاديمي بأبحاث مميزة ذات علاقة بمحاور الملتقى.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للملتقى وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي، أن الاهتمام والرعاية الكبيرين من قبل إمارة المنطقة الشرقية لهذا الملتقى منذ بدايته كان لهما الأثر الكبير على نجاح وتميز هذا الملتقى واستمراره طول تلك السنوات من العام 1426 إلى العام 1441ه، مبيناً بأن الملتقى سوف يبحث أربعة موضوعات أساسية مرتبطة بنظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها وهي (المسؤولية المجتمعية، المصادر الاقتصادية، الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إدارة المخاطر).
وأضاف بأن انعقاد الملتقى في دورته الرابعة عشرة امتداد للنجاحات التي حققها في دوراته المتتالية وفي وقت تنفذ فيه المملكة مشروعات وبرامج تنموية وحيوية تستخدم هذه التقنية لصالح القطاع العام والمجتمع، مشيرًا إلى أن الملتقى يجمع نخبة من الأكاديميين والباحثين والمعنيين وصناعيين مختصين وطلاب وجهات حكومية وخاصة في المجالات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية من داخل المملكة وخارجها، مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية والعملية.
ولفت د. القاضي، بأن الملتقى يصاحبه معرض متخصص بنظم المعلومات الجغرافية يشارك فيه مختلف الجهات الحكومية والهيئات والشركات من داخل المملكة وخارجها لعرض أحدث التقنيات والبرمجيات والتطبيقات والأجهزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.