اتحاد الكريكيت ينظم نهائي البطولة الوطنية الأولى    خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان رئيس الفلبين    اختتام الدورة الدولية الأولى للكرة الطائرة في المملكة    ضبط مواطنَين امتهنا الاعتداء على عمال محطات الوقود وسلب الأموال بحائل    هل يجوز توكيل الغير في الصدقة؟ المصلح يجيب (فيديو)    البرازيل تسجل 73602 إصابة جديدة بكورونا و2032 وفاة    النفط يرتفع وبرنت يسجل 75.56 دولار للبرميل    الرقمنة تحيل «راجعنا بكرة» إلى التقاعد    السعودية لإعادة التمويل العقاري تُخفض هامش الربح على التمويل العقاري    وزير التجارة يوجه الوكلاء بوضع مؤشرات أداء عالمية    الحوثية - الإيرانية.. تغتال البراءة    أمير جازان ونائبه يعزيان أسرة العتيبي    «الحياة الفطرية»: الإجهاد سبب نفوق وعلين في بلجرشي    خادم الحرمين يهنئ رئيس سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده    الأزوري يتوعد النمسا والدانمارك في اختبار ويلز    رونالدو .. أرقام قياسية أمام «الديوك»    العماري يحطم الرقم القياسي للمملكة في البندقية    #الأخضر تحت 20 يتأهل لربع نهائي كأس العرب بثنائية في " #اليمن "    المؤرخ النجيمي: التوثيق خطوة رائعة واعتماده من 1956 يبتر العمق التاريخي لرياضتنا    سمو ولي العهد.. رجلٌ أتى في وقته    ضبط 32 شخصا خالفوا تعليمات الحجر الصحي    جامعة طيبة تُعلن عن فتح باب القبول في عدد من التخصصات والبرامج    أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة قائد ‫حرس الحدود السابق بالمنطقة    يوم الأب    استعداداً للحج.. «شؤون الحرمين»: رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة الأحد المقبل    «التجارة» تسجن وتشهر وتبعد مقيماً مدانا بجريمة التستر وتحويل الأموال للخارج                نائب وزير الخارجية الأمريكي يلتقي بمفوّض العلاقات الدولية الفنزويلي            القصبي: وزارة الإعلام وهيئاتها تدعم الكفاءات السعودية لصناعة التميز والإبداع    توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة #الملك_خالد وشركة السودة للتطوير        الكرة والدنيا فرح وحزن وإعادة ترتيب اوراق    رؤية مختلفة وابتكارات خلاقة    تحركات الملالي تحت "المجهر"    تقدير عالمي    (فإن خفتم أَلا تعدلوا)    أمير الشرقية يرعى تخريج دفعتين بجامعة الملك فهد        هندوراس تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس المحتلة    وكيل أمارة عسير يزور بارق ويطلع على أبرز مبادرات المشهد الحضري    "السعودية للكهرباء": إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين المتأثرين في شرورة    "أخصائية": الموسيقى كانت موجودة في مدارسنا قبل 60 عامًا.. وها هي تعود الآن    "الشمري" تنوه بحصول المملكة على المركز الأول عربيًا بالتعليم الإلكتروني    "الصين" تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة إلى المريخ في 2033    ( علمتني الحياة )    حبس المشاعر    (مواقف الأصدقاء)    «واتساب» يضيف ميزة تحافظ على ذاكرة هاتفك الشخصي    تعرف عليها.. خرافات متداولة عن "عَرَق الإنسان"    شهادة " تميز" ل"علي خليل" من مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان بالخرج    الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق    مشرف دعم الأمانات بوزارة البلديات يزور منطقة عسير ويطلع على مبادرات المشهد الحضري بالأمانة    "الصحة" توضح سبب استمرار إيجابية العينة رغم التعافي من "كورونا" *meta itemprop="headtitle" content=""الصحة" توضح سبب استمرار إيجابية العينة رغم التعافي من "كورونا" *"/    الهجوم الرهيب.. قتلى وجرحى في ضربة جوية بإقليم تيغراي الإثيوبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيصل بن مشعل: رعاية المواطن نهج ملوك هذه البلاد

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة الاجتماع السنوي 29 لسموه بالمحافظين في مقر الإمارة، بحضور وكلاء الإمارة والمديرين العامين وبعض مديري الإدارات الحكومية بالقصيم.
وبدأ أمير القصيم الاجتماع بكلمة افتتاحية استهلها بالحمد والشكر لله سبحانه وتعالى ثم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما حظيت وتحظى به القصيم من اهتمام القيادة الرشيدة، الذي أسهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات.
وقال سموه: إن رعاية المواطن وتحقيق سبل المعيشة الكريمة له هو نهج ملوك هذه البلاد جميعاً منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيّب الله ثراه- ومن بعده أبنائه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- متخذين من دين الله وسنة رسوله طريقاً لقيادة هذه البلاد المباركة وتحقيق متطلبات شعبه الوفي.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة عسم بن إبراهيم الرمضي أنه تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ومنها أهمية تصميم قاعدة بيانات لأعمال مجلس المنطقة والمجالس المحلية وتنصيبها على الويب، ومنح المحافظين صلاحية مكاتبة مديري العموم بالمنطقة بخصوص متابعة الخدمات داخل النطاق الإداري للمحافظة والمراكز التابعة لها، وكذلك تدوير الموظفين داخل النطاق الإداري للمحافظة وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها، ومقترح تطوير أداء موظفي المحافظات من خلال عمل بعض رؤساء الأقسام بالمحافظات بالإمارة ليوم واحد بالأسبوع لمدة شهر أو شهرين لكسب المزيد من الخبرة في مجال العمل، وعدم تطابق عمل لجان التعديات مع النطاق الإداري للمحافظة حيث تشرف على مراكز خارج النطاق الإداري للمحافظة.
كما ناقش المجلس بالإضافة إلى التوسع بإنشاء مدارس تعليم القيادة للنساء بالمنطقة لوجود أعداد كبيرة على قوائم الانتظار، وبحث أوجه التعاون بين وزارة الداخلية ممثلة بإمارات المناطق والهيئة العامة لعقارات الدولة في مجال المحافظة على الأراضي الحكومية من التعدي، وإنشاء مواقع بالمحافظات مجهزة لتكون مقرات دائمة لإقامة المهرجانات السنوية مثل المنتوجات الزراعية والمنتجات الأسرية، وإعطاء الجمعيات الخيرية نسبة من عدد الحجاج في حملات الحج لتوزيعها على المحتاجين والتي يتم صرفها من وزارة الحج ليتسنى لهم تأدية مناسكهم والتخفيف عليهم، والعمل على تفعيل برنامج تعزيز الأمن الفكري والتنسيق في ذلك مع وكالة الإمارة للشؤون الأمنية.
من جهة أخرى التقى سمو أمير منطقة القصيم في مكتبه بالإمارة، بحضور محافظ الأسياح محمد العريفي أمس، رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأسياح هذال بن مزيد المطيري،وأعضاء المجلس، الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة إعادة تشكيل المجلس الجديد. واستمع سمو أمير المنطقة لشرح مفصل من رئيس المجلس البلدي بالأسياح عن المهام والأعمال المناطة بالمجلس، موجهاً سموه بأهمية العمل الجاد والمخلص لتقديم كل ما يخدم أهالي المحافظة في مجال الخدمات البلدية ومتابعة المشاريع وسرعة إنهائها، ووضع الحلول المناسبة لها، لا سيما فيما يتعلق بتوفير الخدمات الأساسية لكافة المستفيدين.
وثمّن سموه الدور الفاعل والبارز، الذي يقدمه المجلس في سبيل تطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتعميق مشاركتهم في تطويرها، مشيراً إلى أن المجالس البلدية لها مكانتها ونتأمل منها المزيد من التوفيق والنجاح، مشدداً على ضرورة التواصل والتعاون مع مختلف الفئات ذات العلاقة بعمل المجلس، وأهمية التكامل مع الأجهزة التنفيذية في القطاع البلدي، راجياً من الله العون والتوفيق للجميع.
الأمير د. فيصل بن مشعل مترئساً اجتماع المحافظين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.