استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول العالم


مصر: نائب عام جديد
أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين المستشار حمادة الصاوي نائبا عاما، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية أمس الخميس. وذكرت مواقع إخبارية أن تعيين الصاوي جاء خلفا للمستشار نبيل صادق الذي تنتهي ولايته خلال أيام.
وينص القانون المصري على أن ولاية القاضي في منصب النائب العام، تكون لمدة أربع سنوات فقط غير قابلة للتجديد على أن يعرض مجلس القضاء الأعلى ثلاثة مرشحين ممن هم على درجة رئيس محكمة استئناف، أو نائب لرئيس محكمة النقض، وعلى رئيس الجمهورية الاختيار من بينهم.
أميركا تعزز الضغط على فنزويلا
فعّلت الولايات المتحدة معاهدة إقليمية للتعاون العسكري تشمل عشر دول أخرى في القارة الأميركية والمعارضة الفنزويلية، ردا على تحركات "حربية" لنظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وفق ما أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس.
وقدمت المعارضة الفنزويلية بزعامة خوان غوايدو طلبا لتفعيل معاهدة التعاون المتبادل بين الدول الأميركية، وفق بيان لوزير الخارجية الأميركي قام الرئيس دونالد ترمب بنشره على تويتر في ساعة مبكرة الخميس. وقال بومبيو إن "التحركات الحربية الأخيرة للجيش الفنزويلي في الانتشار على طول الحدود مع كولومبيا وكذلك تواجد مجموعات مسلحة غير شرعية ومنظمات إرهابية على الأراضي الفنزويلية تظهر أن نيكولاس مادورو لا يمثل فحسب تهديدا للشعب الفنزويلي، بل إن أفعاله تهدد أمن وسلام جيران فنزويلا".
قبرص: انفجارات تهزّ مستودعاً للجيش التركي
هزّت سلسلة انفجارات فجر الخميس مستودعاً للجيش التركي في الشطر الشمالي من جزيرة قبرص ما أدى إلى اندلاع النيران ولكن من دون وقوع إصابات، وفق ما أشار مسؤولون قبارصة-أتراك.
ووقعت الانفجارات التي لم تعرف أسبابها بشكل مباشر، بعد منتصف الليل في مستودع عسكري تركي في شاتالكوي الواقعة على مقربة من مدينة كيرينيا عند السواحل الشمالية للجزيرة، بحسب ما أوضحت المصادر. وتواصلت الانفجارات لعدة ساعات، ما أثار الهلع بين السكان ونزلاء فندق بحري مجاور تعرّض لأضرار.
وتمّ إجلاء النزلاء تأميناً لسلامتهم، بينما توجّه الزعيم القبرصي-التركي مصطفى اكنجه إلى المكان حيث أعلن أنّ "الأهم أنّ أحداً لم يصب بأذى". وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار وقوع الانفجارات، لافتاً إلى "السيطرة" على الحريق الذي اندلع.
وأشار أكار في بيان إلى فتح تحقيق لمعرفة الأسباب.
روسيا: حملة ضد المعارضة
داهمت الشرطة الروسية الخميس عشرات المكاتب التابعة لمجموعة المعارضة التي تقف وراء التظاهرات الحاشدة هذا الصيف ومنازل أنصارها، بحسب ما أعلن نشطاء. وقال ليونيد فلوكوف، مساعد المعارض الرئيسي للكرملين اليكسي نافالني المقرب منه، إن الشرطة بصدد إجراء عمليات بحث في أكثر من 80 موقعا في 29 مدينة. وقال فولكوف في تغريدة على تويتر "الأمر لا يتعلق فقط بمكاتب وشقق منسقين، بل بمنازل موظفين ومتطوعين". وقالت كيرا يارميش المتحدثة باسم نافالني إن "هذه المداهمات هي عمل ترهيب"، متهمة السلطات بمحاولة تسديد "ضربة هائلة" للمنظمة. وأضافت أن "الهدف الوحيد للشرطة هو مصادرة موادنا وشلّ عملنا". وجاءت المداهمات في أعقاب بدء المحققين الروس في أغسطس تحقيقا في شبهة غسيل أموال بحق "مؤسسة نافالي لمكافحة الفساد" التي عملت للكشف عن ثروات مشكوك بها لمسؤولين.
السلفادور تواجه المهاجرين
ذكر مسؤولون أن حكومة السلفادور ستنشر ما لا يقل عن 800 فرد من الشرطة على حدودها مع هندوراس وغواتيمالا في محاولة لمنع عبور المهاجرين المتجهين للولايات المتحدة. وقالت الحكومة في بيان: إن تلك الخطوة ستبدأ الخميس عند معبر لا تشادورا الحدودي مع غواتيمالا قرب ساحل المحيط الهادي، حيث سبق أن حاول مئات من مهاجري السلفادور العبور ضمن مجموعات كبيرة من المهاجرين.
وأفاد مسؤول بحكومة السلفادور بأن الشرطة ستلقى دعما من 350 من مسؤولي الهجرة الذين سيراجعون وثائق هوية وسفر المهاجرين الساعين للعبور. واتفق رئيس السلفادور الجديد نجيب أبو كيلة مع القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأميركي كيفن مكالينان أواخر الشهر الماضي على تعزيز التعاون بشأن الهجرة والأمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.