ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"زعيم الجنوب" يتحدى الهلال بكوكبة من الأسماء الأجنبية والمحلية
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 2019

أنهى أبها معسكره الذي أقامه بتونس لمدة 28 يومًا تحت إشراف المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي، إذ خاض الفريق خلال فترة المعسكر ثلاث مباريات ودية متدرجة المستوى، وحرص الشابي على إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين، لرفع الكفاءة الفنية واللياقية لديهم خلال المعسكر الإعدادي لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
ووقف المدرب التونسي على جاهزية اللاعبين قبل انطلاقة الموسم، الذي سيستهله الفريق خارج ملعبه باختبار صعب أمام الهلال في الرياض.
وكان بطل الأولى قد بدأ استعداداته للموسم الجديد قبل 30 يومًا من الانتقال إلى المعسكر الخارجي، بمشاركة جميع اللاعبين المحليين والأجانب، الذين استمروا مع الفريق أو تم التعاقد معهم خلال تلك الفترة، بعد أن قررت الإدارة تجديد الثقة بالشابي وجهازه المساعد ومنحه الصلاحيات كافة.
وأعلنت الإدارة الأبهاوية عن الجهاز الإداري للفريق الأول، إذ تم تعيين نائب رئيس النادي عبدالعالي الحربي مشرفًا على كرة القدم لدرجة الشباب، والموافقة على تعيين عبدالله عائض رديف رئيسًا تنفيذيًا، ومحمد آل قعيص مديرًا للعلاقات العامة، مع استمرار عبدالرحمن آل ميليس مديرًا للمركز الإعلامي، ومدير الاحتراف محمد أبو حثرة، إضافةً إلى تعيين أحمد الكودري سكرتيرًا تنفيذيًا لكرة القدم.
* 12 مبعدًا
وقدمت إدارة أبها شكرها ل12 لاعبًا رحلوا عن الفريق، كما حرصت على عدم التفريط في اللاعبين المميزين، يتقدمهم خالد الزيلعي، كرم برناوي، سميحان التالت، أحمد النجعي، الحارس منصور جوهر، كما نجحت في كسب مهاجم الإفريقي التونسي سعد بقير، إضافة إلى المدافع النيجيري روبن غربيايل، وتعاقدت مع الحارس المغربي عبدالعالي المحمدي، ودعمت صفوف الفريق بالمدافع الجزائري كريم العواضي، كما تعاقدت مع المدافع المغربي أمين عطوشي، ولاعب منتصف الميدان التونسي الدولي كريم العواجي، الذي كان آخر الصفقات الأجنبية، ليكتمل عقد المحترفين الأجانب للموسم الحالي.
وعزز أبها دفاعاته بلاعب الاتحاد والتعاون السابق عدنان فلاتة، ولاعب منتصف الميدان عمار النجار قادمًا من الاتحاد، والحارس صالح الوحيمد، ولاعب منتصف الميدان سلطان الشريف قادمًا من الرائد، والمدافع فهد المرواني، الذي سبق له اللعب للطائي، وكذلك مدافع أحد والنصر السابق أسامة عاشور، كما أعلن تعاقده مع مهاجم الاتفاق أحمد الحبيب.
*فريق المستقبل
من جانبه، أبدى المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي ارتياحه الكبير بعد ختام معسكر تونس، وقال: "حققنا جميع الأهداف التي خططنا لها في تلك المرحلة، ووقفنا على مستوى جميع اللاعبين بعدما ظهروا بمستوى جيد، وتتبقى المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد التي تسبق انطلاقة الموسم".
وأضاف "عايشت جميع اللاعبين عن قرب وتعرفت على إمكاناتهم الكاملة خلال فترة المعسكر الخارجي بتونس، وكونت صورة كاملة عن الجميع، وخطونا خطوات كبيرة نحو تحقيق طموحاتنا في الفترة المقبلة، وأعرف ما أحتاج إليه في المستقبل".
وتابع "نكثف التدريبات في الفترة الحالية قبل انطلاقة الموسم حتى نكون في الموعد خلال مباراتنا الأولى أمام الهلال في مستهل مشوارنا بالدوري، وتركيزنا لا ينصب على تجهيز الفريق لمنافسات الموسم فقط، بل هناك تركيز كبير أيضًا على صناعة فريق قوي للمستقبل يقدم كرة قدم جماعية، ولا يعتمد على الحلول الفردية"، متمنيًا من جماهير أبها ومنطقة عسير الصبر على الفريق في بداية مشوار، وعدم الاستعجال في إطلاق الأحكام "لأننا نعمل جاهدين على بناء فريق متماسك وقوي ومميز يكون بمقدوره البقاء على أقل تقدير، ولدي ثقة بقدرتنا على تحقيق ذلك، وتقديم عمل جيد يرضي طموحات جماهيرنا وتحقيق الأهداف المراد الوصول إليها".
وختم الشابي "على الرغم من وجودي مواسم طويلة في الملاعب السعودية وتدريب فرق كثيرة، إلا أنني سعيد في أبها، فمناخ العمل هنا جيد، والنادي يملك مقومات نجاح التي يتمناها أي مدرب، ولديه لاعبون يصنعون الفارق، والأهم من كل ذلك أن إدارته تملك الطموح ولديها الرغبة الكاملة لتحقيق النجاح".
* فريق متجدد
وقال نائب الرئيس عبدالعالي الحربي: "التفاؤل بات سمة الأبهاويين خلال الفترة الحالية، خصوصًا بعد الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وتدعيمه بلاعبين أجانب مميزين وصفقات محلية جيدة".
وأضاف "موسمنا الأول سيكون مميزا لفريقنا، ولدي ثقة كبيرة بأن أبها سيظهر بصورة مغايرة خلال منافسات الموسم الحالي، والوجود في منطقة الدفء على أقل تقدير، وختم نحن نعمل ونجتهد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.