الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القيصومة يرفض تدوير المدربين التوانسة ويتعاقد مع صربي
نشر في الرياض يوم 14 - 09 - 1439

كشف رئيس نادي القيصومة شمروخ العماني أن توجه إدارته في إحداث تغير جذري في الطريقة والمنهجية الخاصة باللعب والتكتيك العام للفريق في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى يعود إلى أن البطولة متوجه في الموسم الجديد إلى تغير كبير في كافة الأمور الفنية والتكتيكية لوجود سبعة لاعبين أجانب منهم ستة يشاركون داخل الملعب بالإضافة إلى توفر عدد من اللاعبين الذين سيتم تسريبهم من أندية الدوري السعودي للنجوم بعد تقليص عدد اللاعبين في الكشوفات وتخصيص خمسة لاعبين في الدرجة الممتازة من تحت 23 عاما مما يتيح لأندية الدرجة الأولى الفرصة لدعم صفوفها بلاعبين محليين مميزين سواء دوليين سابقين أو نجوم بمستوى فني كبير.
وقال: "كل هذه التنبؤات والتوقعات لدوري الأولى في الموسم المقبل يجب أن نواجهها كإدارة بتعامل احترافي من خلال التعاقد مع مدربين مميزين قادرين على التعامل مع النقلة الفنية للبطولة والتي ستشهد ارتفاعا ملحوظا في المستوى الفني العام لكل الفرق بدون استثناء ويجب أن تكون نظرتنا عن الموسم المقبل مختلفة اختلافا كاملا عن ذات البطولة في المواسم الماضية لأن دوري الأولى سيكون مقاربا إلى حد واضح للدوري السعودي للنجوم ولن تكون هناك فروقات بين فرق الأولى والممتاز إلا في نطاق ضيق وسيرتقي الأداء بشكل بعيد عما كان عليه في المواسم الأخيرة ولم يأت تعاقدنا مع المدرب البوسني كمال اليسبيتش الذي لم يسبق له العمل في المملكة إلا رغبة في أن تواكب طموحاتنا ذات الطموحات التي يرغب الاتحاد السعودي لكرة القدم في الوصول إلى بطولة الدوري إلى رونق فني أنيق يكون متواكبا مع الاسم التي تحمله البطولة وهو اسم سيدي سمو ولي العهد الأمين".
وأضاف: "طوينا صفحة المدربين الذين تبحث عنهم أندية دوري الدرجة الأولى والذين يتنقلون من فريق إلى آخر في كل موسم رياضي ولم يأت قرارنا بالتعاقد مع جهاز فني جديد لم يعمل مع أي ناد سعودي إلا من أجل أن تتوافق إمكانات الجهاز الفني مع القفزة الفنية للدوري في الموسم الجديد". وعن وجود سبعة لاعبين أجانب مع كل فريق في دوري الأولى في الموسم المقبل يرى العماني الذي احتل فريقه للمركز الثامن في أول مشاركة للفريق في البطولة يرى أن وجود سبعة أجانب سيكون مردوده الفني عاليا بشكل واضح سيعزز الطرق التكتيكية وسيشبع الجماهير الرياضية التي ستتسع أعداد حضورها للملاعب ولكن نحن في إدارات الأندية نرغب في تحديد التدفقات المالية التي تصلنا سواء من النقل التلفزيوني أو من رابطة دوري المحترفين أو من الاتحاد السعودي لكرة القدم وغيرها من المستحقات المالية بالإضافة إلى ضرورة تحديد مواعيد ثابتة لهذه التدفقات المالية حتى لا نقع في أزمات مالية مع المحترفين الأجانب خصوصا وأن عددهم يصل إلى 140 لاعبا اجنبيا في الموسم المقبل والمعروف ان "الفيفا" يلزم النادي بدفع كافة مرتبات اللاعب حتى نهاية عقده الاحترافي بحالة عدم الالتزام بتسديد راتبه لشهرين متصلين وقال: "هذه إشكالية كبرى بحالة عدم معرفتنا بمواعيد التدفقات المالية ووصولها للأندية لأننا نحتاج إلى خطة عمل لا يمكن العمل بها من دون تحديد كمية تلك التدفقات المالية ومواعيد تسليمها لأن عدم الوضوح وتحديد كل شيء بتواريخ معينة سيحدث قضايا في "الفيفا" ضد الأندية السعودية".
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.