المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موهبة حليمة بولند
نشر في الرياض يوم 17 - 08 - 1439

تدين حليمة بولند للمذيع محمد الصيرفي ولبرنامج "صادوه" بالكثير الكثير، فبفضله حققت نجوميتها الأولى واستمرت في الصعود إلى أعلى سلّم الشهرة دون أن تمتلك موهبة من أي نوع، فلا هي مذيعة جيدة، ولا مُحاورة جيدة، وليست ممثلة، رغم كثرة التجارب التي خاضتها خلال الخمسة عشر سنة الماضية.
بالطبع لا يمكن لأحد أن يلوم بولند على إصرارها على التواجد في المشهد بأي طريقة كانت، فهي مشهورة أدمنت الأضواء ولا تستطيع الفكاك منها حتى لو أرادت ذلك، مثلها مثل أغلب مشاهير هذا الوقت الذين لا يمتلكون الموهبة ومع ذلك يتزعمون الساحة ويقودون جماهير عمياء تتابعهم بشكل غير واعٍ ولدوافع تافهة؛ ومع تفهمنا لحالة إدمان الشهرة، إلا أن الذي لا يمكن فهمه هو أن يؤمن مُنتج ما بموهبة حليمة بولند، ويتفق معها على بطولة عمل قد يكلف ملايين الريالات؟.
يقول الخبر الذي ألمحت له بولند نفسها عبر حسابها في "سناب تشات" إن سبب حضورها لمدينة الرياض هو تكليفها بعمل عن قيادة المرأة السعودية للسيارة!. وهنا أكرر -وأشدد- على أني لا ألوم بولند ولا أعتب عليها، فهذا رزق جاءها ولن ترفضه بطبيعة الحال، اللوم -وكل اللوم- على الجهة التي قدمت لها العرض، والتي فكّرت أساساً أن هذه المذيعة يمكن أن تنهض بعمل فني كبير عن المرأة السعودية. فمتى نجحت بولند في التمثيل حتى يتم التفكير بها كممثلة؟، وما هذا التساهل عند المُنتج السعودي كي يمنحها عقداً مثل هذا؟، وأين هذا المنتج عن المواهب المحلية التي أثبتت جدارتها؟.
في أميركا لا تكفي الشهرة لمنح دور البطولة في فيلم أو مسلسل كبير؟. لم يفكر أحد في كيم كارديشيان كممثلة رئيسية رغم شهرتها الطاغية. رأس المال الواعي بهوليود يعلم حدود إمكانياتها ويعمل على استثمارها جيداً دون أن يبدو هذا الاستثمار هِبة أو هدية مجانية، وهذا يتضح في فيلم Ocean's 8 الذي سيظهر قريباً وتشارك فيه كيم مع ريحانا وقائمة كبيرة من الفنانات، وبأدوار مدروسة لا تُمنح اعتباطاً.
لم لا يكون المنتج السعودي بهذا الوعي ويعرف جيداً ما يريده الجمهور؟، وكيف يغامر بأمواله في تجارب يعرف سلفاً أنها تجارب فاشلة؟. عندما تراهن على ممثلة لم تمثل يوماً مثل حليمة بولند فلا تتوقع أنها ستقدم دوراً استثنائياً يحقق النجاح لعملك. أما إذا كان الهدف استغلال الشهرة فقط، فلا أعتقد أن فكرة إنتاج مسلسل أو فيلم بدافع استغلال شهرة النجم فقط يعتبر خياراً عاقلاً وناضجاً، لأن الفن لا ينجح إلا بموهبة حقيقية، ولا مجال للمجاملات هنا، والشواهد على ذلك كثيرة، أوضحها هيفاء وهبي التي لم تنجح حتى الآن في التمثيل رغم شهرتها ورغم الدعم الكبير الذي حصلت عليه.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.