نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هوليود تحتفل بجوائز الأوسكار.. الليلة
نشر في الرياض يوم 04 - 03 - 2018

تتجه أنظار السينمائيين حول العالم إلى مسرح دولبي في لوس آنجلس الأميركية مساء اليوم الأحد -فجر غدٍ الاثنين بتوقيت المملكة- لمتابعة وقائع حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها التسعين والتي ستُمنح لأهم الإنتاجات السينمائية في عام 2017. ومن المقرر نقل الحفل مباشرة للجمهور في المنطقة العربية عبر قناة "يا هلا سينما" التابعة لشبكة أوربت شوتايم، وسيقدمه الكوميديان الأميركي جيمي كيميل.
وكانت الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون المانحة للأوسكار قد أعلنت عن ترشيحاتها في 23 يناير الماضي، وشملت القائمة أهم أفلام السنة، مع غياب مفاجئ لبعض الأسماء ووجود أسماء أخرى دون استحقاق كامل. وقد حصد فيلم "شكل الماء-The Shape of Water" نصيب الأسد من الترشيحات ب 13 ترشيحاً من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثلة وأفضل إخراج لمخرجه المكسيكي غويرمو ديل تورو. فيما حصد فيلم "دونكيرك" للمخرج كريستوفر نولان ثماني ترشيحات كثاني أعلى فيلم يحصد ترشيحات الأوسكار. ونال فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri سبعة ترشيحات من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثلة لبطلته فرانسس مكدورماند مع غياب غريب لاسم مخرجه مارتن مكدوناه عن قائمة المرشحين لأوسكار أفضل مخرج.
ويحظى بعض المرشحين باتفاق يكاد يكون مطلقاً على استحقاقهم للجائزة، مثل الممثلة فرانسس مكدورماند المرشحة الأقوى لأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri والذي لعبت فيه شخصية والدة عنيدة تسعى لإعادة قضية ابنتها المقتولة إلى الواجهة من جديد. ويلتقي معها الممثل غاري أولدمان الذي يبدو أن فوزه بأوسكار أفضل ممثل محسوم سلفاً وذلك عن دوره الاستثنائي لشخصية الرئيس البريطاني وينستون تشرشل في فيلم Darkest Hour. كما يعد فوز الممثل سام روكويل بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri شبه محسوم وذلك عطفاً على استحواذه على أهم الجوائز هذه السنة وهي الغولدن غلوب والبافتا وجائزة نقابة الممثلين.
وحملت ترشيحات الأوسكار بعض المفاجآت بحسب النقاد والمتابعين، حيث نال فيلم Get Out مثلاً أربع ترشيحات من بينها أوسكار أفضل مخرج مع استبعاد لمخرج قد يكون أهم مثل المخرج البريطاني مارتن مكدوناه، ومع أن الفيلم يتناول إشكالية العنصرية بشكل مختلف وفي قالب رعب نفسي مثير إلا أن أكثر المعجبين به لم يتوقعوا أن يصل إلى هذا الحد في سباق الأوسكار. والأمر ذاته ينطبق على الفيلم الشبابي Lady Bird الذي حصد خمسة ترشيحات للأوسكار وفيلم The Big Sick الذي يروي حكاية ارتباط شاب باكستاني بفتاة بيضاء والذي رشح لأوسكار أفضل سيناريو أصلي.
فيلم Phantom Thread للمخرج بول توماس أندرسون قد يكون أكبر الخاسرين في الحفل، فمن بين الستة ترشيحات التي تلقاها قد لا ينافس سوى على جائزة التمثيل حيث رشح بطله المتألق داني دي لويس لأوسكار أفضل ممثل لكن بحظوظ أقل من منافسه الأقوى غاري أولدمان. فيما كان فيلم The Post للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرغ خاسراً منذ لحظة إعلان الترشيحات حيث لم ينل سوى ترشيحين لأفضل فيلم وأفضل ممثلة لبطلته ميريل ستريب. ومثله فيلم The Disaster Artist الذي خرج بترشيح وحيد لأوسكار أفضل سيناريو مقتبس، مع غياب تام لبطله جيمس فرانكو الذي سبق له الفوز بجائزة الغولدن غلوب عن ذات الدور.
وتحضر السينما العربية في حفل الأوسكار بفيلمين هما الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" للمخرج زياد دويري المرشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي متنافساً مع أربعة أفلام أخرى هي الفيلم الروسي Loveless للمخرج أندري زفياغنسيف، والفيلم السويدي The Square، والفيلم المجري On Body and Soul والفيلم التشيلي A Fantastic Woman. فيما يدخل الفيلم الوثائقي السوري "آخر الرجال في حلب" للمخرج فراس فياض منافسة حادة على جائزة أفضل فيلم وثائقي.
فرانسس مكدورماند
ميريل ستريب
مارتن مكدوناه
داني دي لويس
زياد دويري
غاري أولدمان
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.