تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجمات هوليوود يرتدين الأسود في حفل ال«غولدن غلوب»
نشر في الرياض يوم 07 - 01 - 2018

تتجه الأنظار فجر غد الاثنين -بتوقيت المملكة- إلى هوليوود حيث تستعد «الغولدن غلوب» لتسليم التماثيل الذهبية المرموقة للفائزين بجوائزها السينمائية. لكن في ظل فضائح التحرش الجنسي التي تخيم على موسم الجوائز في هوليوود سيكون حفل غولدن غلوب أول اختبار على الهواء مباشرة لتعامل صناعة السينما مع هذه القضية التي تقض مضاجع عالم العروض والترفيه. وقال توم أونيل مؤسس موقع غولد ديربي: «هذه قضية في بؤرة الضوء بالنسبة لهوليوود وتلقي بظلالها على حفلات إعلان الجوائز».
وبعد أن كان بعض المشاهير والمخرجين نجوماً لموسم الجوائز صدرت القرارات باستبعادهم أو حرمانهم من المشاركة في أعمال سينمائية أو شطب أسمائهم من قوائم المرشحين للجوائز. وستتشح نساء بالسواد على السجادة الحمراء لحفل غولدن غلوب دعماً لضحايا التحرش، كما قررت وكالة كبيرة لرعاية المواهب إلغاء حفل تقيمه ‬سنوياً خلال أحداث غولدن غلوب على أن تنفق الأموال المخصصة له على الدفاع القانوني عن ضحايا مثل هذه القضايا.
وقالت ميشيل وليامز المرشحة هذا العام لنيل جائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم All the Money in the World: «كل من تحدثت إليهم سعداء بفرصة إضفاء معنى أكبر على مثل هذا الحدث الكبير بحيث يتجاوز مجرد تمجيد مهنة واحدة».
وامتدت قائمة المتهمين بقضايا التحرش لتشمل أسماءً كبيرةً مثل داستن هوفمان وكيفن سبيسي والمنتج السينمائي هارفي واينستين والفنان الكوميدي لوي سي. كيه والممثل جيفري تامبور وعشرات المشاهير والساسة ورجال الأعمال. واعتذر سبيسي لمن اتهموه بالتحرش لكن صدر قرار باستبعاده من المشاركة في فيلم All the Money in the World وشطب دوره في الجزء الجديد من المسلسل التلفزيوني «هاوس أوف كاردز».
وقالت إميلي جوردون كاتبة سيناريو فيلم «ذا بيج سيك»: «لطالما اعتبرت موسم الجوائز هذا فقاعة صغيرة تظهر فيها كل الأشياء جميلة وساحرة لأنها أفلام. أعتقد أننا ندرك الآن أن للحدث قضايا يتعين التطرق إليها».
وستتجه الأنظار اليوم إلى الممثل سيث مايرز الذي سيقدم الحفل في ظل هذه الظروف. وقال توم أونيل: «إن مهمته مستحيلة. لا يمكنه تجاهل القضية الساخنة في هوليوود. ومن المتوقع منه أن يلقي نكات لكن الأمر غير مضحك بالمرة». فيما قال مايرز: إنه سيتطرق إلى قضية التحرش.
وستنقل قناة «إن. بي. سي» الحفل على الهواء مباشرة من منطقة بيفرلي هيلز في مدينة لوس آنجلس الأميركية في تمام الساعة الواحدة من فجر الاثنين بتوقيت غرينتش، فيما ستنقل قناة دبي الفضائية الحدث السينمائي للجمهور في منطقة الشرق الأوسط.
وكانت الغولدن غلوب قد أعلنت في مطلع ديسمبر الماضي قائمة المرشحين لجوائزها هذا العام، وتصدر فيلم The Shape of Water للمخرج غوليرمو ديل تورو قائمة الترشحيات حيث نال 7 ترشيحات من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج، فيما حصد فيلمي The Post لستيفن سبيلبرغ وفيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri لمارتن مكدوناه ستة ترشيحات لكل منهما، تركزت أغلبها في الجوائز الرئيسية أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مخرج وأفضل سيناريو.
ستيفن سبيلبرغ
مارتن مكدوناه
كيفن سبيسي
ميشيل وليامز
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.