تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يرعى حفل جائزة السويلم للتفوق العلمي والموهبة بتعليم البكيرية
نشر في الرياض يوم 22 - 02 - 2018

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء الثلاثاء، حفل جائزة الشيخ محمد بن علي السويلم للتفوق العلمي والموهبة والذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة البكيرية، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بالبكيرية.
وفور وصول سموه أُنشِد السلام الملكي، ثم انطلقت مسيرة الطلاب المتفوقين والموهوبين، عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم رحب مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد الراجح في كلمته بحضور سموه ورعايته، واصفاً أمير القصيم بأنه رجل التعليم الأول وداعمه في المنطقة، مشيراً إلى أن التعليم هو أحد أهم منارات الوطن وتميزه.
وأوضح الدكتور الراجح أن إدارة تعليم محافظة البكيرية قد نفذت توجيه أمير القصيم بتسمية القاعات بأسماء الداعمين من رجال الأعمال من أبناء هذه المحافظة بأسمائهم لكي يتذكرهم كل تربوي وطالب وزائر حين يدخل هذه القاعة وليخلد اسمهم، مبشراً تبني الشيخ الحديثي جائزة الشيخ الحديثي للتميز لإبراز المتميزين في هذه الإدارة، مشيراً إلى تفعيل تعليم البكيرية لبرنامج سفراء الوفاء لتكريم عدد من المشرفين والمعلمين من خلال زيارتهم في منازلهم.
ووجه الراجح شكره لمؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية التي يقوم عليها أبناؤه البررة في دعمها للجائزة ودعمها المتواصل لإدارة التعليم بالمحافظة.
إثر ذلك قُدمت ثلاثة عروض مرئية أولها تقرير عن برامج التوجيه والإرشاد المقدمة للطلاب، من أهمها رعاية أبناء المرابطين بالحد الجنوبي، والتواصل مع المعلمين بشأنهم، وبرامج المواطنة وغيرها، ثانياً عُرض تقرير عن برنامج سفراء الوفاء، الذي هو مبادرة من إدارة التعليم بالمحافظة، ويهدف إلى تكريم المعلمين الأوائل وزيارتهم في منازلهم ورد بعض من جميل صنعهم ومما بذلوه في خدمة التعليم وتربية الأجيال السابقة، حيث عرض تجربتين لقيام إدارة التعليم بالبكيرية بزيارة لمنزل المعلم سليمان الزبن، وعبدالله الخزيم.
أما ما احتواه العرض الثالث والأخير هو تقرير عن قسم الموهبين في تعليم البكيرية، والبرامج التابعة له، أبرزها المشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين، وتوسع الإدارة في افتتاح فصول الموهوبين على ثمانية فصول، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، كما تخلله عرض للتجربة التي قام بها الطالب أيوب الصبيحي عن عسل ربيع الفياض، وتحدث الطالب محمد المطوع بحديث بلاغي أشاد في مجمله بدعم سموه لجميع المناشط والفعاليات وحرص سموه على تطوير المنطقة وخدمة الشباب والتعليم.
عقب ذلك قُدم أوبريت إنشادي بعنوان الوفاء، ثم كرم سمو أمير منطقة القصيم رواد التعليم من المربين والمعلمين السابقين، كما كرم سموه الداعمين والمشاركين في إنجاح جائزة الشيخ محمد بن علي السويلم للتفوق العلمي والموهبة.
وأكد الأمير فيصل بن مشعل في تصريح صحفي له، أن مقياس ارتقاء الأمم بقياس اهتمامها بالتعليم، وهذه البلاد المباركة تُخصص أكثر من 27 % من ميزانيتها لقطاع التعليم.
وقال سموه: من تقديرنا ومحبتنا لكل رجل أعمال في كل محافظات المنطقة يقوم بالبذل في مجال التعليم وبجوائز التعليم، بتخصيص قاعة باسم ذلك الرجل الموفق لعمل الخير، الذي دعم أبناءنا وقطاع التعليم، إذ إنه نجد ولله الحمد هناك مجموعة من رجال الأعمال سميت القاعات في قطاع التعليم بأسمائهم في محافظة البكيرية أو في جميع محافظات المنطقة.
وأضاف: رأينا أحد الأبناء الذي تميز ببلاغته ولغته، حيث إن ذلك نتاج هذه الجائزة، منوهاً سموه بشموليتها واتساعها، إذ رأينا فيها تكريماً للطلاب المتفوقين والداعمين من جميع الأسر والقبائل حتى من دول خارج المملكة، مفيداً أن ذلك يؤكد على أن الجائزة تبحث عن المتميزين سواءً من أبناء الوطن أو من أبناء خارج الوطن من الدول العربية الشقيقة أو من الدول الأخرى.
ولفت الأمير فيصل بن مشعل الانتباه إلى أن ذلك يدل دلالة واضحة على أن حكومة هذه البلاد -رعاها الله- تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تُقدر من كان متميزاً، وليس شرطاً أن يكون من أبناء الوطن.
وأشاد سموه بجهود إدارة التعليم بمحافظة البكيرية، وبجهود مدير تعليم البكيرية الدكتور راجح الراجح، من خلال تلك المبادرة التي كرموا فيها المعلمين والمربين السابقين التي بعنوان "سفراء الوفاء"، مفيداً أن مثل هذه المبادرة إنما هي لتعليم أبنائنا الطلاب وجميع الحضور، كيف هو معنى الوفاء، من خلال زيارة مدير تعليم المحافظة للمعلمين والمربين الأفاضل في بيوتهم، منوهاً بهذه البادرة التي تستحق الشكر والتقدير لجميع القائمين عليها في تعليم البكيرية.
وشكر أمير منطقة القصيم في ختام حديثه، أبناء الشيخ محمد بن علي السويلم -رحمه الله- على استمرارهم لدعمهم هذه الجائزة، مثنياً على جهود محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة على ما يقدمه في هذه المحافظة سواءً في قطاع التعليم أو في تفعيل كل عمل أو نشاط اجتماعي أو علمي أو ما يفيد هذه المحافظة الغالية، سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها، وأن ينصر جنودنا البواسل، وأن يكثر علينا من هؤلاء الرجال الذين ولله الحمد بذلوا أنفسهم وأموالهم وتجارتهم في سبيل تحفيز العلم وأهله.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان والوكيل المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ البكرية صالح الخليفة، ومساعد المدير العام للتعليم بالمنطقة للشؤون التعليمية صالح الجاسر، والمهندس علي السويلم والقيادات التعليمية والأهالي والطلاب.
..ويدون عبارات الشكر والعرفان لجائزة محمد السويلم
مدير التعليم يكرم سمو أمير القصيم على رعايته حفل جائزة محمد السويلم للتفوق العلمي والموهبة
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.