رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    جامعة الإمام عبدالرحمن تستضيف المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية.. الأربعاء    اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    يايلسه: أرفع القبعة للاعبي الأهلي وفخور بهم    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شقيقة كيم جونغ أون تصل الجنوب في زيارة تاريخية
نشر في الرياض يوم 10 - 02 - 2018

انضمت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في كوريا الجنوبية الجمعة إلى رياضيي العالم وقادته للمشاركة في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، لتصبح بذلك أول فرد في الأسرة الحاكمة يزور الجنوب منذ انتهاء الحرب الكورية في 1953.
وتشارك كيم يو جونغ في وفد كوري شمالي رفيع المستوى يشارك في «ألعاب السلام» في بيونغ تشانغ التي افتتحت رسميًا مساء الجمعة.
وبحسب البروتوكول يرأس الوفد الكوري الشمالي الرئيس الفخري للبلاد كيم يونغ نام، وهو أعلى مسؤول في النظام يزور أراضي الجنوب.
وهبطت طائرة اليوشين-62 البيضاء التي تقل الوفد الكوري الشمالي وكتب عليها اسم «جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية» في مطار انشيون قرب سيئول.
وكان مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ، جد كيم، آخر فرد من الأسرة الحاكمة الكورية الشمالية يصل إلى سيئول بعد أن سقطت بأيدي قواته في 1950.
واستقبل وزير التوحيد في كوريا الجنوبية ووفد من المسؤولين الكوريين الجنوبيين كيم يونغ نام وكيم يو جونغ.
وكان الارتياح بادياً على شقيقة الزعيم الكوري الشمالي وهي محاطة بأربعة حراس شخصيين في محطة القطار السريع الذي أقلها إلى بيونغ تشانغ.
وتوجت هذه الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام التقارب الذي سهلته الألعاب الأولمبية بين البلدين، بعد سنتين من التوتر الحاد بسبب برامج الشمال البالستية والنووية.
والتقى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان والرئيس الكوري الشمالي كيم يونغ نام الجمعة وتصافحا خلال حفل استقبال للقادة قبيل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في الجنوب.
وكان الرئيس الكوري الجنوبي، وهو من الداعين إلى الحوار، بذل جهداً كبيراً لكي يكون هذا الحدث الرياضي العالمي «ألعاب السلام».
وهو يستقبل أيضا نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.
وتناول مون العشاء مع الوفد الكوري الشمالي.
لكن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس تغيب عن حفل عشاء يجمع الرئيسين الكوريين، بعد أن أشارت تقارير إلى أنه دعي إليه.
وأظهرت مشاهد تلفزيونية للمخطط التوضيحي للمقاعد أن مقعد بنس يقابل مقعد الرئيس الكوري الشمالي في حفل الاستقبال، إلا أن المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية أوضح أن بنس وصل متأخراً «وتبادل التحية مع الجالسين على الطاولة الرئيسية وغادر دون أن يجلس إلى الطاولة».
إلا أن الأنظار كلها تتجه إلى شقيقة الزعيم الكوري الشمالي التي تتمتع بنفوذ متزايد في بلدها مكنها في اكتوبر من الانضمام إلى المكتب السياسي للحزب الحاكم.
ويعتقد محللون أن يو جونغ ستنقل رسالة من الزعيم الكوري الشمالي إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن.
وارتفع منسوب التوتر في المنطقة العام الماضي بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية سادسة، هي الأكبر في تاريخها، وإطلاقها صواريخ بالستية عابرة للقارات، بعضها قادر على الوصول إلى البر الأميركي.
وتبادل الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأميركي دونالد ترمب الشتائم الشخصية والتهديدات، ما أجج المخاوف من تجدد النزاع في شبه الجزيرة الكورية.
إلا أن كيم أعلن، وبشكل مفاجئ في خطاب رأس السنة، أنه سيرسل رياضيين ووفداً رفيع المستوى إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ ما ساهم في تحريك المحادثات المجمدة.
ورأى محللون في ذلك محاولة لنزع فتيل التوتر.
ووصل مئات الرياضيين وفتيات التشجيع والفنانين إلى الجنوب، كما أحيت الأوركسترا الكورية الشمالية ليل الخميس حفلاً موسيقياً بحضور حاشد، ومن المقرر أن تحيي حفلاً ثانياً.
إلا أن أصواتاً معارضة علت في الجنوب حيث اتهم البعض سيئول بتقديم الكثير من التنازلات إلى الشمال الذي نظم الخميس عرضاً عسكرياً في بيونغ يانغ استعرض فيه قوته العسكرية.
كذلك اتهم ناشطون محافظون بيونغ يانغ ب»اختطاف» الألعاب الأولمبية الشتوية، ونظموا تظاهرات احتجاجية حرقوا خلالها صور الزعيم الكوري الشمالي وعلم الشمال بالقرب من الأمكان التي يتواجد فيها أعضاء الوفد الكوري الشمالي.
وخلال لقائه الرئيس الكوري الشمالي الخميس، كرر نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الذي يترأس الوفد الأميركي إلى الألعاب الأولمبية الشتوية، الدعوة إلى ممارسة «ضغوط قصوى» على الشمال لدفعه إلى التخلي عن السلاح النووي.
إلا أن بنس ترك الباب مفتوحاً إمام إمكانية حصول لقاءات مع الوفد الكوري الشمالي بقوله الخميس: إنه «قد يكون هناك احتمال للقاء كوريين شماليين»، مضيفاً «علينا الانتظار لرؤية ما سيحصل بالتحديد».
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.