أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات "السياحة والترفيه" تنجح في إشغال فراغ أسبوع "إجازة التعليم"
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 2018

حققت الفعاليات المكثفة التي قامت على تنفيذها كل من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للترفيه في مدن المملكة منذ نهاية الأسبوع الماضي، وعلى مدار الأسبوع الحالي حضور جيداً وتفاعلاً من الزوار والمتابعين لها، خاصة من العائلات التي وجدت خياراً داخلياً يقدم أثناء إجازه منتصف العام الدراسي.
ومما ميز هذه الفعاليات أيضاً شمولها لمختلف مناطق المملكة، وحتى في الأجواء الباردة بالحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض وغيرها من المناطق لقيت حضوراً وتواجداً من الجمهور من مختلف فئات المجتمع، وكانت توقيتها مناسباً ليس لسبب الإجازة فقط، ولكن توافقها مع المتغيرات الاقتصادية في المملكة مثل رفع أسعار الطاقة وبدء تنفيذ قيمة الضريبة المضافة من مطلع العام الحالي، حيث جعلت عدداً من العوائل، من بعض متوسطي الدخل خصوصاً عدم السفر خارجياً، والبعض منهم قد يقلص رحلة السياحة لمرة واحدة في العام، أو حتى لمرة فقط كل عامين. ورغم تميز هذه الفعاليات، لكن تتركز مطالب عدد من الجمهور على ضرورة العمل على التنظيم بدقة، خاصة في الناحية المرورية، والتقليل من آثار الزحام الذي يضيع وقتاً أطول من أغلب الفعاليات، وكذلك توفير مواقف للسيارات خاصة في المناشط التي تشهد جمهوراً كبيراً، وكذلك تهيئة المواقع التي يحتاجها الجمهور بشكل جيد ونظيف مثل مواقع الجلوس والانتظار ودورات المياه، ورغم أن العديد من الملاحظات قد تكون خارج اختصاص هيئتي السياحة والترفيه، إلا أنه يمكنهم تحقيق تفعيل أكبر لدورهم التنسيقي مع الجهات ذات العلاقة مثل قطاع البلديات ومع المرور والدويات الأمنية وغيرها الجهات الأخرى التي قد تسهم في نجاح المناشط في الإجازات القصيرة، وحتى في إجازة نهاية الأسبوع .
زحام الواجهة البحرية
مثال للفعاليات المميزة لهيئة الترفيه، تنظيمها لكرنفال الواجهة البحرية بالكورنيش الجديد بجدة، وهو يجمع كل أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وسط أجواء احتفالية تميزت بعدد من العروض المباشرة والفنية والأركان التفاعلية والشعبية والكرنفالية، بالإضافة إلى عدد من عروض المسرح التفاعلي الذي قدم عروضاً أكروباتية وموسيقية وفنية مختلفة، وعددٍ من العروض البهلوانية وعروض الفرق الشعبية، وقد حققت حضوراً جيداً واهتماماً من الجمهور، ولكن احتاجت لمزيد من التنظيم لتوفر أوقات الحضور، حيث كانت أعدادهم كبيرة ومشكلتهم في الزحام المروري وعدم توفر المواقف، وتوفر دورات المياه. وهذا هو الحال تقريباً لعشرات الفعاليات التي تقوم عليها هيئة السياحة في مختلف مناطق المملكة، ورغم أن الهيئة تعمل بشكل دوري على استقصاء آراء جمهور المهرجانات التي تقوم وخاصة التي تشهد تزايداً في عدد الزوار والمتابعين، وتتركز ملاحظتهم على ضعف الجانب التنظيمي وعدم توفر بعض الخدمات المساندة، التي تقوم عليها جهات حكومية أخرى.
وتحتاج جميع فعاليات المهرجانات خاصة في أوقات إجازة المدارس إلى استقصاء آراء متابعيها وزوراها من جهات محايدة، ولا يكون من مسؤولية الجهة المنظمة أو المشرفة، ويمكن أن يكون هذا دور الجامعات السعودية أو الغرف التجارية التي تتواجد في كل المدن الرئيسية.
من مناشط مهرجان جازان الشتوي لهذا العام
زحام السيارات وعدم توفير مواقف من سلبيات بعض الفعاليات
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.