أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشاق المستديرة يترقبون السبت «المشتعل»
نشر في الرياض يوم 19 - 12 - 2017

يوم تنتظره اسبانيا طوال العام.. الا انه لن يكون ليلة عيد الميلاد الأحد المقبل، بل موقعة ال"كلاسيكو" بين ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة اللذين يتواجهان السبت في "سانتياغو برنابيو"، ضمن المرحلة ال17 من بطولة كرة القدم التي تنطلق الثلاثاء.
وفي حين تخلد معظم البطولات الاوروبية الى الراحة في عطلة نهاية الاسبوع الحالي للتفرغ لعيد الميلاد وبعده رأس السنة، قرر الاسبان هذا العام أن يخرجوا عن القاعدة عبر اقامة المرحلة ال17 من الدوري المحلي بدءا من الثلاثاء وحتى السبت.
وتبدأ المرحلة "باردة" بلقاء ليفانتي وليغانيس، وتستمر على هذا النحو بواقع مباراتين يوميا حتى السبت "المشتعل" بمواجهة "كلاسيكو" تقام - وخلافا للعادة - في الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينيتش).
وسيتيح التوقيت غير المألوف للمباراة بين الغريمين لحوالى 650 مليون مشاهد بمتابعة المواجهة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي.
وترتدي المباراة أهمية مضاعفة لريال مدريد، المنتشي من تتويجه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يتخلف بفارق 11 نقطة عن النادي الكاتالوني المتصدر، مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد ليغانيس، كانت مقررة غدا الثلاثاء ضمن المرحلة ال16، الا انها أرجئت.
ويحتاج النادي الملكي الى تجنب سيناريو المواجهة الأخيرة ضد برشلونة في الدوري على ملعبه (فاز النادي الكاتالوني 3-2 في ابريل الماضي).
ويعكس زيدان بتصريحات مؤخرا مكانة المباراة على الصعيدين الاسباني والعالمي، اذ قال "عشت الكلاسيكو كلاعب، ومدرب، ومشجع، وهو مذهل. العالم بأجمعه سيتابع هذه المباراة، وهذا الأمر يعكس أهميتها".
ولطالما اعتبر اللقاء بين ريال "الملكي"، المرتبط بدوائر السلطة الإسبانية، وبرشلونة الذي يجسد الهوية الكاتالونية الاستقلالية، مواجهة ذات دلالة رمزية بين المركزية والقومية.
وشدد مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي على ضرورة التركيز في مباراة السبت، قائلا "صحيح أن هناك الكثير من الأحداث هذا الأسبوع، وجميعها تحمل أهمية كبرى"، مستطردا "نحن معتادون على عدم الخلط بينها من أجل تجنب الارباك، وسنحاول تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز".
وبطبيعة الحال، تتجه الانظار الى المواجهة بين رونالدو وميسي الساعي الى رد اعتباره أمام نجم ريال في أول لقاء بينهما بعد تتويج الأخير بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وذلك للعام الثاني تواليا على حساب الأرجنتيني. وبهذا التتويج، أصبح اللاعبان متساويين في عدد الكرات الذهبية (خمس لكل منهما).
ويأمل رونالدو الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ كأس العالم للأندية بتسجيله هدفين في 2017 ما سمح له برفع رصيده الى سبعة اهداف والتفوق بفارق هدفين على ميسي وزميل الأخير الاوروغوياني لويس سواريز، في ان يشكل ال "كلاسيكو" نقطة انطلاق جديدة له في الدوري.
واكتفى رونالدو في "الليغا" هذا الموسم بأربعة أهداف في 11 مباراة، بينما يتصدر ميسي ترتيب الهدافين ب14 هدفا، وبفارق أربع أهداف عن الايطالي سيموني زازا، هداف فالنسيا الذي مني السبت على يد ايبار بهزيمته الثانية (1-2)، وسيحاول بالتالي التعويض واستعادة المركز الثاني من اتلتيكو مدريد عندما يتواجه السبت ايضا مع ضيفه فياريال.
وخلافا لجاره ريال الذي يستضيف برشلونة على أرضه، ينتقل اتلتيكو الجمعة الى كاتالونيا لمواجهة اسبانيول.
وفي المباريات الأخرى، يلعب الأربعاء خيتافي مع لاس بالماس، وريال سوسييداد مع اشبيلية الخامس، فيما يلتقي الخميس ايبار مع جيرونا، والافيس مع ملقة. ويلتقي الجمعة ريال بيتيس مع اتلتيك بلباو، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا وسلتا فيغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.