أيقونة التقدم الدولي    برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين    ولي العهد يبحث مع الرئيس الفلسطيني التصعيد في غزة    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الطائف تفعل إمكاناتها لخدمة المجتمع بما يتوافق مع رؤية 2030
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2017

فعلت جامعة الطائف إمكاناتها لخدمة المجتمع وفق توجهات رؤية 2030 سعياً الى تقديم نموذج مؤسسي للخدمة المجتمعية والعمل التطوعي ، وذلك خلال فعاليات اليوم العالمي الذي نظمته الجامعة يوم امس تحت شعار " للخير نسعى " .
وأوضح وكيل جامعة الطائف المكلف الدكتور تركي الثبيتي، أن الجامعة تعمل على تفعيل الاستفادة من إمكاناتها الأكاديمية والبحثية والتدريبية والإبداعية للجامعة في تحسين ظروف الحياة، وتحقيق الرفاهية الاجتماعية والنفسية والجسمية لكافة قطاعات المجتمع، بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني (2020) ورؤية المملكة (2030).
وأكد الدكتور الثبيتي، أن سعي الجامعة إلى تقديم نموذج مؤسسي للخدمة المجتمعية والعمل التطوعي يستند إلى المنهجية العلمية والتطوير الدائم والتنمية الشاملة، يغري بالتقليد والمحاكاة كبديل للنماذج الموجودة، والتي تتسم بالفردية في الأداء، والعفوية في التوجه، والموسمية في التفاعل , كما أكد سعي الجامعة من خلال مبادراتها التطوعية لترسيخ روح الانتماء الوطني لدى الأجيال الجديدة، واستثمار الطاقات البشرية في المجتمع وخاصة الشباب، وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وتسخيرها في التنمية الشاملة للمجتمع.
بدوره أشار عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ثامر البراق، إلى سعي الكلية، ممثلة بوحدة الخدمة المجتمعية، إلى تفعيل العمل التطوعي والخدمة المجتمعية، من خلال تقديم الاستشارات المتخصصة في هذين المجالين للراغبين من الأفراد والمؤسسات، بناءً على الحاجات المجتمعية الملحة، وبما يحقق الشراكة المجتمعية.
ولفت الدكتور البراق النظر إلى استعداد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للتنسيق بين الجهات الراغبة في تقديم الخدمات المجتمعية، وتوظيف جهودها وفق خطة منهجية معتمدة على نظام معلومات متكامل، بما يضمن استمرار هذه الخدمات وشموليتها وتحقيقها للاحتياجات الفعلية للمجتمع.
كما أشار إلى سعي الكلية إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المجتمعية، وتطوير أطر العمل التطوعي، عبر تقديم برامج تدريبية في مجالات الخدمة العامة والعمل التطوعي المناسبة للبيئة المحلية، بما يحقق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة والاستثمار الأمثل للطاقات البشرية والمادية للمتطوعين، ونشر ثقافة العمل التطوعي وبث الوعي بمجالات الخدمة المجتمعية وبيان تأثيرها في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع بما يحفز الجميع للمساهمة وفقا لقدراته وميوله عبر وسائل دعائية وإعلامية متعددة.
وشرح الدكتور البراق التزام الجامعة طرح مبادرات مجتمعية حول مشاريع للعمل التطوعي الخدمي الأكثر أهمية، من خلال الدراسات المسحية لاحتياجات المجتمع، لاستنهاض همم المجتمع أفراداً ومؤسسات وتحشدها في صورة جماعية.
وشهدت فعاليات "ملتقى اليوم العالمي للتطوع"، مشاركة سبع فرق تطوعية متخصصة.
من جانب آخر جاء عقد جامعة الطائف، ممثلة بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة شؤون الطلاب، للملتقى، مواكباً لجهودها الهادفة إلى جمع الفرق التطوعية في مدينة الطائف في منصة واحدة، تخدم المجتمع الجامعي، وتحقق رؤية مبادرة "الطائف من جديد"، من خلال جمع 1500 متطوع خلال العام الحالي.
وتضمنت فعاليات ملتقى اليوم العالمي للتطوع، عقد ورش عمل مصاحبة، من بينها ورشتي عمل عن أهمية التطوع، وورشة عمل عن صناعة الأفكار التطوعية، وورشة عمل عن إدارة الفرق التطوعية، إضافة إلى معرض "تسهيل العمل التطوعي"، ومعرض مصاحب عن التطوع بمشاركة سبع فرق تطوعية، وكذلك معرض للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين متطوعين.
يذكر أن الفعاليات أقيمت بالتعاون مع عدد من القطاعات الخاصة وعدد من الجهات المهتمة بالعمل التطوعي في محافظة الطائف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.