برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة يفتتح المؤتمر الوطني السادس للجودة ويؤكد دورها في تحقيق رؤية 2030
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2017

افتتح وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. ماجد القصبي أمس الأول المؤتمر الوطني السادس للجودة تحت شعار "الجودة الطريق نحو التميز والريادة"، وذلك بفندق الشيراتون بالدمام.
وأكد وزير التجارة والاستثمار أن جودة واتقان العمل من الأمور التي حث الدين الإسلامي عليها وهي تبدأ من الإنسان الذي يجب أن يؤدي عمله على الوجه الأكمل الذي يرضاه الناس بحيث يكون هذا الوجه معياراً ومثالاً لتقييم الأعمال،
وتأكيداً للاهتمام في تطبيق مبادئ الجودة والإتقان فقد تم بفضل الله بناء منظومة مؤسسية لمتابعة التنفيذ وتحقيق الأهداف الواضحة لمبادرات برامج رؤية 2030 وتحديد مؤشرات أداء دقيقة وآليات قياس فاعلة للتحقق من الوصول لما تم إعلانه من أهداف.
وتابع "تعمل كافة قطاعات الدولة وبالشراكة مع القطاع الخاص على تنفيذ حزمة من الإصلاحات التي تستهدف تيسير الأعمال وتوفير بيئة محفزة لرواد الأعمال وجاذبة للاستثمارات النوعية الإقليمية والعالمية، كما أنه جارٍ العمل على استكمال تطوير المنظومة الوطنية للجودة كأحد الممكنات الفنية للارتقاء بجودة المنتجات ومستوى الخدمات في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وختم الوزير قائلاً: أشكر لكم حضوركم وأشكر كل من ساهم في الإعداد والتنظيم لهذا المؤتمر المهم ونتطلع إلى ما تخرجون به من مبادرات لدعم ما نطمح له جميعاً في الارتقاء بمستويات الجودة بما يحقق الخير والرخاء لنا جميعاً.
بدوره أكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. سعد القصبي كلمة قال فيها: تسعد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بمشاركة هذه النخبة المميزة من أصحاب الرؤى وفكر الجودة، والمهتمين بنشر ثقافتها وترسيخ مفاهيمها.. هذا الحضور الذي يعكس الإيمان العميق بأهمية الجودة كأحد الممكنات المهمة لمسيرة التطور والنماء التي تمر بها مملكتنا الغالية في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.
وأضاف: يزيد هذا المؤتمر تألقاً انعقاده بالمنطقة الشرقية أحد محاضن الريادة في تطبيق ممارسات الجودة، والتي تلقى كل الدعم والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حيث كان لاهتمام سموه وتشجيعه على تبني معايير الجودة ونشر ثقافتها أثراً جليّاً على ما ينفذ في هذه المنطقة الغالية من مشروعات أو يقدم من خدمات.
وقال المحافظ: نعمل مع شركائنا من القطاعين العام والخاص على تنفيذ مبادراتها ومشروعاتها الاستراتيجية لاستكمال بناء المنظومة الوطنية للجودة بجميع مكوناتها، وضمن هذا الهدف، تم إطلاق مبادرتين استراتيجيتين للهيئة ضمن برنامج التحول الوطني2020: المبادرة الأولى: إطلاق برنامج سلامة المنتجات، والمبادرة الثانية: إطلاق المعايرة القانونية.
وأضاف: حرصاً على التجديد وتعزيز القيمة المضافة التي يقدمها المؤتمر للمشاركين تم تبني فكرة دعوة ضيف دولي للمؤتمر لاستعراض تجربته الملهمة في مجالات الجودة والتعرف عليها عن قرب، وتم اختيار دولة سنغافورة لتكون أولى ضيوف المؤتمر، كما تم تخصيص إحدى الجلسات العلمية لاستعراض أفضل التطبيقات والممارسات السنغافورية في مجال الجودة والتميز المؤسسي، ومن باب التأكيد على أهمية ودور الشباب في مجال الجودة فالمؤتمر يهدف إلى استقطاب وجذب الشباب "جيل المستقبل"، تم تخصيص جلسة عمل بعنوان "الجودة وجيل المستقبل"، يشارك فيها جيل من المتحدثين الشباب ويطرحون رؤاهم حول دور الشباب في تبني مفاهيم الجودة والتميز لتنفيذ وتحقيق الأهداف والمبادرات الطموحة لرؤية المملكة 2030.
كما ألقى السيد جي تان رئيس المعهد السنغافوري للجودة كلمة المتحدثين وقال فيها، أود أن أعرب عن خالص امتناننا وتقديرنا للدكتور سعد القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لدعوتنا لهذا المؤتمر الوطني السعودي السادس للجودة للمشاركة تحت شعار الجودة الطريق نحو التميز والريادة.
وأضاف: يعتبر المستثمرون المقيمون في سنغافورة من بين المستثمرين الآسيويين الأكثر نشاطاً في المملكة على مدى العقود الأربعة الماضية، وتابع: يعد معهد الجودة السنغافوري إحدى المنظمات التي تدعم حركة الجودة في سنغافورة، ورؤية هذا المعهد تكمن في أن يكون المعهد مركزاً عالمياً للتطوير والتعليم وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات حول الجودة.
وقال "المعهد يقدم إطار التميز المؤسسي مجموعة شاملة من معايير الإدارة لتوضيح العلاقة بين الأسباب والنتائج وعوامل الأداء والنتائج المحققة، وتعد مبادرة التميز المؤسسي رحلة من التحسين المستمر للمنظمات التي تسعى لتحقيق أداء عالٍ ومستدام، كما تقدم للمنظمات خارطة نحو التميز وتساعدها على تحسين أدائها بالإضافة إلى تمكين المنظمات من التوجه نحو المستقبل من خلال مواءمة استراتيجياتها وأهدافها مع نظم إدارتها وعمليات الاستدامة.
وفي ختام حفل الافتتاح كرم وزير التجارة الرعاة والداعمين للمؤتمر، كما تسلم هدية تذكارية من محافظ الهيئة بهذه المناسبة.
محافظ المواصفات والمقاييس يلقي كلمته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.