تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يؤيد مقترح إضافة ملحمة بطولات شهداء الوطن في المناهج الدراسية
نشر في الرياض يوم 27 - 02 - 1439

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض على ما تقوم به وزارة التعليم والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض من جهود لخدمة أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين. جاء ذلك خلال رعاية سموه الأربعاء للمنتدى الأول لأبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في مكتب وفاء، وأقيم في مقر وزارة التعليم بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي ووكلاء وزارة التعليم والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي ومديري الجامعات ومديري التعليم.
وقال أمير منطقة الرياض أن كلمة وفاء لها معانٍ كثيرة وتحتها خطوط كثيرة وكلها تدل على صدق العمل وجودة المنتج، هذا الأمر تحقق اليوم، أعتقد أنه من أرقى وأعظم الأعمال التي دائماً ننشدها، وأضاف أن الوفاء لكل شيء في مكانه يكون مفيداً وجميلاً، ونحن اليوم في وزارة التعليم نسعد بهذه الأعمال وهذه البصمات الرائعة والتي يقف وراءها وزير التعليم والنائب، وكذلك شكري وتقديري لزملائي جميعاً الذين يعملون في هذا المجال وفِي هذه الفكرة لتجسيدها وانطلاقها بشكل جيد في كل مناطق المملكة، أنا أقدر لهم جميعاً هذا الدور وأقدر كذلك للزملاء في تعليم الرياض أعمالهم الجليلة التي يقومون بها وكذلك في مناطق المملكة عموماً.
وأردف سموه: أنه يجب أن يكونوا أوفياء في أعمالهم لكل من قدم خدمة لهذا لوطن لأن رائدنا ومليكنا هو ملك الوفاء والذي يعمل دائماً في هذا المجال وسمو ولي عهده الأمين «حفظ الله الجميع وحفظ الوطن وأبنائه».
وحول اقتراح لإضافة ملحمة البطولات التي قدمها شهداء الوطن في المناهج الدراسية علق سموه قائلاً: رأي ممتاز وكلنا نؤيده ونحن مع الوفاء دائماً لكل بطل يقدم خدمة لهذا الوطن ويفدي الوطن بدمه وماله ونفسه.
وكان المنتدى قد بدأ بجولة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على المعرض المصاحب للمنتدى، حيث تجول على أركان المعرض وأجنحته والذي ضم أكثر من 50 جناحاً لعدة جهات حكومية وخاصة تقدم الدعم والمساندة لأبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين.
بعد ذلك شرف سموه الحفل المعد بهذه المناسبة وذلك في مسرح وزارة التعليم، وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تليت آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي كلمة رحب فيها بأمير الرياض ووزير التعليم ونائب وزير التعليم وبالحضور، وقال إننا بفضل من الله ثم برعاية مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نعيش مرحلة حقيقية من العطاء والبناء تسعى لرفعة الإنسان بهذا الوطن المبارك وتدعو لتلاحم الشعب وترابطه وهذا المنتدى أتى ترجمة لهذه اللحمة الوطنية، وأضاف الوهيبي أنه من منطلق الواجب الديني والوطني بات لزاماً علينا أن نهتم بأبنائنا وبناتنا أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين وذلك بتقديم كل ما يستطاع في خدمتهم وتذليل الصعاب لهم مقدماً الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذا المنتدى.
بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً تعريفياً لمكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم الرياض ثم استمتع الجميع بلوحات فنية منوعة وأوبريت لمسة وفاء واختتم الحفل بتكريم الرعاة والتقاط الصور التذكارية للأبناء مع سمو أمير منطقة الرياض.
من جهته بين مدير مكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم الرياض أن المنتدى يستمر لمدة يومين وسيقدم ندوات يشارك فيها شخصيات اجتماعية مهتمة بهذا الشأن بالإضافة إلى إقامة ورش تدريبية للمرشدين الطلابيين في أكثر من 600 مدرسة على مستوى منطقة الرياض، ويوم ترفيهي مفتوح لأبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم في إحدى المدن الترفيهية بالرياض.
أمير الرياض يسجل كلمة على لوحة الشرف
أمير الرياض مكرماً منسق العلاقات العامة
طالبات يشاركن في الأوبريت


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.